ADVERTISEMENT

كيفية تكبير الصدر .. دليلك لتكبير الثدي بالطرق الطبيعية والجراحة

كيفية تكبير الصدر

ADVERTISEMENT
يعد صدر المرأة من أجمل ما يميز جسدها وهو الذي يُظهر أنوثتها، ويشعرها بثقة في النفس، والكثير من الفتيات والسيدات لا ينمو عندهن الثدي بشكل كامل ويكون حجمه صغيرًا مما يسبب ضررًا نفسيًا  وعدم ثقه في النفس، وتتعدد طرق تكبير الصدر بدايًة من النظام الغذائي، أو بعض التمارين الرياضية، مرورًا بالوسائل الطبية الغير جراحية حتي ننتهي إلى الجراحة، تابعي المقال التالي لمعرفة كيفية تكبير الصدر .

كيفية تكبير الصدر بالأطعمة والأعشاب والتمارين الرياضية

أكل الدهون الصحية

بما أن الثدي يتكون من الأنسجة الدهنية، فأنت بحاجة إلى الدهون لزيادة حجم الثدي، ومع ذلك تأكدي من استهلاك الدهون الصحية، ففي حين أن الدهون السليمة ستوزع بالتساوي على جميع أنحاء الجسم، فإن الدهون الغير صحية ستسبب التكتل والتوزيع غير المتكافئ في مناطق مثل الوركين والمعدة، وللحصول على الدهون الصحية، تحتاجين إلى دهون أحادية غير مشبعة ، وبالنسبة للأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، تناولي الزيتون، والأفوكادو، وبذر الكتان، وبذور السمسم، كما يمكنك أيضا تناول زيت هذه الأطعمة، مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، وزيت بذر الكتان، والمثير للدهشة أن الرنجة هي أيضا مصدر جيد من الدهون صحية.

ADVERTISEMENT

تناول الأطعمة الغنية بالاستروجين

اختلال التوازن الهرموني يمكن أن يكون أحد أسبابصغر حجم الثدي، كما أن الكثير من هرمون التستوستيرون في جسم الأنثى يمكن أن يمنع نمو الثدي، لذا فإن تناول أطعمة غنية بالإستروجين يوازن التستوستيرون ويمكن أن يسبب تكبير حجم الثديين.

بالنسبة للأطعمة الغنية بالإستروجين، جربي الفواكه مثل التفاح، والكرز، والطماطم، والرمان، والبابايا، أما بالنسبة للخضروات، تناولي الخيار، والبطاطا، والجزر، واليقطين، ومنتجات الصويا ومنتجات الألبان هي أيضا مصادر للاستروجين، وكذلك الحبوب الكاملة مثل الشوفان، والأرز البني، بالإضافة إلى ذلك، فإن الحد من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات يمكن أن يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، وبالتالي يقلل من تثبيط نمو الثدي.

نبات الحلبة

يتم استخدام هذه العشبة من قبل الأمهات اللواتي يرضعن لزيادة إنتاج اللبن، كما أن الحلبة تزيد من نسيج الثدي الصحي، وبالتالي يمكن أن يعزز حجم الثدي أيضًا، وتحتوي الحلبة على على الديوسجينين diosgenin، والذي يستخدم لصنع هرمون الاستروجين الاصطناعي وقد ثبت أنه يعزز نمو خلايا الثدي.

الشمر

الشمر من النباتات العشبية الشهيرة، وتستهلك في شكل مشروب أو في تدليك في الثدي، ويدفع الشمر بجرعة من الإستروجين إلى الجسم، والتي يمكن أن تتغلب على أي هرمونات ذكورية وتسبب نمو وتكبير حجم الثدي.

ADVERTISEMENT

تدليك الصدر

تدليك الصدر يساعد على زيادة الدورة الدموية في الثدي وإفراز هرمونات نمو الثدي، وللبدء ضعي زيت التدليك على الثدي باستخدام يديك باستخدام القليل من الضغط براحة يدك وأطراف أصابعك، وبعد ذلك قومي بتدليك الثدي بخفة في نمط دائري، واستمري في التدليك الدائري حول مناطق الثدي بالقرب من الإبط باستخدام أطراف أصابعك، وتأكدي من تدليك كامل الثدي.

أداء التمارين الرياضية

يمكن أن تساعد التمارين على بناء عضلات وأنسجة الثدي، والتي بشكل منتظم، يمكن أن تجعل الثديان يظهران بشكل أكبر، وتشمل تمارين تكبير الصدر رفع الأثقال، والضغط، ودفع الحائط، ويعض وضعيات اليوجا، كما أن السباحة هي تمرين رائع يمكن أن يعزّز عضلات الثدي.

كيفية تكبير الصدر بطرق غير جراحية

حقن الدهون الذاتية من الجسم لتكبير الصدر

التقنية تعتمد على شفط الدهون الزائدة من المؤخرة أو الأفخاذ أو البطن وتحضيرها وإعاده حقنها في الثدي وهي تقنية مناسبه للنساء اللواتي يبحثن عن زيادة صغيرة نسبيًا في حجم الثدي ويفضل النتائج الطبيعية.

كيفية تكبير الصدر بطرق جراحية

إن قرار إجراء عملية لتكبيرالصدر ليس قرارًا طبيًا فحسب، بل هو قرار شخصي أيضًا، وتعني هذه العمليات الكثير لدي النساء لما فيه من تغيير كبير، وجراحات تجميل الصدر لها أسباب عديدة منها عندما يكون الصدر صغيرًا وراثيًا أو فقد امتلائه وتماسكه بعد الحمل والرضاعة أو بعد نقصان كبير في الوزن أو بعد استئصال الصدر.

ADVERTISEMENT

عملية تكبير الثدى بزراعات السالاين والسيليكون

هناك نوعان رئيسيان من المواد التى تستخدم فى زراعات الثدى لتكبيره وهما السالاين saline  يتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة، والسيليكون، و السالاين هو ماء مالح يضح فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زرعته داخل الثدى، والسليلكون هى مادة هلاميه توضع داخل غشاء من السليكون ايضا وتقوم بنفس الدور ، وعلى الرغم من ان زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس الا انها تعرض المرأة لخطر اكبر فى حال انه تم تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى.

في النهاية، عزيزتي القارئة يجب أن تعلمي أن كيفية تكبير الصدر يعتمد على حجم الصدر قبل البدء ونسبه الهرمونات والحجم المرغوب فيه ويجب عدم عمل أي تدخل إلا بعد الاقتناع النفسي الكامل بهذا الشكل.

اقرئي أيضًا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد