تعرف على الفرق بين الفينير واللومينير للأسنان

الفرق بين الفينير واللومينيرهناك العديد من الخيارات لتجميل وعلاج الأسنان، ومن أشهر تلك الخيارات قشور الأسنان بأنواعها المختلفة، وفي المقال التالي نخبرك بمزيد من التفصيل ما هو فينير الأسنان ؟ وما هو لومينير الأسنان ؟ و الفرق بين الفينير واللومينير

ADVERTISEMENT

ما هو فينير الاسنان ؟

فينير الاسنان أو قشرة الأسنان والتي تسمى أحيانا “قشرة الخزف أو شرائح البورسلين أو اسنان البورسلين “، هي شرائح رقيقة مصنوعة من مواد ملونة لتغطية السطح الأمامي للأسنان لتحسين المظهر.

قشرة الأسنان يمكن أن تكون مصنوعة من البورسلين أو من الراتنج، ويعتبر البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة فينير الاسنان لأن البورسلين مقاوم للبقع افضل من الراتنج، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء  كما الأسنان الطبيعية، سيقوم الطبيب هنا باختيار الأنسب لك.

ADVERTISEMENT

ما هو لومينير الاسنان ؟

لومينير الاسنان Lumineers  يعد أحد الخيارات المشهورة لقشرة الأسنان، لأنه يعتبر إجراء بسيط مقارنةً بغيره من الخيارات، ويعتبر اللومينير مفيد للمرضى الذين يعانون من تباعد بين الأسنان بشكل طفيف.

لومينير الأسنان عبارة عن قشرة رقيقة للغاية حوالي 0.2 مم ويكون شفاف للغاية، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان.

ADVERTISEMENT

في كثير من الأحيان لا يتطلب اللومينير الكثير من العمل والمجهود من طبيب الأسنان، حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات.

الفرق بين الفينير واللومينير

فينير الأسنان التقليدي يكون سميك ويتطلب إزالة جزء من بناء الأسنان الأصلي، وقد يكون ذلك مؤلما، أما اللومينير يكون رفيع جدا حوالي 0.2 مم ويكون شفاف للغاية، مما يكون أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان.

كما أن اللومينير رفيع جدا بحيث لا يتطلب الأخذ أو التقليل من حجم الأسنان، وأيضا عند إنهاء العملية لن يكون هناك حساسية الأسنان أو شعور بعدم الراحة، كما يكون المظهر طبيعياً، كما يمكنك أن تأكل وتشرب بحرية.

ADVERTISEMENT

في النهاية، ستجد عزيزي القارئ الكثير من العلاجات والحلول وقد لا تستطيع الاختيار منها، لذلك يجب استشارة الطبيب من أجل التشخيص الصحيح وتحديد التقنية المناسبة لك سواء كانت لومينير الاسنان أو فينير الاسنان كما يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا لأي استفسار طبي من أجل صحتك وبكل خصوصية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/oral-health/guide/veneers
https://www.acedentalresource.com/dental-procedures/cosmetic-dentistry/lumineers
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد