ADVERTISEMENT

فوائد سمك السلمون للحامل

فوائد سمك السلمون للحامل

ADVERTISEMENT

تُعتبر الأسماك من الأطعمة المفيدة التي تحتوي على عناصر غذائية متنوعة ومختلفة، ويُفضل العديد من الأشخاص تناولها في أي وقت، لكن ماذا عن الحوامل، هل من الآمن تناول أنواع السمك المختلفة كالسلمون أثناء الحمل؟ وإذا كان تناوله آمن، ما هي فوائد سمك السلمون للحامل ؟ تعرف على إجابات تلك الأسئلة وأكثر من خلال المقال التالي.

ADVERTISEMENT

هل من الآمن تناول السلمون أثناء الحمل؟

نعم، يمكن للحامل تناول السلمون أثناء مرحلة الحمل، فبالإضافة لطعمه الرائع، للسلمون قيمة غذائية عالية، مفيدة ومهمة للحامل وللجنين، فسمك السلمون من الأسماك قليلة الدهون، التي يمكن أن تكون جزء من نظام غذائي صحي يساعد في حماية الجسم من العديد من المشاكل الصحية.

تعرفي على: تأثير تناول الأسماك أثناء الحمل، وهل يُشكل خطورة على الجنين؟

فوائد سمك السلمون للحامل

تتضمن الفوائد العديدة لسمك السلمون للحامل ما يلي:

غني بأوميجا 3

تُعرف أحماض أوميجا 3 الدهنية بفوائدها العديدة المختلفة التي تتراوح ما بين الحفاظ على صحة القلب وتحسين تطور الأعصاب، بالإضافة لتقوية الرؤية، فتناول السلمون بما فيه من نسبة أوميجا 3 أمر مفيد للحمل.

ADVERTISEMENT

الحفاظ على صحة القلب

يُعتبر السلمون عنصر غذائي مهم للحفاظ على صحة القلب، حيث يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم والكوليسترول، مما يساعد في منع حدوث أي تجلطات داخل الشرايين.

غني بحمض الدوكوساهيكسانويك

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من حمض الدوكوساهيكسانويك – Docosahexaenoic acid، حيث يساعد هذا الحمض في عملية نمو وتطور الجنين، كما يمكن أن يساعد في منع حدوث اكتئاب ما بعد الولادة للأم.

منع حدوث ولادة مبكرة

تساعد الأسماك قليلة الدهون والغنية بأوميجا 3 مثل السلمون، في تقليل احتمال حدوث أي ولادة مبكرة، وذلك وفقاً لنتائج العديد من الدراسات فيما يتعلق بتأثير تناول السمك على الحامل.

يحتوي على الفيتامينات والبروتينات

يحتوي السلمون على نسبة كافية من البروتينات والفيتامينات، حيث من الضروري حصول الأم الحامل على نسبة كافية من البروتينات لضمان نمو العضلات أو إصلاح أي تلف بها، كما تساعد الفيتامينات في الحفاظ على مستويات ضغط الدم والوقاية من أي أمراض قلبية، بالإضافة لتقوية المناعة. والفيتامينات مهمة أيضاً لصحة العيون، الجلد والشعر، وتعمل كمضادات للأكسدة، مما يساعد في الوقاية من أي مواد سامة.

انتبهي من التالي عند تناول السلمون أثناء الحمل!

توجد بعض النصائح والتحذيرات التي يجب أن تنتبهي لها عند تناولك للسلمون أثناء مرحلة الحمل:

ADVERTISEMENT
  • احرصي دائماً على شراء سمك السلمون من مكان موثوق، وقبل تناوله في أي مكان خارج المنزل، كالمطعم، تأكدي من جودة المكان ونظافته.
  • قومي بنزع جلد سمك السلمون قبل تناوله، ثم تأكدي بعد ذلك من طهي السمك جيداً، حتى يُصبح لون اللحم داكن.
  • لا تقومي بإضافة أي توابل حارة عند تناول السلمون، فالتوابل الحارة غير جيدة في مرحلة الحمل.
  • لا تتناولي السلمون نيء، فهذا يشكل خطورة على صحتك، حيث يمكن أن يحتوي الطعام غير المطهي على بكتيريا أو جراثيم أو حتى فيروسات يمكن أن تضر بصحتك وبصحة جنينك، لذلك تأكدي من أن يكون السلمون مطهي جيداً.

تعرفي أيضاً: فوائد سمك السلمون لإنقاص الوزن

وفي النهاية، يجب أن تعرفي أن سمك السلمون مفيد ومغذي، ويمكنك تناوله أثناء الحمل، ولكن يجب أن تتناوليه باعتدال، ويجب تجنبه إذا كنتِ تعانين من أي حساسية تجاه أو تجاه الأسماك، وفي حالة تناولكِ للسلمون وظهور أي رد فعل تحسسي، اتصلي بطبيبك على الفور، أو يُفضل أن تقومي باستشارته أولاً قبل رغبتك في تناول أي طعام لا يعتبر جزء من نظامك الغذائي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سلسبيل عيسى
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد