مشروب يهدئ ضربات القلب

مشروب يهدئ ضربات القلبأحيانا البعض منا يشعر بضربات قلبه كأنها مسموعة في أذنه من فرط قوتها! وقد تكون حالة مؤقتة وقد تكون مستمرة، وهناك طرق علاج مختلفة، لكن البعض يبحث عن الطرق الطبيعية أيضا لتقليل قوة ضربات القلب، فهل يوجد مشروب يهدئ ضربات القلب؟ وما هي الطرق الطبيعية الأخرى؟

ADVERTISEMENT

مشروب يهدئ ضربات القلب

هناك مشروبات قد تساهم في سرعة ضربات القلب، وهناك مشروبات تهدئها كما يلي:

الماء

المشروب الأول الذي سننصح به دائما هو الماء، نعم لا تستغرب فالماء ضروري من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم، ولمساعدة القلب على القيام بوظيفته، لأن الجفاف قد يزيد من سمك الدم، وبالتالي زيادة المجهود القلب المطالب بدفع الدم.

ماء جوز الهند

بعض الأبحاث أشارت أن ماء جوز الهند يمكن اعتباره كمشروب يهدئ ضربات القلب السريعة، ولكنها ليست دراسة مؤكدة لهذا الدور.

ADVERTISEMENT

عصائر الفواكه والخضروات

تناول حوالي 125 مل من عصير الفاكهة أو الخضار بدون سكر من المشروبات المفيدة لصحة القلب، ويمكنك تناول الفاكهة او الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية بجانب الماء.

مشروبات أخرى صحية للقلب

  • المياه الفوارة غير المحلاة والخالية من الإضافات الصناعية.
  • الحليب السادة بدون نكهات.
  • شاي الأعشاب الطبيعية.
  • القهوة بالحليب والشاي بالحليب بشرط أن تكون منزوعة الكافيين.

أعشاب تهدي ضربات القلب

هناك بعض الأعشاب التي يمكن أن تستخدم كمشروب يهدئ ضربات القلب، لكن دائما نؤكد على ضرورة استشارة الطبيب للحصول على العلاج الصحيح، خصوصا إن كانت الحالة مستمرة:

مشروب الزعرور

بعض الأبحاث تشير إلى إمكانية أن يكون هناك فائدة لعشب الزعرور على ضربات القلب وضغط الدم، ولكن لا يمكن أن نؤكد على ذلك.

البرباريس

يمكن أن يكون لهذه العشبة دور في خفض ضغط الدم المرتفع الذي يكون له علاقة بالالتهابات، وبالتالي قد تساهم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية والالتهاب، والتي يمكن أن تسبب عدم انتظام ضربات القلب.

ADVERTISEMENT

الثوم

الثوم غني بمضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة، كما أظهرت بعض الأبحاث أن الثوم قد يساعد على خفض ضغط الدم، ويكون لها دور إيجابي في أمراض القلب، ويمكن أن يكون للثوم فوائد تشبه حاصرات بيتا.

مشروبات تسرع ضربات القلب

نصحنا بالماء لتهدئة ضربات قلبك، وننصحك بالبعد عن مشروبات الكافيين والكحول، إن كنت تعاني من هذه المشكلة، فهذه المشروبات يمكن أن تزيد من جفاف الجسم ومعدل ضربات القلب.

كيفية تهدئة ضربات القلب بطرق أخرى

هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد على خفض سرعة وقوة ضربات القلب، وتتعلق بشكل خاص بأسلوب الحياة:

  • ممارسة الرياضة: تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على الحفاظ على صحة القلب ومعدل نبضاته بشكل منخفض وطبيعي.
  • تناول الطعام الصحي: بالطبع ييساعد الطعام الصحي على تعزيز صحة القلب، لذلك اهتم بإدخال الخضروات والفواكه والألياف ومضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي من أجل الحفاظ على صحة القلب، وخفض ضغط الدم لتهسيل عملية ضخ الدم من قبل القلب.
  • اهتم بنومك: يجب أن تهتم بالحصول على قسط كافي من النوم، فعدم النوم بشكل كافي لفترة طويلة، قد يسبب الضغط والتأثير السلبي على الجسد كله، وبالتالي القلب أيضا.
  • اهتم بوزنك: حفاظك على الوزن المثالي يساعد على تقليل الضغط على جسدك وقلبك، فالسمنة مضرة للجسم ومؤثرة بشكل سلبي عليه.
  • حافظ على هدوئك: اهتم بمعرفة تقنيات الاسترخاء للحفاظ على هدوئك أكثر وخفض مستوى الضغط، لذلك يمكن أن تساعد اليوجا والتأمل على تحسين حالتك النفسية، وبالتالي يكون القلب في وضع أفضل.
  • لا تظل في منزلك: التمشية في الهواء الطلق والأماكن المفتوحة، يساعد على تعزيز الصحة النفسية وتقليل الضغط الذي يمكن أن يكون له تأثير على صحة القلب والجسم عموما أيضا.

في النهاية يجب الذهاب للطبيب للفحص، في حال تكرار الحالة الخاصة بسرعة ضربات القلب وقوتها، من أجل الحصول على العلاج المناسب.. نتمنى لكم الصحة والعافية دوما.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد