ADVERTISEMENT

فوائد حمض الفوليك للبشرة لزيادة الكولاجين الطبيعي

فوائد حمض الفوليك للبشرة
يستخدم حمض الفوليك لإنتاج الحمض النووي، الذي يساهم في نمو خلايا الجسم، وهو يعمل بمساعدة فيتامينات أخرى من عائلة فيتامين ب، كما أنه يساعد على التخلص من فقر الدم ووصول الأكسجين إلى الخلايا، لذا في هذا المقال تعرفي على فوائد حمض الفوليك للبشرة واستخداماته.

فوائد حمض الفوليك

يحتوي حمض الفوليك أو الفولات والمعروف بفيتامين ب9 أيضاً، على العديد من الفوائد منها فوائد حمض الفوليك للبشرة والتي سنذكرها بالتفصيل، كما أنه يساعد على نمو الشعر والأظافر في وقت قصير، لذا النساء أكثر بحثاً عنه خاصةً في مراحل الحمل.

ADVERTISEMENT

فوائد حمض الفوليك للبشرة

يحارب التجاعيد

تبدأ التجاعيد في عمر 18 عاماً لكنها تظهر على البشرة بدايةً من عمر 22 عاماً، ويعمل حمض الفوليك على زيادة كريات الدم الحمراء في البشرة، ويساهم هذا في إصلاح خلايا الجلد، مما يوصل الأكسجين إلى الخلايا، هذه العملية تؤخر من ظهور التجاعيد مبكراً.

زيادة الكولاجين طبيعياً

حمض الفوليك هو المسؤول عن الحمض النووي، مما يجعله يستبدل الخلايا القديمة والتالفة في البشرة، بخلايا جديدة.

نضارة البشرة

زيادة الدورة الدموية في الجلد، تجعل بشرتك متوهجة ونضرة، لذا ننصحك بتناول أطعمة تحتوي على حمض الفوليك يومياً للحفاظ على نضارة بشرتك.

ADVERTISEMENT

حب الشباب

لا توجد أدلة حول استخدام حمض الفوليك لحب الشباب، كما أنه قد يسبب رد فعل تحسسي لكِ، لذا من الأفضل استشارة طبيب حول استخدامه كعلاج حب الشباب.

مصادر حمض الفوليك

أهم المصادر التي يستطيع جسمك من خلالها امتصاص حمض الفوليك هي الأطعمة الغذائية، وتجدين حمض الفوليك في الخضراوات الورقية مثل السبانخ، والفاصولياء والبازلاء الطازجة والمجففة والبروكلي، كما تجدينه في الفواكه مثل الفراولة والبابايا والبرتقال والجريب فروت، وتناولي بجواره الحبوب الكاملة ليسهل على جسمك امتصاصه، بالإضافة إلى هذا يوجد منه مكمل غذائي ولكن تناوليه عن طريق إشراف الطبيب.

جرعات حمض الفوليك للنساء

إن كنتِ تبحثين عن فوائد حمض الفوليك للبشرة ، فأنتِ بحاجة إلى تناول 400 ميكروجرام يومياً، من الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك، أما عن جرعات المكمل الغذائي وحمض الفوليك في مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية، استشيري طبيب.

لا تقلقي من استخدام حمض الفوليك، لأنه مفيد جداً لكِ وإن كنتِ في عمر 23 حتى عمر 70 عاماً، يمكنك تناوله ولا يوجد خطر عليكِ، ويمكنك استشارة الطبيب إن كنتِ تعانين من مرض معين، وأخبرينا في التعليقات ما فوائد حمض الفوليك التي تريدين معرفتها؟، وبإمكانك استشارة أحد أطبائنا من هنا

ADVERTISEMENT

اقرئي أيضاً

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد