أفضل شاي لحرق الدهون

أفضل شاي لحرق الدهونتتعدد الطرق التي تساعد على التخسيس وفقدان الوزن، وإحدى هذه الطرق التي أصبحت شائعة هذه الأيام هي تناول المشروبات الطبيعية ومنها الشاي، ولكن هل هذا الأمر فعال حقاً؟، تعرف معنا على مدى فاعلية أنواع الشاي المختلفة في حرق الدهون و أفضل شاي لحرق الدهون وخطوات أخرى تمكنك من زيادة معدل حرق الدهون في جسمك.

ADVERTISEMENT

أفضل شاي لحرق الدهون

تناول بعض أنواع الشاي يعد من العوامل المساعدة على خسارة الوزن بطريقة صحية مع اتباع نظام غذائي خالي من الدهون والابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة وممارسة الرياضة، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها كأساس لخسارة الوزن دون تنظيم الوجبات وحساب السعرات الحرارية، وفيما يلي أهم أنواع الشاي التي تساعد على حرق الدهون:

الشاي الأخضر

هو أحد أشهر أنواع الشاي عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن وحرق الدهون، وذلك لأن لديه القدرة على زيادة معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي الوقاية من تخزين السعرات الحرارية الزائدة في الجسم على شكل دهون.

ADVERTISEMENT

ومن ناحية أخرى يحفز الشاي الأخضر على حرق الدهون الموجودة تحت الجلد وبالتالي يقلل من الوزن، جرب تناول الشاي الأخضر يومياً لمدة 8 أسابيع مع ممارسة الرياضة وستلاحظ فقدان الوزن بصورة أكبر مقارنة بتناوله في أوقات الراحة.

الشاي الأبيض

ربما لم تسمع بهذا النوع من الشاي من قبل، ولكنه يعد أفضل أنواع الشاي، وذلك لأنه لا يمر بمراحل معالجة أو تصنيع كثيرة حتى يصل إليك كأنواع الشاي الأخرى، وبالتالي يحتفظ بقيمته وفوائده الغذائية إلى جانب طعمه المميز الذي يختلف عن باقي أنواع الشاي الأخرى.

ADVERTISEMENT

تكمن فائدة هذا النوع من الشاي في أنه يحتوي على مركبات كيميائية وهي الفينولات تحفز الفقدان السريع للوزن، بالإضافة إلى أنه يساعد على تفتيتت الخلايا والأنسجة الدهنية في الجسم ومنع تخزين دهون جديدة.

شاي الميرمية

هو من أنواع الأعشاب التي يتم زراعتها في أفريقيا، وهذا النوع من الشاي  مختلف عن أنواع الشاي الأخرى، حيث أنه مناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية الكافيين وذلك لأنه خالي تماماً من الكافيين.

هذا النوع من الشاي يساعد على خفض الوزن، ولكن ليس من خلال حرق الدهون وإنما من خلال تحفيز الجسم على إنتاج هرمون اللبتين، وهو الهرمون المسئول عن تنظيم الشهية وتنبيه الجسم للشعور بالشبع.

ADVERTISEMENT

طرق أخرى تساعد على حرق الدهون

معدل الحرق في الجسم يختلف من شخص لآخر وفقاً للعمر والجنس وأيضاً الحالة الصحية، وقد يتأثر بالجينات الوراثية، وأيضاً الكتلة العضلية في الجسم، حيث أنه كلما زاد حجم العضلات في الجسم، زاد معدل الحرق لأن الأنسجة العضلية تحتاج إلى المزيد من الطاقة، وبالتالي يزيد معدل الحرق لتوفير الطاقة لهذه الأنسجة، وإليك بعض الطرق التي تمكنك من حرق المزيد من الدهون:

  • ممارسة الرياضة، خاصة رياضة الكارديو أو رياضة المقاومة لأنها تعمل على زيادة الجهد وعدد ضربات القلب. وهو الأمر الذي يدفع الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية ليوفر الطاقة، أيضاً الرياضات المعتمدة على زيادة الكتلة العضلية يمكنها زيادة معدل الحرق، لأنها تحرق الدهون حول العضلات حتى في أوقات الراحة.
  • حساب السعرات الحرارية، حيث أن خلق عجز بها من خلال تناول عدد أقل من السعرات، يساعد على حرق سعرات حرارية أكثر، وبالتالي يقي الجسم من تخزين السعرات كدهون وبالتالي تجنب زيادة الوزن أو تراكم دهون جديدة.
  • بعض المشروبات إلى جانب الشاي يمكن أن تزيد أيضاً من معدل حرق الجسم، كالزنجبيل والقهوة وبعض أنواع التوابل مثل الكمون.

والآن بعد أن تعرفت على أفضل شاي لحرق الدهون والطرق الأخرى التي تمكنك من زيادة معدل الحرق في الجسم، ننصح باستشارة الطبيب أولاً قبل تناول أنواع الشاي السابقة إذا كنت تعاني من السكري أو أحد أمراض القلب أو ضغط الدم، وذلك تجنباً لحدوث أي آثار سلبية على الصحة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد