تخفيف الالم …. هل النساء أكثر تحملا للألم من الرجال؟

تخفيف الالمكثيرا ما نسمع بعض الأقاويل الغريبة عن ما نشعر به من الآم….بعض هذه الأقاويل هي حقائق علمية بالفعل ويجب أن نأخذها بعين الاعتبار …وبعضها هي مجرد خرافات اخترعها الناس على مدار السنين…..لذلك سنحاول أن نوضح لكم هنا ماهو حقيقي وماهو مجرد خرافة عن تخفيف الالم

ADVERTISEMENT

حقيقة حالة الجو تؤثر على تخفيف الالم

إذا كانت الالم المفاصل لديك تسوء في الجو البارد أو الممطر، أنك بالفعل لا تتخيل ذلك رغم أن التجارب لم تثبت ذلك بشكل قاطع، ولكن الخبراء يرجعون ذلك إلى حدوث تغيرات في الضغط البارومتري في الجو البارد تؤدي إلى زيادة الضغط في تجويف المفاصل مما يؤدي إلى حدوث الالم خاصة في الأشخاص المصابون بالفعل بالتهاب المفاصل.

حقيقة النساء أكثر تحملا للألم

تستشهد النساء دائما بقدرتها على الحمل والإنجاب لتثبت للرجل أنها أكثر قدرة على تحمل الآلام، وبعض الدراسات العلمية تثبت ذلك بالفعل !!! ولكن في النهاية كل منا له طريقته الخاصة في التعامل مع الألم .. والألم هو تجربة فردية لايمكن مقارنتها بين شخص وآخر.

ADVERTISEMENT

خرافة الراحة تخفيف الالم الظهر

رغم أنك قد تحتاج إلى راحة قصيرة عندما يصيك ألم الظهر، لكن الخبراء أثبتو أن الراحة الطويلة تضر بالآم الظهر وعليك المحافظة على قدر من النشاط والحركة ولكن احذر من الحركات المفاجئة وحمل الأشياء الثقيلة.

حقيقة فقدان الوزن له القدرة على تخفيف الالم

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فقدان بضع كيلومترات أو حتى 10 باوندات من وزنك يساعدك كثيرا في التغلب على الآم الظهر والمفاصل لأنه يقلل الضغط عليهم ويحسن من حالة النشاط العامة لديك.

ADVERTISEMENT

حقيقة المداومة على التمارين تخفيف الالم

المداومة على التمارين الرياضية البسيطة لمدة 30 دقيقة يوميا يساعدك كثيرا في التغلب على نوبات الألم والوقاية منها، فهي تساعدك على تنشيط الدورة الدموية وتخفيف التوتر والضغط العصبي وخفض الكوليسترول وتقوية العضلات والمفاصل ولاشئ أفضل من ذلك، يمكنك اختيار التمارين المناسبة لحالتك وحتى المشي لمدة نص ساعة في الهواء الطلقة يعطيك النتائج المرجوة.

خرافة إذا كنت لا تعرف مصدر الالم فهو غير حقيقي

بالطبع خرافة !!! كونك لاتستطيع تحديد مصدر الألم لا ينفي أنه تشعر به بالفعل و لابد أن هناك سبب لذلك …لذا عليك أن تستشير الطبيب إذا كان هذا الألم لايزول وتبحث عن السبب.

خرافة لا تقلل من الآلام البسيطة

بعض الناس معتادة على التعايش مع الالم المستمر بدون علاج وكأنه شئ طبيعي، إذا استمرت الآمك لأكثر من أسبوع أو كانت تعوق نشاطاتك اليومية فمن الضروري أن تستشير الطبيب.

ADVERTISEMENT

حقيقة شعورك تجاه المرض يؤثر في حالتك الصحية

الشعور السلبي والإحباط يؤثر على حالتك النفسية ويزيد حالتك سوءا، كن دائما إيجابيا ومتفاءلا ولا تركز على المرض ومارس أنشطة حياتية أخرى.

خرافة لا ألم لا فائدة

على الرغم من أنه من الجيد أن تبذل طاقتك أثناء التمارين لكن عليك أن تعرف حدود تحملك وإذا شعرت بالألم عليك التوقف و أخذ استراحة ولاتنهك جسدك أكثر من اللازم.

خرافة الألم شئ طبيعي مع التقدم بالعمر

مثل الشعر الأبيض والتجاعيد بعض الآلام هي جزء من حياة كل منا أثناء التقدم بالعمر، ولكن الألم المزمن المستمر أو الذي يعوقك عن ممارسة الأنشطة الحياتية هو شئ غير طبيعي وعليك استشارة طبيب والبحث عن علاج.

ADVERTISEMENT

خرافة المسكنات تؤدي إلى الإدمان

الدواء بشكل عام لا يسبب الإدمان إذا التزمت بوصفة الطبيب، ولكن إذا استخدمت المسكنات لمدة طويلة فإن جسدك يعتاد عليها وليس هذا إدمان ولكن عندما توقفها بعد فترة من الاستعمال قد تشعر ببعض أعراض الإنسحاب التي تزول بعد عدة أيام.

وأتمنى لكم دائما حياة صحية خالية من الألم.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد