فوائد الفستق للحامل

فوائد الفستق للحاملالفستق هذا النوع من المكسرات الشهيرة بطعمه اللذيذ المحبب لكثير من الناس، إلى جانب هذا المذاق المميز له فإنه ذو قيمة غذائية عالية، ولكنك بالتأكيد الآن تريدين أن تتعرفي على فوائده خصوصاً أثناء الحمل، في هذا المقال سنعرض بشكل تفصيلي بعض فوائد الفستق للحامل كما سنعرض بعض الآثار الجانبية في حالة تناوله بشكل مفرط لذلك تابعي القراءة.

ADVERTISEMENT

هل تناول الفستق آمن أثناء الحمل؟

بالتأكيد عزيزتي القارئة، فتناول الفستق ليس فقط آمن أثناء الحمل ولكنه مفيد أيضاً، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للحامل والتي تساعد الجنين أيضاً على النمو والتطور.

اقرأي أيضاً: ماذا يجب أن تأكلي خلال فترة الحمل؟

فوائد الفستق للحامل

يساعد على نمو الجنين

من المعروف أن البروتين يساعد على بناء عضلات الجسم بشكل صحي، يحتوي كل 100 جرام من الفستق على 20.6 جرام من البروتين، وهي نسبة جيدة من البروتين الضروري لبناء عضلات الجنين وتقويتها.

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: أطعمة تساعد على زيادة وزن الجنين 

يقوي مناعة الجسم

بالتأكيد سمعتي من قبل عن أهمية مضادات الأكسدة في زيادة مناعة الجسم والوقاية من الأمراض، ويعتبر الفستق مصدر جيد للكاروتين وفيتامين أ وفيتامين هـ هذه المجموعة من أقوى مضادات الأكسدة التي تعزز عمل الجهاز المناعي خلال فترة الحمل وتقي من الإصابة بالعدوى والأمراض.

اقرأي أيضاً: تقوية جهاز المناعة بـ 4 طرق مختلفة

الوقاية من فقر الدم

بما أن الفستق مصدر جيد للبروتين فمن الطبيعي أن يكون مصدر جيد للحديد أيضاً والحديد يعتبر من مكونات الدم الهامة التي تساعد الدم أن يحمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم وأيضاً إلى الجنين، لذلك فإن إضافة الفستق بكميات معتدلة إلى نظامك الغذائي يمكن أن يقيكِ من الإصابة بفقر الدم  أثناء الحمل، حيث تعتبر هذه الفائدة من أهم فوائد الفستق للحامل

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: علاج فقر الدم للحامل بالأطعمة والمكملات الغذائية

يوازن مستويات الدهون

معظم المكسرات بما فيها  الفستق غنية بالأحماض الدهنية الصحية، حيث يحتوي الفستق على الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة عالية التركيز، والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وزيادة الكوليسترول الجيد الذي يحافظ على صحة القلب.

يعالج الإمساك

قد تكونِ تعرضتِ خلال فترة الحمل إلى الإمساك أو سوء الهضم، ويمكن أن تكونِ قد استخدمتي طرق عديدة للتخلص من هذا الإمساك، ولكن هل جربتِ من قبل تناول الفستق لعلاج الإمساك، إذا كنتِ تعاني من الإمساك كعرض من أعراض الحمل، يمكنك أكل القليل من الفستق حيث أنه سيساعد في علاج الإمساك وذلك لكونه غنياً بالكثير من الألياف التي تساعد في تسهيل عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء.

اقرأي أيضاً: علاج الإمساك للحامل بطرق منزلية

ADVERTISEMENT

يساعد على نمو دماغ الجنين

هذه ليست من فوائد الفستق للحامل ولكنها من فوائد الفستق للجنين، حيث يحتوي الفستق على كميات جيدة من أحماض أوميجا 3 الدهنية مثل حمض الأوليك واللينوليك هذه الأحماض ضرورية ومهمة للمساعدة في نمو دماغ الجنين.

ما هي كمية الفستق المسموح للحامل بتناولها؟

يمكنك أن تأكلي ما يقرب من 24  واحدة من الفستق يومياً.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة لتناول الفستق أثناء الحمل؟

بعض الأشياء التي يجب أن تضعيها في الاعتبار قبل إضافة الفستق إلى نظامك الغذائي وهي:

  • يحتوي الفستق على مادة الفركتانز الذي يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والانتفاخ وآلام البطن وانتفاخها.
  • يمكن أن تحتوي المكسرات المحمصة والمملحة مثل الفستق على نسبة عالية من الصوديوم  والتي قد تسبب ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل قد ترفع ضغط الدم، لذلك من الأفضل اختيار نوع الفستق الخالي من الملح للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

في نهاية المقال وبعد أن تعرفتي معنا عزيزتي القارئة على فوائد الفستق للحامل وما هي الكمية الموصى بتناولها ويبدو الآن أن تناول الفستق أثناء الحمل أمر جيد، ولكن ننصحك عزيزتي القارئة إذا كنتِ تعانين من أي مشاكل صحية أثناء فترة الحمل استشارة طبيبك الخاص قبل البدأ في تناول الفستق وفي النهاية نتمنى لكي دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.momjunction.com/articles/health-benefits-pistachios-pregnancy_0084902/
https://collectiveinfotech.blogspot.com/2019/09/pistachios-benefits.html
https://www.webmd.com/food-recipes/benefits-pistachios#1
https://health.clevelandclinic.org/3-reasons-why-pistachios-can-boost-your-health/
https://parenting.firstcry.com/articles/eating-pista-pistachios-during-pregnancy/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد