كيفية حرق دهون الفخذين .. وما هي أسباب تكون دهون الفخذين؟

حرق دهون الفخذينهناك مناطق في الجسم تميل إلى تخزين الدهون أكثر من غيرها مثل الفخذين، وتمثل دهون الفخذين مشكلة لأنها تؤثر على الشكل الجمالي للجسم، وقد يكون من الصعب فقدان دهون الفخذين ولكنه ليس مستحيلاً، تابع المقال التالي لمعرفة أسباب تكون دهون الفخذين وكيفية حرق دهون الفخذين .

ADVERTISEMENT

أسباب تكون دهون الفخذين

الدهون الزائدة على الوركين والفخذين تمثل مشكلة بشكل خاص بالنسبة للنساء، ولكن يمكن أن يعاني الرجال من دهون الفخذين أيضًا، وتعاني النساء من هذه المشكله لأنه مع تقدم النساء في العمر تقل الهرمونات وتدفقها، مما يؤدي إلى تراكم تدريجي للدهون في الفخذين، حيث يزيد إفراز الكورتيزول مع انخفاض الإستروجين، والكورتيزول يعزز تراكم الدهون في الجسم.

هل يمكن حرق دهون الفخذين ؟

يمكن حرق دهون الفخذين والوركين باتباع حمية غذائية صحية، وممارسة الرياضة، ولكن محاولة حرق الدهون على الوركين والفخذين فقط قد تكون صعبة، ونوع الدهون الموجود على الوركين والفخذين هي الدهون الموجودة تحت الجلد Subcutaneous، ولكنها ليست خطرة على الصحة مثل الدهون الحشوية visceral الموجودة حول الأعضاء.

ADVERTISEMENT

يستغرق الأمر ما لا يقل عن 60 دقيقة من النشاط البدني المستمر لما لا يقل عن خمسة أيام في الأسبوع لتحقيق فقدان الوزن، فإذا شاركت في خطة لإنقاص الوزن، فمن المرجح أن تفقد الوزن في جميع أنحاء الجسم، أما حرق الدهون في الفخذين والجزء السفلي من الجسم، يتحقق عن طريق الجمع بين اتباع نظام غذائي صحي مع تمارين القلب لحرق السعرات الحرارية وتدريبات القوة.

نظام غذائي لـ حرق دهون الفخذين

لا يوجد طعام سحري لحرق دهون الفخذين أو مزيج من الأطعمة التي ستساعدك على فقدان الوزن والدهون من الوركين والفخذين فقط، ومع ذلك إذا كنت تريد أن تتخلص من دهون الفخذين فإن تزويد الجسم بالطعام بشكل صحيح سيساعدك على إنقاص الوزن من الجزء السفلي من الجسم وذلك باتباع النصائح التالية:

ADVERTISEMENT
  • القضاء على الحلويات والأطعمة المقلية أو الدهنية.
  • تقييد شرب الكحول.
  • تناول الكثير من الخضار وبعض الفواكه والبروتينات الخالية من الدهون.
  • يمكن أن يساعد تناول الحبوب الكاملة بدلاً من منتجات الحبوب البيضاء مثل الخبز الكامل الحبوب بدلاً من الأبيض.

تمارين الكارديو لـ حرق دهون الفخذين

توصي جمعية القلب الأمريكية بأن يقوم كل شخص بممارسة تمرينات القلب لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم، أو على الأقل خمسة أيام من أصل سبعة أيام في الأسبوع من أجل خسارة المزيد من الوزن، فزيادة النشاط اليومي للقلب سواء أثناء المشي أو الجري أو السباحة أو ممارسة أي تمرينات أخرى لمدة 45 أو 60 دقيقة، سيزيد من حرق دهون الفخذين والوركين.

يعد الرقص وركوب الدراجات من الأنشطة القلبية الوعائية عالية الطاقة التي تعمل على تقوية الفخذين، ويمكن المزج بالتناوب بين المشي والجري للعمل على الفخذين الداخلي والخارجي.

تمارين بناء العضلات والقوة لـ حرق دهون الفخذين

وقد تم تطوير العديد من تمارين بناء العضلات والقوة المختلفة لمساعدة الناس على فقدان الوزن على الوركين والفخذين، ومن المهم عند اختيار تمارين بناء العضلات والقوة التأكد من أنك تعمل على جميع عضلات الجزء السفلي من جسمك.

ADVERTISEMENT

يُفضل استخدام أشرطة المقاومة أو أوزان الكاحل لزيادة كتلة العضلات في الساقين لتخلص والحد من دهون الفخذين، كما تُعد تمارين القرفصاء ورفع الساق مثالية كتمارين رياضية للفخذين.

وفي النهاية وبعد معرفتك أسباب تكون دهون الفخذين وكيفية حرق دهون الفخذين ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://healthyliving.azcentral.com/burn-fat-hips-thighs-1063.html https://www.livestrong.com/article/416861-how-to-get-rid-of-a-lot-of-inner-thigh-fat-fast/ https://www.livestrong.com/article/543270-how-to-lose-leg-fat-in-thirty-days/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد