تأثير القهوة على الانتصاب .. هل القهوة تعالج ضعف الانتصاب أم تسببه؟

تأثير القهوة على الانتصابتعد القهوة من أشهر المشروبات على مستوى العالم أجمع، تختلف وتتعدد أنواعها ونكهاتها وأيضاً طرق إعدادها، وغالباً ما يكون لكل بلد طقوس معينة في شرب القهوة، خاصة أن للقهوة الكثير من الفوائد الصحية، وقد تحدثنا من قبل عن فوائدها للرجال تحديداً، ولعل البعض منكم يتساءل عن تأثير القهوة على الانتصاب بشكل خاص، وهذا ما سنناقشه اليوم عزيزي القارئ، فتابع معنا.

ADVERTISEMENT

تأثير القهوة على الانتصاب

قد تكون قد سمعت عن النظرية القائلة بأن محتوى الكافيين الموجود في القهوة يعالج ضعف الانتصاب، ورغم أن دراسة حديثة وجدت أن الرجال الذين شربوا حوالي 170-375 مللي جرام من الكافيين يومياً كانوا بالفعل أقل عرضة للإبلاغ عن الضعف الجنسي من أولئك الذين لم يشربوا، ولكن الباحثين لاحظوا أنهم لم يتمكنوا من إيجاد علاقة مباشرة بين الكافيين وتدفق الدم.

إن هناك أقوال بأن الدراسة كانت متحيزة بطبيعتها، وقد جاءت البيانات من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية، لذلك فإن هناك حاجة للمزيد من الأبحاث لتأكيد نتائج هذه الدراسة.

هل القهوة تسبب ضعف الانتصاب؟

على الصعيد الآخر، وفي دراسة نُشرت حديثاً، تم مراقبة تأثير تناول القهوة العادية والقهوة الخالية من الكافيين على حدوث الضعف الجنسي، وذلك على 21403 رجلاً بين 40-75 سنة، وتم تقييم النتائج من خلال القيم المتوسطة لاستبيانات الغذاء في عام 2000، و2004، و2008.

وخلصت الدراسة إلا أنه لا توجد روابط حقيقية يمكن الاستناد عليها بين تناول القهوة عموماً على المدى الطويل وزيادة خطر حدوث الضعف الجنسي، ولكن أظهرت التحليلات الطبقية وجود ارتباط بين المدخنين وبين حدوث ضعف الانتصاب.

ADVERTISEMENT

نصائح هامة لعلاج ضعف الانتصاب

هناك بعض عوامل نمط الحياة التي يمكن أن تسهم في تحسين ضعف الانتصاب، وقد يتم التخلص منه دون الحاجة إلى الجراحة أو الأدوية، ومن هذه العوامل ما يلي:

فقدان الوزن

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، يجب النظر في عاداتك الغذائية، تأكد من تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالمغذيات، مع إضافة بعض التمارين إلى روتينك اليومي، إذا كنت تعاني من البدانة يجب التحدث مع الطبيب حول الحصول على الارشادات اللازمة لإنقاص الوزن بأمان.

الحد من استهلاك الكحول

يجب التوقف عن تناول الكحوليات لمعرفة ما إذا كان ذلك سيحسن من الحالة، وإذا كنت تدخن، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب للإقلاع.

التخلص من التوتر

الكثير من مشكلات العلاقة الزوجية قد يكون سببها التوتر وضغوطات الحياة، وسوء الحالة النفسية، عندما تتدخل هذه الأمور في حياتك، يجب النظر إلى كيفية تقليلها أو التخلص منها، يمكنك طلب المشورة الطبيبة إذا لزم الأمر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد