فوائد زيت الزيتون للمهبل .. فوائد لن تتخيليها

فوائد زيت الزيتون للمهبليعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية على وجه الأرض، فزيت الزيتون مرتفع القيمة الغذائية، وله العديد من الفوائد الصحية، ويمكن استخدامه بعدة أشكال، ويمثل زيت الزيتون أهمية خاصة للمرأة، فله استخدامات جمالية متعددة، ولكن هل يمكن علاج التهاب المهبل بالاعشاب بزيت الزيتون؟ تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد زيت الزيتون للمهبل.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت الزيتون للمهبل

يعتبر من مميزات استخدام زيت الزيتون بالنسبة لمنطقة المهبل، هو استخدامه من أجل التشحيم كأحد المزلقات الطبيعية، التي تساعد على تسهيل العلاقة الحميمية.

ويعتبر زيت الزيتون من المزلقات التي يدوم تأثيرها لفترة طويلة، عكس بعض الأنواع الأخرى مثل المزلقات المائية التي يمكن أن يزول تأثيرها بسرعة وتجف.

ADVERTISEMENT

وبخصوص علاج التهاب المهبل بالاعشاب بزيت الزيتون، لا توجد معلومات موثوقة تدعم هذا الادعاء، لذلك يجب استشارة الطبيب.

علاج جفاف المهبل بزيت الزيتون

يمكن أن يساهم زيت الزيتون في زيادة ترطيب المهبل والتقليل من حالة الجفاف التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي، وبالنسبة لكيفية استخدام زيت الزيتون للمهبل، يمكن تطبيق زيت الزيتون بشكل موضعي حول منطقة المهبل أو على الحواف دون إدخال الزيت عميقا داخل المهبل.

ADVERTISEMENT

أهمية علاج الجفاف المهبلي

يصبح علاج الجفاف المهبلي ضروريًا عندما تصبح الأعراض مؤلمة وتتداخل مع نشاطات الحياة المختلفة، وتعاني نسبة غير قليلة من النساء بعد انقطاع الطمث من بعض الأعراض، بما في ذلك الحكة المهبلية، والألم، والنزيف، والحرقان، والجفاف، ويمكن لجفاف المهبل المفرط أن يتداخل مع النشاط الجنسي للمرأة ويساهم في المشاكل النفسية مثل الاكتئاب، وذلك لأن جفاف المهبل غالباً ما يصبح شائعا بعد انقطاع الطمث.

ويمكن علاج الجفاف المهبلي بعدة طرق، ومنها الطرق الطبيعية مثل زيت الزيتون، ولكن نصيحتنا ستظل الذهاب إلى الطبيب لتقديم العلاج الصحيح.

هل استخدام زيت الزيتون للجماع يمنع الحمل؟

لا توجد معلومات عن تسبب زيت الزيتون في منع الحمل، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لا يرغبون في الحمل والأمراض الجنسية المنقولة، يستخدمون الواقيات المصنوعة من اللاتكس من أجل ذلك، فقد يسبب زيت الزيتون هنا مشكلة، لأنه قد يؤثر على فاعلية الواقي.

ADVERTISEMENT

تحذيرات حول استخدام زيت الزيتون للمهبل

بالرغم من فوائد زيت الزيتون للمهبل والتي تم ذكرها، سيكون عليك استشارة الطبيب قبل تجربة الأمر، وذلك لضمان سلامتك، حيث أن الطبيب هو الوحيد القادر على تقديم النصيحة الأمثل لحالتك.

كما يمكن أن ينتج بعض المشكلات لبعض النساء بسبب استخدام زيت الزيتون كمزلق ومنها:

عدم  امتصاص زيت الزيتون بسهولة لأنه من الزيوت الثقيلة، وبالتالي إن كنت من الأشخاص الذين يكونوا عرضة بشكل أكبر للإصابة بحب الشباب، فقد لا يكون زيت الزيتون مناسب للاستخدام، ويمكن أن يعمل على انسداد المسام بل وظهور البثور، وانسداد المسام يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعدوى.

ADVERTISEMENT

قد يسبب استخدام زيت الزيتون في حدوث حساسية للبعض، لذلك يجب استخدامه على جزء صغير على الذراع، وملاحظة الأعراض التي قد تظهر نتيجة الحساسية مثل الطفح الجلدي.

جدير بالذكر أن دراسة صغيرة أظهرت احتمالية تسبب استخدام الزيت في المهبل في حدوث الإصابة بالعدوى الفطرية، لكن لم يتم تحديد نوع الزيت، لذلك ننصح بتجنب زيت الزيتون في حال كنت مصابة أو عرضة للإصابة بالعدوى الفطرية.

نصيحة مهمة

دائماً نذكرك عزيزتي القارئة قومي باستشارة الطبيب لمعرفة سبب جفاف المهبل لوصف العلاج المناسب لك، فكل حالة تختلف عن الأخرى.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد