هل حقن الفيلر للحامل آمنة؟ احذري هذه المخاطر

الفيلر للحاملالفيلر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية التي تلجأ لها النساء لتجميل الوجه وإضافة الإمتلاء له والتخلص من التجاعيد وخطوط الوجه، ولكن هل هو خيار متاح وآمن للنساء أثناء الحمل؟ تابع المقال التالي لمعرفة مدى آمان حقن الفيلر للحامل 

ADVERTISEMENT

ما هي حقن الفيلر؟

حقن الفيلر هي مواد يتم حقنها في منطقة التجاعيد في الوجه، كما أن هناك أيضًا حقن فيلر مخصصة للشفاه، ومن أمثلة المواد المحقونة: حمض الهيالورونيك وهو الأكثر شيوعًا، أو الكولاجين، أو الدهون، وحقن هذه المواد تساعد على تنعيم نسيج الجلد وتقليل مظهر أي خطوط غير مرغوبة.

أنواع حشوات حقن الفيلر

حمض الهيالورونيك: هو مكون رئيسي لبعض الحشوات، وهذه المادة هي أيضًا مكون طبيعي يساهم في تكوين  الطبقات العميقة من الجلد، وعادًة ما تستمر هذه الحشوات لفترة أطول من تلك الموجودة في الكولاجين.

حشوات الكولاجين: الكولاجين هو البروتين الرئيسي في الجلد الذي ينهار خلال عملية الشيخوخة، وهذا يؤدي إلى انخفاض في قوة شبكة البروتين التي تبقي مظهر الجلد مشدود.

ADVERTISEMENT

الدهون: في كثير من الأحيان يمكن استخدام الدهون الذاتية كمواد حشو لحقن الفيلر أيضًا!

هل يمكن استخدام حقن الفيلر للحامل ؟

احذري عزيزتي الحامل؛ سلامة استخدام حشوات حقن الفيلر غير معروفة، حيث لم تكن هناك دراسات علمية لاختبار سلامتها لدى النساء الحوامل، كما لا يوجد تقارير منشورة عن استخدام حقن الفيلر في النساء الحوامل.

مدى آمان حقن الفيلر للحامل

على الرغم من عدم معرفة تأثير استخدام حقن الفيلر للحامل إلا أن معظم الأطباء يرون أن خطر هذه الحقن منخفض لأنها حقن موضعية وعلى الأغلب معدل امتصاص مواد الحشو يكون منخفض في مجرى الدم.

مخاطر حقن الفيلر للحامل

أحد المخاوف المحتملة لحقن الفيلر للحامل هي استخدام المخدر الموضعي الليدوكايين Lidocaine الذي غالبًا ما يُستخدم مع حقن الفيلر.

ADVERTISEMENT

ويعد الليدوكايين هو المخدر الأكثر شيوعًا في حقن الفيلر، وقد صنفت إدارة الأغذية والأدوية FDA هذا المخدر بأنه من الفئة B للحمل مما يعني أنه من المرجح أن يكون استخدامه آمن أثناء الحمل.

كما أن جرعات من الليدوكايين المستخدمة في حقن الفيلر أقل بكثير من الجرعة القصوى الموصى بها.

تحذيرات وتنبيهات هامة

لا ينصح الأطباء أو جراحو التجميل  النساء الحوامل أو النساء الذين يُرضعون رضاعة طبيعية بالحصول على حقن الفيلر أو أي إجراء تجميلي آخر، و بالطبع ننصح الحوامل دائمًا باستشارة طبيب النساء قبل أي قرار تتخذه.

في النهاية وبعد معرفتك مدى آمان حقن الفيلر للحامل  ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dermveda.com/articles/facial-rejuvenation-in-pregnancy
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد