فوائد زيت حبة البركة للبشرة .. ترطيب ونضارة وحماية من التجاعيد

فوائد زيت حبة البركة للبشرةزيت حبة البركة معروف بخصائصة الجمالية، واستخداماته للعناية بالبشرة والشعر، بالإضافة لفوائده لتعزيز الصحة العامة، وعلاج والوقاية من الكثير من الأمراض، حيث تحتوي حبة البركة وزيوتها على دفعة من المغذيات الهامة للصحة والجمال، تعرفي في المقال التالي على فوائد زيت حبة البركة للبشرة .

ADVERTISEMENT

فوائد زيت حبة البركة للبشرة

يحتوي زيت حبة البركة على الكثير والكثير من المغذيات الهامة والأساسية لتعزيز صحة الجلد والبشرة، حيث يحتوي زيت حبة البركة على النحاس، وفيتامين C، وأحماض أوميجا 6 الدهنية، بالإضافة إلى فيتامين A، والبروتينات النباتية، والحديد، والكالسيوم، والثيامين، والزنك، والنياسين، والنحاس، والفوسفور، والريبوفلافين.

الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت حبة البركة قادرة على تعزيز صحة الجلد بطرق عديدة، حيث يرطب زيت حبة البركة البشرة عن طريق توفير درع يحبس الترطيب، ويزيل العدوى البكتيرية، ويمنع الإجهاد البيئي الذي يضر البشرة، ويحفز نمو خلايا الجلد الجديدة السليمة، ويحسن مظهر التجاعيد وعيوب البشرة.

ADVERTISEMENT

يساعد زيت حبة البركة على حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة، بما في ذلك خلايا البشرة، الأمر الذي يساعد في نضارة وصحة البشرة، و فيتامين سي في زيت حبة البركة هو نوع من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع مثل هذه الجذور الحرة.

تحذير هام

استخدام هذا الزيت للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، أو ذوي البشرة الحساسة للغاية، قد يعانون من حكة في الجلد، واحمرار أو تورم في المناطق التي تم استخدام الزيت عليها موضعيًا، وكذلك في الشفاه ، اللسان واللثة والحلق والوجه، فإذا واجهتي أيًا من هذه الأعراض، فتوقفي عن استخدام زيت حبة البركة فورًا، وتوجهي للطبيب.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت حبة البركة الصحية الأخرى

فوائد زيت حبة البركة متنوعة بشكل لا يصدق، وتشمل:

  • الوقاية من السرطان والحد من الالتهابات.
  • تعزيز صحة الجلد، وخفض نسبة السكر في الدم.
  • المساعدة في فقدان الوزن، وتقوية جهاز المناعة.
  • خفض تفاعلات الحساسية، وتحسين نظام التنفس.
  • منع فقدان الشعر.

وفي النهاية وبعد معرفتك لـ فوائد زيت حبة البركة للبشرة وأهميته لصحة وجمال البشرة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/29498-black-seed-oil-used/ https://www.organicfacts.net/health-benefits/oils/black-cumin-seed-oil.html#hair-care
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد