فيتامين أ للهالات السوداء

فيتامين أ للهالات السوداء
الهلات السوداء من المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص وتسبب لهم الحرج، تعرف معنا عزيزي القارئ في هذا المقال على فيتامين أ للهالات السوداء وما هي أشهر الأسباب لحدوثها؟

ADVERTISEMENT

أسباب تكون الهالات السوداء

نحن الآن نتحدث عن واحدة من أكثر وأهم المشكلات التي يعاني منها أغلب الناس تقريباً من جميع الأعمار، إذاً هل أنتم منهم أعزائي القراء؟ هل جربتم العديد من الأشياء لتحسين مظهر الهالات ولم تجدي نفعاً؟ إذاً لماذا تحدث تلك الهالات من الأساس؟

نعم، نسمع ما يدور بأذهانكم الآن، إن قلّة النوم والإرهاق والسهر وسوء التغذية من أهم الأسباب، ولكن ليست وحدها فهل تعلمون أن الحساسية أو حمى القش قد تؤدي للهالات؟ وهل تعلمون أن قلة الدهون في الأنسجة تحت العين أو ترقق وضعف الجلد أيضاً ضمن الأسباب؟ فما الأسباب الأخرى؟ تابعوا معنا التالي:

  1. كبر السن والجينات والعوامل الوراثية.
  2. زيادة الميلانين والتي تُعرف بفرط تصبغ الجلد.
  3. مشكلات الغدة الدرقية والمعاناة من الجفاف.
  4. العادات السيئة مثل التدخين وفرك العينين كثيراً.
  5. قد يكون غريباً، ولكن قطرة العين التي تعالج المياة الزرقاء قد تسبب هالات سوداء.
  6. إذا كنت تتعرض كثيراً جداً للشمس.
  7. الأنيميا التي يسببها انخفاض الحديد، والتهابات الجلد المختلفة.

فيتامين أ للهالات السوداء

  • عند الجمع بين فيتامين هـ و فيتامين أ فإن لهما تأثيرات جذرية على الهالات السوداء حيث أنهما يعملان معاً بكفاءة أكبر، حيث أن فيتامين هـ معروف بخصائصه العلاجية وتأثيره على الشيخوخة والهالات السوداء، ويعمل بشكل جيد في تقليل الطفح الجلدي والتجاعيد.
  • يعيد فيتامين أ الحياة للبشرة ويجعلها نضرة ومتجددة، كما أنه يساعد في إصلاح الأنسجة المتضررة حول العينين، ويقلل من آثار التجاعيد والشيخوخة على البشرة وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.
  • يعزز فيتامين هـ من كفاءة فيتامين أ ويجب أن يقترن به لأنه يحمي البشرة من التلوث والجذور الحرة كما أنه يحسن الدورة الدموية حول العينين.
  • يمكنك وضع شرائح اليقطين على الهلات السوداء لمدة 10-15 دقيقة كل يوم لتلاحظ الفرق، فهو ملئ بالفيتامينات ويحتوي على فيتامين ك وفيتامين سي وفيتامين أ، والتي تساعد في علاج الهالات السوداء.
  • أوراق النعناع علاج آخر للهالات السوداء حيث تسبب وخزاً بسيط بالجلد عند تطبيقها عليه، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى منطقة تحت العينين، يمكنك سحق أوراق النعناع ثم وضعها على الهلات لمدة 10 دقائق تقريباً.
  • ماء الورد هو مخزن آخر لجميع الفيتامينات اللازمة للتخلص من الهالات السوداء فهو يحتوي على فيتامين أ وسي وكذلك بعض الفلافونويد، بالإضافة إلى قدرته على تهدئة الجلد لأنه مضاد جيد للالتهابات، يمكنك سحق بعض بتلات الورد ووضع القليل من الماء المقطر عليها حتى تنتج معجون ثم قم بوضعه على الهالات.
  • يوجد فيتامين أ في الخضر الورقية والبيض والقرع والكبد وبعض الفواكه، أما الأطعمة الغنية بفيتامين هـ فهي الزيتون وبعض الفواكه والخضراوات الورقية.

عوامل أخرى تسبب الهالات السوداء

كبر السن

ADVERTISEMENT

فقدان الأنسجة الدهنية وترقق الجلد حول العينين هو جزء من عملية الشيخوخة، وهذه التغييرات يمكن أن تجعل الهالات تظهر أكثر عند البالغين الأكبر سناً.

العرق

الهالات السوداء هي أكثر شيوعاً عند الأشخاص ذوي درجات البشرة الداكنة، وهي تؤثر عليهم أكثر من الأشخاص ذوي البشرة البيضاء، ويعتقد أن هذا السبب يرجع إلى التغيرات في تصبغ الجلد.

الوراثة

ADVERTISEMENT

يمكن أن تكون الهالات السوداء وراثية حيث أظهرت بعض الدراسات أن الهالات السوداء أكثر شيوعاً في أفراد الأسرة الواحدة.

وفي نهاية المقال عن فيتامين أ للهالات السوداء نتمنى عزيزي القارئ أن نكون قد أجبنا على جميع تساؤلاتك، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نسمة فؤاد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicalnewstoday.com/articles/325989.php#home-remedies
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد