لتخفيف ضغوط الحياة اليومية.. إليك تلك النصائح

ظروف العمل والالتزامات الأسرية غالبا ما تشكل ضغوطاً نفسية كبيرة على كثير من الأشخاص، مما ينعكس على مزاجهم وشعورهم بالإعياء والقلق بشكل دائم، وللتغلب على هذه المشكلة تنصح باحثة التغذية جوي بوير بإحداث بعض التغيرات على نظامنا الغذائي لإضافة أطعمة تبعث على تحسين المزاج والحالة النفسية للشخص.

ADVERTISEMENT

 

الرياضة لتحسين المزاج:

قبل التحدث عن بعض الأطعمة التي تحسن المزاج، أشارت الباحثة إلى ضرورة ممارسة نوع من الرياضة لنصف ساعة على الأقل يوميا، مؤكدة على عدم ضرورة اختيار أنواع عنيفة من الرياضة، بل يكفي ممارسة بعض تمارين اليوجا أو التأمل أو السير لبعض الوقت.

ADVERTISEMENT

 

 

ADVERTISEMENT

“تقول الباحثة: “ممارسة التمارين تساعد على إفراز هرمونات السعادة وتساعد على تنشيط الحالة العقلية للشخص، كما ينصح بتناول الأسماك الغنية بالدهون مثل السالمون والسردين التي تحتوي على أوميجا 3 وفيتامين “د” ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل، لأن ذلك يحسن من صحة العقل والمزاج”.

التفكير في شىء إيجابي:

لرفع روحك المعنوية، تنصح الباحثة بقضاء خمسة دقائق في التفكير في إنجاز إيجابي قمت به أثناء يومك، ثم كافئ نفسك على ذلك.

ADVERTISEMENT

 

 

أطعمة لتخفيف التوتر وتحسين المزاج:

أما إذا ما كان عليك الاستيقاظ مبكراً والتغلب على الرغبة في البقاء في الفراش فعليك بتناول بعض البروتينات التي تعطيك الدفعة اللازمة لبدء يومك بنشاط، يمكنك تناول وجبة خفيفة تحتوي على 10 جرامات من البروتين، فهي تساعد على تنشيط وإيقاظ المتلقيات بالمخ.

ADVERTISEMENT

وقد اقترحت الباحثة تناول أطعمة مثل الفيشار مع جبن هولندي وفول سوداني أو زبادي منزوع الدسم أو بيضة مسلوقة منزوعة الصفار أو شريحة من السالمون أو لحم الرومي.

كما أن جرعة معتدلة من الكافيين مقبولة في هذا الوقت، والتي يمكن الحصول عليها من قدح من الشاي الأسود أو الأخضر غير محلى، أو قدح من القهوة يحتوي على نسبة 50% كافيين.

ولتحسين المزاج تقترح الباحثة تناول الشيكولاته أو البودينغ المصنوع من زبادي الفانيليا منزوع الدسم والكوكا غير المحلاة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.helpguide.org/articles/stress/stress-management.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد