فوائد القرنفل للاسنان وتخفيف الألم ومكافحة أمراض الفم

فوائد القرنفل للاسنانآلام الأسنان تكون شديدة وقد لاتستطيع الانتظار حتى موعد طبيب الأسنان لتخفيف الألم، وهناك العديد من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والعلاجات المنزلية لعلاج ألم الأسنان وأشهرها القرنفل، تعرف على فوائد القرنفل للاسنان في المقال التالي.

ADVERTISEMENT

فوائد القرنفل للاسنان

يحتوي القرنفل على الأوجينول، وهو مركب كيميائي يستخدم على نطاق واسع كمخدر مسكن ومخدر، لذلك قد يكون له تأثير مهدئ على ألم الأسنان، ويمكن استخدام القرنفل لتخفيف ألم الأسنان كالتالي:

فصوص القرنفل الكاملة

القرنفل قد يخفف ألم الأسنان، ويمكن استخدامه عن طريق وضع عدد قليل من الفصوص الكاملة للقرنفل في الفم، ترطيبها باللعاب حتى تنضج، ثم غرسها بينها بين الأضراس غير المؤلمة لإطلاق زيت القرنفل لتخفيف الألم.

احتفظ بالفصوص المبللة لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل التخلص منها وبدء العملية مرة أخرى، كرر عدة مرات في اليوم حسب الحاجة لتخفيف الألم حتى تتمكن من الذهاب لطبيب الأسنان.

ADVERTISEMENT

فصوص القرنفل مجروشة

يمكن سحق فصوص القرنفل بالكامل قبل وضعها على الأسنان لتخفيف أيضًا ألم الأسنان، وهذا العلاج قد يعمل بشكل أفضل لألم الأسنان المؤلم للغاية بحيث لا يمكن سحق فصوص القرنفل داخل الفم.

وذلك عن طريق وضع 3 أو 4 فصوص كاملة في قطعة قماش نظيفة، ثم ربط القماش حول القرنفل، ثم وضع الحقيبة على الطاولة وسحق القرنفل بمطرقة أو كتاب ثقيل، ثم يمكنك وضع الكيس القماشي كامل في فمك عند السن وترطيبه باللعاب لتحرير الزيوت، أو رش بعض مسحوق القرنفل الناتج على السن.

تحذيرات هامة

الأوجينول Eugenol يمكن أن يكون سامًا إذا تم تناوله، ويجب تجنب هذا العلاج عند الأطفال الذين من المحتمل أن يتناولوا الزيت، ويجب اللجوء لطبيب الأسنان للتشخيص الدقيق لسبب وجع الأسنان، كما يجب طلب العناية الفورية في حال وجدت ألم مستمر أو تصريف من الفم.

فوائد القرنفل لعلاج أمراض الفم

يمكن أن يؤخذ القرنفل لأمراض اللثة مثل: التهاب اللثة، حيث تتحكم براعم القرنفل بشكل كبير في نمو العوامل الممرضة الفموية المسؤولة عن أمراض الفم المختلفة، كما يمكن استخدام القرنفل لتخفيف آلام الأسنان بسبب خواصه المخففة للألم.

ADVERTISEMENT

في النهاية نحن نؤكد دائما أن هذه البدائل الطبيعية لا تعتبر علاج نهائي أو بديل عن علاج الطبيب، بل قد يكون لها أثر مخفف على الألم، لذلك في حال استمرار الألم يجب استشارة الطبيب دون تردد.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد