اسباب الم الحوض عند النساء والرجال وطرق علاجه

اسباب الم الحوضتتعدد اسباب الم الحوض عند النساء أو الرجال، وتتعدد الأعراض أيضا، لكن هناك بعض الأعراض التي قد تمثل مشكلة كبيرة أكثر من مجرد ألم تحتاج معها للعلاج، لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف ما هي تلك الأسباب وما هو العلاج.

ADVERTISEMENT

الم الحوض عند النساء والرجال

بمجرد سماع كلمة ألم الحوض قد يخيل إليك أنه خاص أكثر بالنساء، لكن ألم الحوض يوجد أيضا عند الرجال، وقد يكون الم الحوض عارض أو علامة على الإصابة بعدوى أو ناتج عن ألم في عظام الحوض أو في الأعضاء التناسلية، أما في النساء فقد يكون الم الحوض مؤشر على وجود مشكلة في الأعضاء التناسلية الموجودة في منطقة الرحم.

اسباب الم الحوض

يمكن حصر اسباب الم الحوض في الرجال والنساء في الآتي:

ADVERTISEMENT

اسباب الم الحوض عند النساء

قد تكون هناك أسباب مختلفة لألم الحوض عند النساء والتي تظهر في :

أعراض ألم الحوض التي تدل على وجود مشكلة

قد تحتاج إلى ملاحظة الأعراض التالية للذهاب إلى الطبيب:

ADVERTISEMENT

تشخيص الم الحوض

لتحديد الحالة و اسباب الم الحوض ، سيقوم الطبيب بسؤالك عن الأعراض التي تلاحظها والتاريخ المرضي، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات وتشمل تلك الفحوصات ما يلي:

كيف يتم علاج الم الحوض ؟

يختلف علاج الم الحوض وفقا للسبب ومدى شدة الألم ومدى حدوثه، أحياناً يمكن علاج الم الحوض باستخدام المضادات الحيوية، لكن إن كان ألم الحوض بسبب وجود مشكلة في الأعضاء التناسلية، فقد يتم علاج الم الحوض باستخدام التدخل الجراحي أو إجراءات علاجية أخرى، هنا يأتي دور الطبيب في تحديد العلاج المناسب.

في النهاية عزيزي القارئ لا تهمل صحتك وقم باستشارة الطبيب لتعرف تشخيص حالتك بدقة، وبالتالي الخضوع للعلاج الصحيح، كما يمكنك أن تقوم باستشارة الطبيب.. من هنا.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/pain-management/guide/pelvic-pain#1
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد