اسباب عدم الانتصاب المفاجئ وعلاجه

اسباب عدم الانتصاب المفاجئقد يكون لمشكلة ضعف الانتصاب لدى الرجال الكثير من الأسباب المختلفة، بعض هذه الأسباب يكون عضوياً أو بسبب حالة مرضية، وبعضها قد يكون نفسياً، وبين هذا وذاك، هناك ضعف الانتصاب ذو الموقف الواحد، أو ما يُعرف بضعف الانتصاب المفاجئ، فما هي اسباب عدم الانتصاب المفاجئ قصير المدى؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ

ما هو ضعف الانتصاب المفاجئ؟

بالإضافة إلى الضعف الجنسي على المدى الطويل، يعاني الكثير من الرجال من ضعف الانتصاب الظرفي أو الضعف على المدى القصير، يحدث ذلك في موقف معين عند عدم القدرة على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه، ولكن في حالات معينة فقط.

يقول الأطباء أن هذا النوع من الضعف الجنسي عادة ما يكون مؤقتًا، و هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إليه، كما أنه من الشائع أن يختبر كل إنسان ضعف الانتصاب المفاجئ عاجلاً أم آجلاً.

ما اسباب عدم الانتصاب المفاجئ؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لعدم الانتصاب المفاجئ، وتشمل أسباب عدم الانتصاب المفاجئ بعض العوامل الموضعية التي يمكن أن تعوق الأداء مؤقتاً ما يلي:

ADVERTISEMENT

الضغط العصبى

يمكن أن يكون الضغط العصبي أحد اسباب عدم انتصاب الذكر، حيث يؤدي الإجهاد إلى إطلاق مواد كيميائية في المخ يمكن أن تمنع الانتصاب من البدء، المثال الكلاسيكي هو القلق من سوء الأداء.

الإعياء

يمكن أن يقلل التعب من الرغبة في ممارسة العلاقة، إن محاولة الممارسة في وقت التعب هو أحد اسباب عدم الانتصاب المفاجئ الشائعة، قد يكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا كنت عادةً تمارس في المساء.

الكحول

إن الكحول هو الجاني الشائع ويعتبر سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ على المدى القصير، إن الكثير من الكحول يقلل من استجابتك الجنسية، وقد يجد الرجال الأكبر سناً أن الكحول يتعارض مع العلاقة أكثر مما كان يحدث عندما كانوا أصغر سناً، ولكن من غير المرجح أن يتمتع أي رجل يعاني من السُكِر بتجربة جيدة.

مشاكل الواقي الذكري

يمكن أن يؤدي عدم الإلمام بكيفية استخدام الواقي الذكري، إلى حدوث انكماش في الانتصاب وخلل وظيفي مؤقت، خاصة للرجال الأصغر سناً.

المشاكل الزوجية

قد تتغير العلاقات بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي ضعف التواصل، والمشكلات والتراكمات التي لم يتم حلها، وغير ذلك من مشكلات العلاقة إلى ضعف الانتصاب الظرفي.

الأدوية

يمكن أن تسبب العديد من الأدوية الشائعة، بما في ذلك الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية ضعف الانتصاب على المدى القصير.

أدوية البرد التي تحتوي على مضادات الهيستامين، وبعض أدوية ضغط الدم، ومسكنات الألم التي تصرف بوصفة طبية، ومساعدات النوم، وحبوب الاكتئاب أو القلق، وبعض الأدوية الشائعة لعلاج أمراض البروستاتا كلها عوامل محتملة.

هل عدم الانتصاب المفاجئ خطير؟

على الرغم من أن عدم الانتصاب المفاجئ في كثير من الأحيان قد يكون موقفاً صعباً، ولكنه في الواقع ليست مشكلة تدعو للقلق مادامت ظرفية، ومادام الشخص قادراً على الحفاظ على الانتصاب في مرات أخرى، فإن الحالة ليست مرضية وغالباً لها أسباب نفسية.

ما علاج ضعف الانتصاب المفاجئ؟

بعد معرفتك أسباب عدم الانتصاب المفاجئ من المهم عزيزي القارئ أن تتعرف على طرق العلاج، يمكن تجنب معظم مشاكل ضعف الانتصاب على المدى القصير من خلال اتخاذ خيارات نمط حياة صحي، هناك قاعدة جيدة تتمثل في أنه إذا كنت تفعل ما هو جيد لقلبك، فستقوم بما هو جيد لصحتك، لذلك يمكن اتباع طرق علاج ضعف الانتصاب المفاجئ، والتي تتمثل في النصائح الآتية:

ADVERTISEMENT
  • جرّب التغييرات الإيجابية في نمط الحياة، توقف عن التدخين والكحوليات، واحصل على الكثير من التمارين وتناول نظامًا غذائيًا صحيًا.
  • خطط للنشاط الجنسي في فترة يكون فيها لديك طاقة ووقت لممارسة العلاقة، حاول مثلاً في الصباح بدلاً من نهاية يوم حافل، ويمكن أخذ عطلة لفترة للاستجمام.
  • تجنب الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي قد تسبب الضعف، واسأل طبيبك عما إذا كان أي من الأدوية الموصوفة يمكن أن يسبب مشكلة.
  • تحدث إلى شريك حياتك عن أي قلق لديك حول تلك المشكلة، وللتواصل الجيد حاول التحدث بصراحة حول ما يثير كل واحد منكم، وتذكر أن العلاقة الحميمة يمكن أن تخفف من قلق الأداء.
  • إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى مساعدة لتحسين نظرتك النفسية، أو للعمل على علاقتك مع الشريك الآخر، فاستشر أخصائي الصحة النفسية أو العلاقات الزوجية.

والآن عزيزي القارئ، نتمنى أن نكون قد قدمنا لك اسباب عدم الانتصاب المفاجئ وكيفية علاجه، نذكرك أنه لا داعي للقلق حيث أن الأمر طبيعي في كثير من الحالات، وأنه من المهم استشاة طبيبك إذا كنت تشعر بالقلق أو إذا استمر الأمر لفترة لتحصل على علاج ضعف الانتصاب المناسب، مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد