تكلفة عملية شد البطن للتخلص من الترهل والجلد الزائد

تكلفة عملية شد البطنيحدث ترهل البطن للعديد من الأسباب مثل تمدد الجلد مع الحمل، أو فقدان كمية كبيرة من الوزن، وتصبح عملية شد البطن حينها من الحلول الفعّالة لحل تلك المشكلة، تابع معنا المقال التالي لمعرفة المزيد عن عملية شد البطن و تكلفة عملية شد البطن أيضًا.

ADVERTISEMENT

ما هي عملية شد البطن ؟

يتم الخضوع لعملية شـد البطن في حالة وجود الكثير من الترهل أو الجلد الزائد في البطن الذي لا يستجيب للحمية أو ممارسة الرياضة، وتعمل هذه الجراحة على تسطيح البطن عن طريق إزالة الدهون والجلد الزائد وشد العضلات في جدار البطن.

وتختلف عملية شد البـطن عن شفط الدهون، على الرغم من إمكانية الحصول على شفط الدهون جنبًا إلى جنب مع شد البطن.

ADVERTISEMENT

انتبه؛ عملية شد البطـن عملية جراحية كبرى، لذلك إذا كنت تفكر فيها يجب أن تعرف الحقائق قبل أن تقرر ما إذا كنت تريد المضي قدمًا.

تكلفة عملية شد البطن

بالطبع تتباين تكلفة عملية شد البطن Tummy Tuck أو Abdominoplasty من بلد لآخر بل من طبيب لآخر لعدة عوامل مثل المكان الذي تُجرى فيه العملية، والأدوات المستخدمة، وأيضًا حالة المريض

ADVERTISEMENT

تكلفة عملية شد البطن في مصر

تتكلف عملية شد البطن في مصر حوالي 2000 دولار تقريبًا، وتزيد التكلفة إذا اختار المريض شفط مع شد جزء آخر من الجسم.

تكلفة عملية شد البطن في السعودية

تتراوح تكلفة عملية شد البطن في السعودية ما بين 2000 إلى 10000 دولار أمريكي، وهي تكلفة تعتبر مرتفعة نسبيا مقارنة بدول عربية أخرى.

تكلفة عملية شد البطن في تركيا

تتراوح تكلفة عملية شد البطن في تركيا ما بين 2000 إلى 5000 دولار، حسب المركز وخبرة الطبيب والإمكانيات المتاحة.

ADVERTISEMENT

تكلفة عملية شد البطن في أمريكا

تترواح تكلفة عملية شد البطن في الولايات المتحدة حوالي 6000 آلاف دولار، والتي تختلف من طبيب للآخر وحسب الإمكانيات المتاحة.

أفضل المرشحين لعملية شد البطن

عملية شد البــطن مناسبة للرجال والنساء الذين يتمتعون بصحة جيدة، ولكن عملية شد البطن تمثل أهمية خاصة للنساء اللواتي مررن بأكثر من تجربة حمل، وذلك لشد عضلات البطن والتخلص من الجلد المترهل.

عملية شد البطن هو أيضًا خيار للرجال أو النساء الذين كانوا يعانون من السمنة في وقت ما وما زال لديهم رواسب دهنية زائدة أو جلد مترهل حول البطن.

ADVERTISEMENT

من الذي يجب أن يتجنب عملية شد البطن ؟

قد ترغبين في تأجيل عملية شـد البطن إذا كنتِ امرأة تخطط للإنجاب حتى تنتهي من إنجاب الأطفال، فأثناء الجراحة، يتم شد العضلات العمودية ويمكن أن يفصل الحمل المستقبلي هذه العضلات.

إذا كنت تخطط لفقدان الوزن فيجب تجنب عملية شد البطن، حيث يجب أن يكون شد البطن هو الملاذ الأخير بعد فقدان الوزن، ولا ينبغي أن تُستخدم كبديل لفقدان الوزن.

إذا كانت الندوب بعد عملية شد البطن تمثل لك مشكلة، فيجب عليك إعادة النظر في الخضوع لهذه الجراحة.

ADVERTISEMENT

الاستعداد لجراحة شد البطن

يتم استخدام التخدير الكلي تحت إشراف طبيب التخدير المعالج، ويمكن أن تستغرق هذه الجراحة من ساعة إلى خمس ساعات، وقد تحتاج إلى البقاء في المستشفى طوال الليل، حسب حالتك.

الخطوة الأولى هي اختيار الجراح ورؤيته للاستشارة، والتحدث معه عن أهدافك والخيارات التالية:

شد البطن الكامل

سيقوم الجراح بقطع بطنك من عظم الورك إلى عظم الورك ومن ثم تحديد الجلد والأنسجة والعضلات حسب الحاجة، ستشمل الجراحة تحريك سرة البطن، وقد تحتاج إلى أنابيب تصريف تحت الجلد لبضعة أيام.

ADVERTISEMENT

شد البطن الجزئي

غالباً ما تتم عمليات شد البطن البسيطة على الأشخاص الذين تقع رواسب الدهون لديهم تحت السرة، وأثناء هذا الإجراء، فإن الجراح على الأرجح لن يحرك سرة البطن، وقد يستغرق الإجراء ما يصل إلى ساعتين فقط، اعتمادًا على الحالة.

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب أن تتعرف عليها ونتائج العملية  المتوقعة، والآثار الجانبية التي قد يتعرض بها البعض من خلال مقال عملية شد البطن وأهم مميزاتها وعيوبها.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن عملية شد البطن و تكلفة عملية شد البطن أيضًا ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/beauty/cosmetic-procedures-tummy-tuck https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/tummy-tuck/cost
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد