أفضل طرق التخسيس للشباب

أفضل طرق التخسيس للشباب
خسارة الوزن في مرحلة الشباب والمراهقة قد تكون تحدياً حقيقياً خاصةً في هذه المرحلة العمرية، لكن هناك الكثير من الطرق السهلة التي تزيد معدل الحرق وليس لها أي آثار جانبية على الصحة، وللتعرف على أفضل طرق التخسيس للشباب تابع معنا المقال التالي.

ADVERTISEMENT

الوزن المثالي عند الشباب

كونك تريد أن تتبنى نظاماً صحياً ووزناً مثالياً فإن الطريقة السليمة لفعل ذلك هي عن طريق استشارة طبيب متخصص حيث أن كل جسم يختلف عن الآخر وهناك الكثير من العوامل التي تحدد الوزن الصحي للجسم، كما أن عملية خسارة الوزن هي عملية تحدث على المدى الطويل وليس نجاحاً يتم تحقيقه بين ليلة وضحاها لذا يجب التحلي بالصبر حيث أنه المفتاح الرئيسي للوصول للوزن المثالي.

أفضل طرق التخسيس للشباب

بسبب الزيادة المستمرة في عدد من يعانون من السمنة في مجتمعنا العربي فيجب أن يبدأ التشجيع من الأسرة، حيث يجب أن يكون موضوع خسارة الوزن أمراً عائلياً قدر الإمكان، ويشير الباحثين أن أصعب مرحلة في خسارة الزون لدى الشباب هي إقناع الوالدين بالتخلي عن العادات الغير صحية.

ADVERTISEMENT

1. التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية لمدة 60 دقيقة يومياً من أهم عوامل خسارة الوزن حسب دراسات الجمعية الأمريكية للقلب، أو 30 دقيقة لمدة 5 أيام في الأسبوع للشباب في سن 18 سنة أو أكثر، كما يجب الحرص على ممارسة التمارين الممتعة والمفضلة مثل ركوب الدراجة أو السباحة أو الجري أو غيره، كما يجب التنويع بشكل مستمر وقدر الإمكان لتجنب الملل في روتينك الرياضي الخاص.

2. تقليل وقت الشاشة

عند محاولة خسارة الوزن فإن النصيحة الأولى هي تقليل وقت الجلوس أمام شاشات التلفاز والحواسيب والهواتف لساعتين يومياً أو القدر المستطاع، لأن الجلوس المستمر يؤدي إلى زيادة الوزن.

ADVERTISEMENT

3. المقبلات الصحية

في الفترة التي تتبع فيها نظاماً صحياً لإنقاص الوزن عليك أن تتناول خمس حصص من الفواكه والخضراوات أو السلطات يومياً حيث أنها تساعد في إنقاص الوزن وتساهم في تعزيز قوة القلب.

4. الوجبات الصحية

تناول وجبات أصغر من المعتاد على مدار اليوم يساهم في التقليل من الشعور بجوع، ويجب أن تحتوي الوجبات على البروتين والخضار والحبوب الكاملة، حيث يجب تقليل ما يعادل 500 سعر حراري من الطعام الذي يتم تناوله في اليوم الواحد.

5. تقليل المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والامتناع عن تناول المشروبات الغازية يقلل 150 سعر حراري من ما اعتاد الجسم الحصول عليه عند تناول مثل هذه المشروبات، عوضاً عن ذلك يمكنك شرب الماء أو العصائر الطبيعية التي لا تحتوي على كمية كبيرة من السكر والحليب منزوع الدسم.

ADVERTISEMENT

مخاطر الحمية الغذائية للشباب

 

أثبتت الدراسات أن على المراهقين والشباب الذين يتبعون حميات غذائية قاسية لإنقاص الوزن بطريقة سريعة فإنه يحمل آثار عكسية مثل زيادة الوزن وإضطرابات الطعام، لذا من المهم جداً في هذه الفترة عدم تفويت أي وجبات رئيسية أو تجويع الذات أو أخذ حبوب التخسيس حيث أن هذا يؤدي إلى حرمان الجسم من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة واللازمة لنمو صحي، كما أن أفضل الحميات الغذائية هي التي تتم تحت إشراف الأطباء المتخصصين وتقلل من احتمالية الإصابة بأي أعراض جانبية مثل زيادة الوزن السريعة بعد التوقف عن الحمية.

في النهاية بعد التعرف على أفضل طرق التخسيس للشباب ننصحك باتباع هذه النصائح واستشارة طبيب متخصص فيما يتعلق بالوزن المثالي لجسمك، كما يجب أخذ الأمور بروية وعدم حرمان أو تجويع النفس حيث أن لهذا الكثير من الآثار السلبية والعكسية على الجسم والنمو، نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إيمان عبد المقصود - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد