ADVERTISEMENT

فوائد خل التفاح لشد الجسم

فوائد خل التفاح لشد الجسم

ADVERTISEMENT
قد يصف الكثيرون خل التفاح على أنه علاج صحي طبيعي لكثير من المشاكل الصحية، ويدعي الكثيرون أن خل التفاح يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وشد الجسم، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد خل التفاح لشد الجسم وسنعرف أيضًا الآثار الجانبية له، فتابعنا عزيزي القاريء.

فوائد خل التفاح لشد جلد الجسم

قد يكون خل التفاح مفيداً للبشرة، فقد يعمل على شد الجلد وعلاج الترهلات وعلامات التمدد. ويمكنك استخدامه عن طريق إضافة ربع كوب ماء من خل التفاح إلى ماء الاستحمام الدافئ لتوحيد لون البشرة وشدها، ويمكن أيضًا إضافة قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو المريمية أو المسك لإخفاء رائحة الخل ولترطيب البشرة.

ADVERTISEMENT

تذكر عزيزي القارئ أن من المهم أن تتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية ضد خل التفاح حتى لا يؤذي جلدك، ويمكنك استشارة الطبيب قبل استعماله على الجلد.

فوائد خل التفاح لشد الجسم والتنحيف

إليك بعض فوائد خل التفاح لشد الجسم والتنحيف:

خفض سكر الدم والكوليسترول

قام بعض الباحثون بإثبات قدرة خل التفاح على خفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم، من خلال دراسة تم إجراؤها على مجموعة من الفئران.

وتمت التجربة عن طريق تزويد مجموعة من الفئران بنظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون مع إضافة خل التفاح، ومجموعة أخرى حصلت على نظام غذائي غني بالدهون بدون خل التفاح.

ADVERTISEMENT

أظهرت المجموعة التي تناولت خل التفاح انخفاض في نسبة السكر والكوليسترول، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات على البشر لتأكيد هذه النتائج.

خفض دهون الجسم

ذكرت كثير من الدراسات التي تم إجراؤها على الفئران أن خل التفاح يساعد في إنقاص الوزن، لأنه يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد على فقدان الوزن.

فقد أثبتت الدراسات أن الفئران التي حصلت على حمض الخليك، كانت أقل عرضة لاكتساب الدهون، بل وأنها كانت قادرة على حرق الكثير من الدهون لتستخدمها في توفير الطاقة اللازمة للجسم، واستهلاك الأكسجين.

وفي واحدة من الدراسات الصغيرة التي تم إجراؤها على 155 شخصًا، ثبت أن تناول خل التفاح يساعد في تقليل الدهون في الجسم، ولكن بشكل بسيط جدًا.

ADVERTISEMENT

زيادة الشعور بالشبع

أشار بعض الباحثون إلى أن حمض الخليك الموجود بخل التفاح له تأثير على الجلوكوز والأنسولين، كما يمكن أن يؤثر على شعور الشخص بالشبع. فقد قامت إحدى الدراسات بتزويد 10 أشخاص بثلاثة مستويات مختلفة من خل التفاح بعد تناول قطعة من الخبز الأبيض، بينما أعطوا مجموعة أخرى الخبز الأبيض بدون إضافة الخل.

لاحظ الباحثون بعد ذلك أن الأشخاص الذين حصلوا على جرعة عالية من حمض الخليك كان لديهم انخفاض في نسبة السكر في الدم، كما تأثرت نسبة الأنسولين لديهم، وكان لديهم قدرة أكبر على الشعور بالشبع بشكل أسرع.

.

الآثار الجانبية لخل التفاح

بعد أن عرفنا فوائد خل التفاح لشد الجسم إليك بعض آثاره الجانبية:

ADVERTISEMENT
  • يمكن أن يكون لخل التفاح آثار جانبية على الأسنان والحلق والمعدة، فيمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان والارتجاع وقرحة المعدة، وذلك بسبب حموضته العالية.
  • قد يتسبب خل التفاح أيضًا في انخفاض مستويات البوتاسيوم بشكل كبير.
  • قد يؤثر على عمل بعض الأدوية مثل الأدوية الخاصة بعلاج مرض السكري وأمراض القلب ومدرات البول.
  • قد لا يناسب مذاق خل التفاح الكثير من الناس.
  • يمكن أن يؤدي تناول أقراص خل التفاح إلى إصابة المرئ وأجزاء أخرى من الجهاز الهضمي، خاصة عند تناولها بكميات كبيرة.

في النهاية أعزائي القراء بعد أن تعرفنا على فوائد خل التفاح لشد الجسم وعرفنا الآثار الجانبية لتناول خل التفاح، ننصحكم باستشارة الطبيب قبل تناول خل التفاح أو تطبيقه على الجلد، ليحدد ما إذا كان خل التفاح مناسباً لحالتكم أم لا.

قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد