ADVERTISEMENT

وصفات للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

وصفات للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة
تواجه النساء ليس فقط تغير لون البشرة أثناء الحمل، ولكن أيضًا تمدد الجلد، وترهلات البطن لاستيعاب نمو الطفل، ومعظم هذه التغيرات في لون الجلد أثناء الحمل تختفي بعد الولادة، ولكن مرونة الجلد مسألة مختلفة وتحتاج إلى وقت، ومن خلال المقال سنتعرف على وصفات للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

وصفات للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

جميع الأمهات تقريبًا لديهن ترهلات بالبطن بعد الولادة، ويعتمد معظمها على مرونة جلد المرأة بشكل أساسي، وعلى جيناتها، والنساء اللائي حملن أكثر من مرة يكن أكثر عرضة للإصابة بفقدان مرونة الجلد، لأنه تم تمديده بشكل متكرر، ويعتمد مقدار تمدد جلدك أثناء الحمل أيضًا على زيادة وزنك ونشاطك البدني.

ADVERTISEMENT

وبعد الولادة، يعد اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة بعد الولادة، ومدى سرعة إنقاص وزنك أثناء الحمل، من العوامل التي تؤدي إلى عدم وجود بطن مترهل. وفي معظم الوقت، ستعود البشرة الموجودة على البطن إلى ما كانت عليه في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر بعد الولادة، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من القضاء على هذا الترهل.

يمكنكِ أيضاً قراءة: التمارين الرياضية أثناء الحمل.

شرب الكثير من الماء

شرب الكثير من السوائل يبقي بشرتك رطبة، مما يجعلها أكثر صحة وأكثر مرونة، ويساعد الماء أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية ومنع احتباس الماء في بطنك، ويمكن أن يساعد أيضًا في بناء الكولاجين، وهو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد.

ADVERTISEMENT

تناول وجبات صحية تحتوي على البروتين والدهون وفيتامين ج

أنتِ بحاجة إلى نظام غذائي متوازن، بما في ذلك البروتين والدهون الصحية، لإنتاج حليب الثدي، وتحتاج أيضًا إلى بروتين لنمو العضلات والكولاجين، مما يساعد على ترطيب البشرة، كما أن تناول الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين ج يشجع أيضًا على إنتاج الإيلاستين.

التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة عن طريق ممارسة الرياضة

تمارين القلب، مثل المشي السريع أو السباحة أو الركض أو ركوب الدراجة، تحرق الدهون وتساعد على تقوية عضلاتك، وتدريبات التأمل، مثل اليوغا، يحسن أيضًا من قوة العضلات، وتساعد هذه التمارين في تقوية عضلات البطن، والتي يمكن أن تساعد في دعم الجلد.

ADVERTISEMENT

وعادةً ما يسمح الأطباء للنساء اللائي وضعن مولودهن للتو بممارسة الرياضة ستة أسابيع بعد الولادة، لكن لا يجب عليكِ القيام بتمارين البطن على الفور، وعليكِ التحقق أولاً إذا كان لديك انفراق العضلة المستقيمة، أو فصل في عضلات البطن، ويمكن أن يرشدك مدرب اللياقة البدنية على أنواع التمارين التي يمكن أن تسد الفجوة في عضلاتك أولاً.

يمكنكِ أيضاً قراءة: طرق تثبيت الحمل الطبيعية.

فقد وزنك بعد الولادة ببطء

من الأفضل لخسارة الوزن تدريجياً لحماية مرونة البشرة، وهذا يساعد على تقليص الجلد مع بطنك، مما يمنح البشرة مزيدًا من الوقت لاستعادة مرونتها.

ADVERTISEMENT

زيوت التدليك والكريمات والمستحضرات

قد تساعد مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات في بعض الزيوت النباتية، مثل زيت اللوز، على إصلاح الجلد، وقد يساعد تقشير البشرة بالزيوت الأساسية على زيادة الدورة الدموية في الجلد والتخلص من الجلد القديم لإفساح المجال لتجدد البشرة، وتوفر أيضًا العديد من المستحضرات والكريمات التي تحتوي على مكونات مثل الكولاجين وفيتامين C والريتينويد.

إجراءات غير جراحية

تتضمن الـ وصفات للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة بعض الإجراءات غير جراحية التي يمكنكِ تجربتها أولاً قبل الحصول على شد البطن، وتستخدم هذه الإجراءات تقنيات تحديد الجسم، مثل الطاقة الكهرومغناطيسية عالية التردد لتقلص عضلات البطن، أو طاقة التردد الراديوي لتحفيز خلايا الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين ولتجديد الجلد.

والآن وبعد أن تعرفتِ على وصفات للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة ، إذا كان لديك أحد التساؤلات يمكنك

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أماني السيد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicalnewstoday.com/articles/326548#tips
https://www.medicalnewstoday.com/articles/323583#types-of-maternity-support-garment
https://www.smartparenting.com.ph/pregnancy/labor-and-childbirth/loose-skin-after-pregnancy-7-ways-you-can-eliminate-that-saggy-belly-a00041-20191022
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد