بالصور : إزالة جنين من بطن طفلة فى حالة نادرة !

جنين

ADVERTISEMENT

عانت طفلة في الهند من انتفاخ غريب في البطن ، و كانت لا تتوقف عن البكاء منذ أن بلغت 15 شهرا ، حتى شخّص الأطباء حالتها على أنها “جنين داخل جنين”، و هي حالة تحدث مرة كل 500 مليون حالة ولادة.

و قال والدا الطفة “نيشا” أنها في عمر 15 شهرا لم تكن تتوقف عن البكاء و لا تستطيع أن تأكل أو تشرب أي شئ ، و عندما زادت الحالة و أصبحت تؤثر على تنفسها توجهوا بها إلى المستشفى للكشف عليها. محمد ابو سبحة

ADVERTISEMENT

الأطباء في مستشفى (لانكا غاناباثي كريشنا) جنوبي الهند ، شخصوا الحالة في البداية على أنه اشتباه في ورم بالبطن ، لكنهم أصيبوا بالدهشة عندما اكتشفوا وجود كتلة من العظام ، و اللحم و الشعر داخل بطن الفتاة!

تيقن الأطباء أخيرا من إصابة الطفلة بحالة يطلق عليها “الجنين داخل الجنين” و هي حالة نادرة ، حدثت 200 مررة فقط في العالم ، حيث تم على الفور إجراء عملية جراحية لها ، أسفرت عن إزالة كتلة وزنها 3.5 كجم من بطنها لطفيل جنين ، و كان الطفيل يتغذى من دم الطفلة عبر الحبل السري.

ADVERTISEMENT

و قال الجراح الدكتور Vijayagiri ، الذي أجرى العملية: ” كنت أولا أعتقد أنها تعاني من ورم بالبطن ، لكن مسح الموجات فوق الصوتية أظهر أن هناك أجزاء عظمية متكلسة تشبه هيكل مسخي ( ورم يحتوي على الأنسجة وبعض الأعضاء ) .

وأضاف ” عندها فقط أدركت أنه حالة الجنين داخل جنين.”

أما والدة نيشا، و التي كانت تلاحظ انتفاخ بطن الطفلة باستمرار دون معرفة السبب ، لم تكن قادرة على الذهاب لإجراء فحوصات أثناء الحمل لتكتشف هذا الجنين الطفيلي مبكرا.

ADVERTISEMENT

و خلال الجراحة التي استمرت لمدة ساعتين ، تم إزالة و فصل الأوعية الدموية للجنين الطفيل و إزالة بعض الأعضاء الحيوية الزائدة و هو ما زاد من تعقيد العملية.

ما هي حالة الجنين داخل جنين ؟

 الجنين داخل جنين هو حالة نادرة تحدث مرة واحدة كل 500 مليون حالة ولادة.

وهو عبارة عن جنين مشوه له مجموعه من الأعضاء الحيوية يتم العثور عليه في جسم توأمه.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-3731364/The-girl-parasitic-twin-growing-INSIDE-8lb-foetus-toddler-s-stomach-big-couldn-t-eat-drink.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد