هل عملية البواسير مؤلمة؟

في حالة كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة البواسير، ولم تنجح طرق علاج البواسير المتعددة سواء كانت الطرق المنزلية أو الطرق الطبية التي تعتمد على الأدوية، حينها قد يقترح الطبيب الخضوع إلى عملية البواسير.

ADVERTISEMENT

في الحقيقة يعتمد الشعور بالألم على نوع العملية التي يتم إجرائها من أجل علاج البواسير، حيث من المتوقع ألا تشعر بالألم أثناء العملية نفسها نتيجة استخدام التخدير، إلا أنه بمجرد انتهاء تأثير المخدر، ستشعر بالألم والحكة لفترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع حسب حالتك ونوع عملية البواسير التي خضعت لها.

وتُعتبر العمليات والأشكال المختلفة لعلاج البواسير أقل ألماً من عمليات استئصال البواسير، حيث أن عملية ربط البواسير قد لا تكون مؤلمة كثيراً، على عكس عملية البواسير الجراحية أو الليزر.

ADVERTISEMENT

فعملية استئصال البواسير الجراحية من العمليات التي تجعلك تشعر بالألم لفترة تستمر ما بين ثلاثة أيام إلى عشرة أيام، وسيكون عليك تناول مسكنات الألم خلال هذه الفترة وفقا لتعليمات طبيبك.

تذكر عزيزي أن سؤالك هل عملية البواسير مؤلمة أو لا؟ ليس هو الأهم، بل الأهم هو أن تخضع لعملية البواسير المناسبة لك ولحالتك، والتي يحددها الطبيب الخاص بك، خاصة وأن بعض الحالات يكون استئصال البواسير هو الحل الأكثر فاعلية للعلاج، مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد