ADVERTISEMENT

فوائد خبز البر للرجيم

فوائد خبز البر للرجيم
عزيزي القارئ، خبز البر من أكثر الوجبات التي قد تشغل عقلك عندما تفكر في اتباع حمية غذائية، وستجد نفسك تتساءل عن فوائد خبز البر للرجيم ، ولكي تتعرف على تلك الفوائد، تابع معنا قراءة باقي المقال.

ما هو خبز البر؟

خبز البر هو خبز يتم صنعه من حبوب القمح الكاملة، والتي أظهرت الدراسات أن تناوله أو تناول كل أطعمة الحبوب الكاملة يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

ADVERTISEMENT

فوائد خبز البر للرجيم

إن تناول خبز البر أو خبز الحبوب الكاملة في النظام الغذائي، يمكن أن يكون عامل نجاح فعال للتخلص من الوزن الزائد، ويمكن أن نذكر من فوائد خبز البر ما يلي:

الألياف من فوائد خبز البر للرجيم

لقد عرفنا سابقا، أن خبز البر هو خبز مصنوع من الحبوب الكاملة، التي تعتبر من المصادر الجيدة للألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسمنة. كما تظهر الأبحاث أن تناول خبز الحبوب الكاملة مع كمية قليلة من الأطعمة النشوية، والقليل من اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة والمشروبات المحلاة بالسكر، إلى جانب زيادة تناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة عموما والأسماك والدواجن، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع 2 من مرض السكري. كما أن الألياف، الموجودة في خبز الحبوب الكاملة، يمكنها مساعدتك على الشعور بالشبع، مما يقلل من حاجتك لاستهلاك السعرات الحرارية الإضافية.

المنغنيز والسيلينيوم من فوائد خبز البر للرجيم

يحتوي خبز القمح الكامل على فيتامينات ب، والمنغنيز والسيلينيوم والبوتاسيوم والمغذيات الدقيقة، التي ارتبطت بانخفاظ الوزن، كما أن محاولة تجنب خبز القمح الكامل، كانت له نتيجة عكسية على خفض الوزن.

ADVERTISEMENT

وبالإضافة إلى الدور الذي تلعبه المغذيات في خفض الوزن، يساهم المنغنيز في تكوين العظام، وإنتاج الهرمونات، وتخثر الدم، وامتصاص الكالسيوم، والعمليات البيولوجية الأخرى. كما يدعم وظائف المخ وينظم مستويات السكر في الدم، ويعمل السيلينيوم على تحفيز إنتاج الإنزيمات المضادة للأكسدة ويحمي أنسجتك من سمية المعادن الثقيلة.

العناصر الغذائية من فوائد خبز البر للرجيم

يحتوي خبز القمح الكامل على المغذيات الدقيقة، التي ارتبطت بانخفاض معدلات زيادة الوزن والسمنة البطنية وكذلك انخفاض محيط الخصر. وتوفر شريحة خبز القمح الكامل:

  • 18 في المئة من القيمة اليومية للسيلينيوم.
  • 31 في المئة من القيمة اليومية المنغنيز.،
  • 7 في المئة من القيمة اليومية المغنيسيوم.
  • 6 بالمائة من القيمة اليومية للحديد.
  • 6 بالمائة من القيمة اليومية للفسفور.
  • 7 في المئة من القيمة اليومية الثيامين.
  • 7 في المئة من القيمة اليومية من النياسين.
  • 5 بالمائة من القيمة اليومية للفولات.
  • 4 في المئة من القيمة اليومية من فيتامين ك.
  • 4 في المئة من القيمة اليومية من الريبوفلافين.

دراسة تأثير خبز الحبوب الكاملة على الوزن

أشارت دراسة أجريت في 2018، إلى وجود صلة مباشرة بين استهلاك الخبز القمح الكامل وفقدان الدهون، حيث شهد الأشخاص الذين تناولوا خبز القمح الكامل في نظامهم الغذائي انخفاضًا كبيرًا في الدهون الموجودة بأجسامهم. ولم يظهر أولئك الذين يستهلكون خبز القمح المكرر، أي تغييرات. ويقول الباحثون أن اتباع نظام غذائي يعتمد على خبز القمح الكامل قد يساعد في منع السمنة في البطن، مما يؤكد على فوائد خبز البر للرجيم

؟

ADVERTISEMENT

عزيزي القارئ، بعدما تعرفت على فوائد خبز البر للرجيم ، عليك أن تعلم أنه لا يمكن لخبز البر أن يساعدك في خفض الوزن الزائد إذا صنعته من الحبوب المكررة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نشوى إبراهيم
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد