فوائد الفلفل الحار للتنحيف: يحدّ من الشهية ويسرع الأيض

فوائد الفلفل الحار للتنحيفالفلفل الحار يساعدك على إنقاص الوزن، فهو يحدّ من الشهية، ويسرع عملية الأيض، ويساعد على حرق السعرات الحرارية، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن فوائد الفلفل الحار للتنحيف وكيفية استخدامه، والتحذيزات الهامة التي يجب وضعها في الإعتبار.

ADVERTISEMENT

فوائد الفلفل الحار للتنحيف

العنصر النشط الرئيسي في الفلفل الحريف هو الكبسائسين capsaicin، وهو موجود أيضا في أنواع أخرى من الفلفل، ويعتقد الباحثون أن الكبسائسين capsaicin هي مادة كيميائية حرارية تساهم في تسريع عملية الأيض وتقليل الشهية.

التحكم في الشهية

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الأحمر مع كل وجبة يشعرون بالامتلاء، وتكون لديهم رغبة أقل في الطعام، كما أن نتائج الدراسة تشير إلى أن إضافة العنصر النشط الرئيسي في الفلفل الحريف capsaicin إلى النظام الغذائي يمكنه قمع الشهية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في السعرات الحرارية وانخفاض في الوزن.

زيادة التمثيل الغذائي

وجدت دراسة أن النساء اللواتي تناولن الفلفل الحار الطازج زاد لديهن معدل الأيض لمدة تصل إلى 30 دقيقة بعد استهلاكه، ويؤثر معدل الأيض على السرعة التي يحول بها الجسم الطعام والمشروبات إلى طاقة، وعندما تكون عملية الأيض أسرع، يكون الجسم أكثر احتمالا لتحويل المواد الغذائية إلى طاقة بدلا من الدهون المخزنة، وهذا مفيد لفقدان الوزن الزائد والتنحيف.

ADVERTISEMENT

حرق المزيد من السعرات الحرارية

بالإضافة إلى زيادة التمثيل الغذائي، يُعتقد أن الفلفل الحار يساعد على حرق السعرات الحرارية لأنها حار، حيث ترتفع درجة حرارة الجسم عند أكل الفلفل الحار، وعندما ترتفع درجة حرارة الجسم، فإنه يحرق المزيد من السعرات الحرارية.

فوائد الفلفل الحار للصحة العامة

وجدت بعض الدراسات أن العنصر النشط الرئيسي في الفلفل الحريف capsaicin له خصائص مضادة للالتهابات، ومعززة لوظيفة الجهاز الهضمي، كما أنه قد يكون مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وقد يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالجلطة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

الفلفل الحار لإزالة السموم من الجسم

يُستخدم الفلفل الحار في نظام غذائي يستمر من 3 إلى 10 أيام لإزالة السموم من الجسم، حيث يتم شرب خليط من عصير الليمون، وشراب القيقب، والفلفل الحار والماء أثناء تناول الطعام، ولكن هناك القليل من الأدلة العلمية لدعم استخدام تلك الحمية للتخلص من السموم.

كيفية إضافة الفلفل الحار في النظام الغذائي

يمكن إضافة الفلفل الحار إلى النظام الغذائي بعدة طرق، حيث يمكن إضافة الفلفل الحار إلى مكونات الطعام، ولكن هذا قد يكون من الصعب القيام به كل يوم، ويمكن أيضًا شراء مسحوق الفلفل الحار ثم إضافته إلى الماء أو العصير أو البروتين للاستفادة من فوائده، وإذا لم تكن من محبي طعم الفلفل الحار، فحاول إضافته إلى الأطباق مع النكهات الأخرى.

ADVERTISEMENT

تحذيرات هامة

قد لا يكون الفلفل الحار في شكل مكمل غذائي آمنًا للجميع، لا تتناول مكمّلات الفلفل الحار إذا كنت:

  • تأخذ دواء يؤدي إلى إبطاء تخثر الدم.
  • لديك جراحة مجدولة.
  • أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.
  • تأخذ الثيوفيلين theophylline الذي يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي.
  • تتناول دواء لارتفاع ضغط الدم.

بعد أن تعرفت على فوائد الفلفل الحار للتنحيف، يجب أن تتجنب تناول الفلفل الحار بجرعات كبيرة أو لفترات طويلة من الوقت، كما لا ينبغي أن يُعطى للأطفال، كما يمكن أن يسبب الفلفل الحار التهيج إذا كان على اتصال مع الجلد، وقد يسبب حرقة المعدة أو تهيج المعدة، لذلك ابدأ بجرعة منخفضة لترى كيف يتفاعل جسمك مع الفلفل الحار.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد