ماسك تحت العين بوصفات طبيعية مفيدة

ماسك تحت العينيساعد استخدام الوصفات الطبيعية لتحضير ماسك تحت العين، في التخفيف من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على الحد من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

ADVERTISEMENT

طريقة تحضير ماسك تحت العين

سنوضح فيما يلي بعض أفضل الوصفات الطبيعية لتحضير ماسك تحت العين:

1. زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الوصفات الطبيعية، التي تساعد على الحد من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين، وذلك من خلال وضع قطرات بسيطة منه وتدليكه تحت العين، ولتحقيق أفضل النتائج يمكن وضعه يوميًا.

ADVERTISEMENT

2. زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز الحلو على خصائص مرطبة للجلد، ويمكن استخدامه من خلال وضع قطرتين أو ثلاث قطرات منه، وتدليكه أسفل العين وتركه أثناء النوم ثم غسله صباحًا، ومع استخدامه يوميًا قبل النوم ستختفي الهالات السوداء تدريجيًا.

3. جل الصبار

يحتوي جل الصبار على مركب الألوسين، الذي يساعد على منع فرط التصبغ بالجلد، كما يساعد وضع جل الصبار في ترطيب الجلد ونضارته، ويمكن استخدامه من خلال وضعه تحت العين وتدليكه وتركه أثناء النوم ثم غسله صباحًا، مما يساعد على الحد من ظهور الهالات السوداء.

ADVERTISEMENT

4. ماء الورد

يساعد وضع ماء الورد تحت العين، على التخفيف من الإجهاد والانتفاخ تحت العين، ويمكن وضع ماء الورد باستخدام كرات القطن لمدة ربع ساعة، ثم غسل منطقة تحت العين بالماء.

5. ماسك تحت العين بالخيار

يحتوي الخيار على المركبات الحيوية النشطة والفيتاميات، التي تساعد على التقليل من تصبغ الجلد تحت العين، ويمكن الاستفادة من فوائد الخيار وجل الصبار معًا، باستخدام حبة واحدة من الخيار مع ملعقة من جل الصبار ومزجهما للحصول على خليط سميك القوام، ثم وضع الخليط تحت العين لمدة 15 دقيقة، وأخيرًا غسل تحت العين بالماء.

6. ماسك تحت العين بالشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على المركبات الفينولية، التي تحد من إنتاج الميلانين وحدوث فرط تصبغ الجلد، ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال نقع عدد 2 من أكياس الشاي الأخضر في الماء، ثم تبريدهما لفترة قصيرة ووضعهما تحت العين، وغسل تحت العين بعد مدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، مما يساهم في التخفيف من التورم والهالات السوداء تحت العين تدريجيًا مع تكرار الوصفة.

ADVERTISEMENT

7. الحليب والبيكنج صودا

يساعد وضع ماسك الحليب والبيكنج صودا في التخفيف من الإجهاد تحت العين، ويتم تحضيره من خلال خلط 4 ملاعق من الحليب مع ملعقتين من البيكنج صودا حتى الحصول على مزيج ناعم، ثم يتم وضع هذا المزيج في الثلاجة، ويتم وضع هذا الماسك البارد تحت العين لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة ثم يتم غسله بالماء البارد.

8. العسل

يحتوي العسل على مكونات تحد من فرط تصبغ الجلد والهالات السوداء تحت العين، ويمكن استخدامه من خلال مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون تحت العين، وترك الخليط لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل تحت العين بالماء.

9. الطماطم

تحتوي الطماطم على بعض المواد الكيماوية النباتية، مثل البيتا كاروتين والليكوبين، وهي مواد تساعد على الحد من الإجهاد التأكسدي لأنسجة الجلد وتقلل من الاحمرار، وهي خصائص تساعد على التقليل من احتمالية ظهور الهالات السوداء.

ADVERTISEMENT

ويتم تحضير ماسك الطماطم تحت العين من خلال خلط ثمرة من الطماطم مع عصير الليمون، ووضع هذا الخليط لمدة 20 دقيقة ثم غسل تحت العين بالماء، ولكن ننوه بضرورة إجراء اختبار لحساسية البشرة من الليمون قبل تجربة هذه الوصفة، لأن الليمون قد يؤدي لظهور ردود فعل تحسسية لبعض أنواع البشرة.

10. الزبادي

يحتوي الزبادي على مواد تحد من فرط تصبغ الجلد وتكون الهالات السوداء، ويتم تحضير ماسك الزبادي من خلال خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون، لمدة تتراوح بين من 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل تحت العين بالماء، مع الحرص على إجراء اختبار لحساسية الجلد من استخدام الليمون قبل هذه الوصفة مثل الوصفة السابقة.

نصائح للتقليل من الإجهاد تحت العين

يحدث الإجهاد أو الهالات السوداء أو الانتفاخ تحت العين، لعدة أسباب مثل عدم انتظام النوم والتدخين والجفاف والحساسية، وفيما يلي نذكر بعض النصائح التي تحد من ظهور الإجهاد تحت العين:

ADVERTISEMENT
  • أخذ القسط الكافي من النوم، وهو عدد 7 ساعات.
  • الحرص على ترطيب الجسم، مما ينعكس على نضارة وصحة البشرة.
  • الحرص على تناول العناصر الغذائية الهامة، التي تساعد في تكوين الكولاجين، مثل بياض البيض والمأكولات البحرية والطماطم والثوم والخضروات الورقية والدجاج.
  • الإقلاع عن التدخين الذي يسبب انتفاخ تحت العين.
  • استخدام الكمادات الباردة، للتخفيف من الانتفاخ تحت العين.
  • رفع الرأس أثناء النوم بمزيد من الوسادات، مما يساعد على التقليل من تجمع السوائل حول العين أثناء النوم.

وبعد التعرف إلى كيفية تحضير ماسك تحت العين بعدد من الوصفات الطبيعية، تعتبر هذه الوصفات من الوسائل الآمنة التي تحد من الهالات السوداء والانتفاخ والإجهاد تحت العين، خاصة عند استخدامها بانتظام، ولكن يفضل عمل اختبار حساسية أولا على منطقة صغيرة من جلد الذراع، واستشارة الطبيب إذا كنت تعاني من مشكلة جلدية معينة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة جيلان علي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد