ADVERTISEMENT

وصفات خفيفة للرجيم

وصفات خفيفة للرجيم
النظام الغذائي الصحي من أهم الوسائل لخسارة الوزن والحفاظ على الوزن الصحي بالإضافة إلى حصول الجسم على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، تعرف في هذا المقال على وصفات خفيفة للرجيم وعدة نصائح هامة.

معلومات تهمك عن الرجيم

إليك بعض المعلومات الهامة التي يجب أن تتعرف عليها عندما تتبع حمية غذائية لخسارة الوزن:

ADVERTISEMENT
  • يعتقد الكثير من الأشخاص أن عدم تناول الكربوهيدرات يساعد على خسارة الوزن، ولكن الحقيقة أن هناك نوعان من الكربوهيدرات وهما الكربوهيدرات البسيطة والكربوهيدرات المعقدة، وتتواجد الكربوهيدرات البسيطة في الحلوى أو البسكويت أو الأطعمة السكرية الأخرى وهي ما يجب تجنبها تماماً لخسارة الوزن، أما الكربوهيدرات المعقدة مثل التي تتواجد في الحبوب الكاملة فيجب إضافتها إلى الحمية الغذائية للاستفادة من قيمتها الغذائية.
  • عند شراء أي منتجات يجب التأكد من عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها، لأن هناك منتجات قليلة الدهون تحتوي على كمية كبيرة من السكر.
  • تجنب تناول الأطعمة غير الصحية ليلاً مثل الحلوى أو السكريات بشكل عام، ولكن يمكنك تناول وجبة خفيفة صحية إذا شعرت بالجوع ليلاً.
  • لا يشترط أن يعاني الأشخاص أصحاب الوزن الزائد من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع مستوى الكوليسترول، ولكن الوزن الزائد يزيد من احتمالية الإصابة بهذه الأمراض على المدى الطويل.
  • وضع أهداف واقعية وقابلة للتحقيق لخسارة الوزن يساعد على زيادة الحافز الداخلي للبدء في الحمية الغذائية.

وصفات خفيفة للرجيم

يمكنك اتباع هذه الوصفات لتساعدك على التخلص من الوزن الزائد مع توفير العناصر الغذائية الأساسية للجسم.

البروكلي مع البيض الأومليت

تحتاج هذه الوصفة إلى 15 دقيقة لتحضيرها في وجبة الإفطار، ومن فوائدها أنها تساعد على توفير الطاقة للجسم طوال اليوم وتوفير الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما أن البيض يوفر البروتين اللازم للجسم.

الدجاج المشوي مع الذرة

يمكن للجسم حرق 300 سعر حراري كل يوم عند تناول الأطعمة الصحية المفيدة، حيث تساعد وجبة الدجاج المشوي مع الذرة على حرق الدهون والسعرات الحرارية.

الزبادي اليوناني مع الفواكه

يمكن تناول الزبادي اليوناني مع الفواكه أو المكسرات في وجبة الإفطار، حيث تساعد هذه الوجبة على توفير الألياف الغذائية والبروتين الذي يحتاجه الجسم لبناء العضلات.

ADVERTISEMENT

البيض

يساعد البيض على تحفيز خسارة الوزن وحرق الدهون، كما يمثل وجبة مثالية للإفطار لتزويد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن.

الشوفان

يحتوي الشوفان على الكثير من العناصر الغذائية كما يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، ويمكن تناوله مع الزبادي أو الفواكه.

الأفوكادو والخضراوات الورقية

تحتوي السبانخ والكرنب والخضروات الورقية الأخرى على الكثير من العناصر الغذائية وعلى كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما يحتوي الأفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة ويساعد الجسم على امتصاص مضادات الأكسدة من الخضروات.

نصائح لخسارة الوزن

  • الحفاظ على النشاط البدني وحركة الجسم من أهم العوامل التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد.
  • الإكثار من شرب الماء يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجسم وتجنب شرب العصائر والمشروبات الغازية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.
  • حساب السعرات الحرارية لكل وجبة والحرص على أن تكون السعرات الحرارية أقل من معدل حرق الجسم.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على وصفات خفيفة للرجيم وبعض النصائح المختلفة لخسارة الوزن، إذا كنت تعاني من أي حالة مرضية مزمنة يمكنك استشارة الطبيب للحصول على النظام الغذائي المناسب، مع أطيب تمنياتي بدوام العافية والصحة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد