تعرف على اسباب فشل زراعة الشعر بالتفصيل

اسباب فشل زراعة الشعرزراعة الشعر من الحلول الفعّالة لعلاج الصلع والشعر الخفيف، ولكي تتجنب خيبة الأمل، نخبرك اليوم اسباب فشل زراعة الشعر وكيف يمكنك تجنب فشل عملية زراعة الشعر، واصل القراءة.

ADVERTISEMENT

اسباب فشل زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي جراحة تجميلية يقوم فيها الطبيب بإزالة الشعر من منطقة مليئة بالشعر، ونقله إلى منطقة أخرى تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف، وهناك العديد من العوامل التي تؤدي لنجاح هذه العملية بدايةً من كون الشخص مرشح جيد للعملية، انتهاءاً باتباع التعليمات بعد العملية، وفي التالي نقدم لك بالتفصيل أسباب فشل زراعة الشعر.

1- عدم التعامل مع الطعوم بشكل صحيح

الجزء الأكثر أهمية من عملية زرع الشعر هو وجود عدد كافٍ من الطعوم لزرعها من منطقة في الرأس إلى منطقة أخرى من الرأس، وأيضًا من المهم أن تتم معالجة الطعوم بشكل صحيح ومحترف حتى لا تتلف أو تضيع.

ADVERTISEMENT

 

2- عدم وضع الطعوم بشكل صحيح

من المهم للغاية وضع طعوم الشعر بشكل صحيح، ويتطلب هذا الأمر أطباء ذوي مهارات عالية في عمليات زراعة الشعر لوضع الطعوم بدقة في محاكاة لموضع الشعر الطبيعي.

ADVERTISEMENT

3- عدم استخدام الطعوم الصحيحة

تقوم بعض العيادات بإجراء عمليات زراعة الشعر باستخدام ترقيع من مناطق أخرى من الجسم بخلاف فروة الرأس، وفي بعض الحالات تستخدم شعر أشخاص آخرين، وفي هذه الحالة لايبدو الشعر المزروع طبيعي وتفشل عملية زرع الشعر، وإذا تم زراعة الشعر من شخص آخر سيرفض الجسم هذا الشعر باعتباره جسم غريب وستكون النتيجة هي فشل عملية زراعة الشعر.

4-  عدم كون الشخص مرشح مناسب لزراعة الشعر

  • قد يكون زرع الشعر إجراءً رائعًا يغير حياة الناس للأفضل، لكن تذكر أن ليس كل شخص مرشحًا جيدًا لجراحة زراعة الشعر.
  • العامل الرئيسي الذي يلعب دورًا أساسيًا في عملية زراعة الشعر الناجحة أو الغير ناجحة، هو السبب الرئيسي لفقدان الشعر، فأثناء الفحص الطبي، سيقوم الطبيب بإجراء العديد من الاختبارات لمعرفة أنماط تساقط الشعر، وكذلك تشخيص تساقط الشعر، وذلك لأن فهم هذه العوامل سيحدد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا للخضوع لهذا الإجراء أم لا.
  • يجب توافر منطقة مانحة جيدة لزراعة الشعر، فالمناطق المانحة الضعيفة والغير كافية لتوفير كمية من الشعر لعملية الزرع ستؤدي إلى نتائج غير جيدة.

أهمية اتباع التعليمات بعد زراعة الشعر

يعتمد نجاح عمليات زراعة الشعر على المدى الطويل على اتباع الإرشادات بعد العملية الجراحية، وأي اهمال في اتباع هذه التعليمات يمكن أن يضر بنتائج العملية الجراحية، ويسبب ضرراً للبصيلات المزروعة والتي تكون في حالة ضعف، وبالمقابل؛ فإن الالتزام الصارم بتعليمات ما بعد العملية يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرص نجاح العملية ونمو البصيلات المزروعة.

وتعد أهم التعليمات بعد عملية زرع الشعر كالآتي:

ADVERTISEMENT
  • بمجرد أن تلتئم فروة الرأس تمامًا، فإن التمارين الرياضية تكون مفيدة، فكلما كنت أكثر صحة، كلما زاد احتمال نجاح نمو بصيلات الشعر المزروعة الجديدة.
  • تناول نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن يحسن نمو الشعر المزروع.
  • يجب النوم مع رفع الرأس على وسادة مزدوجة أو أي شيء لحوالي اسبوعين بعد العملية، مع تجنب النوم على البطن أو على الجانبين بعد عملية زرع الشعر، وتجنب فرك الشعرك الجديد على الوسادة.

في النهاية وبعد معرفتك اسباب فشل زراعة الشعر المختلفة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.hshairclinic.co.uk/news/why-hair-transplants-can-fail/
https://www.hshairclinic.co.uk/news/why-hair-transplants-can-fail/
https://nashvillehairdoctor.com/recovery-after-hair-transplant/dos-and-donts-after-a-hair-transplant/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد