ADVERTISEMENT

فوائد العسل للرجيم

فوائد العسل للريجيمهل تعرف أن تناول ملعقة من العسل على الريق تعطيك الكثير من الفوائد؟ حيث أنها تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، فالعسل يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، تابع معنا هذا المقال لمعرفة إجابة سؤالك ما هي فوائد العسل للرجيم وما هي فوائد العسل للصحة العامة.

ما هي فوائد العسل للرجيم ؟

يحتوي العسل على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية حيث يحتوي على الكالسيوم والفسفور وفيتامين ب والزنك والألياف الغذائية والأحماض الأمينية والسكريات بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى، وتساعد هذه العناصر على حرق الدهون وضبط مستويات الكوليسترول في الدم.

ADVERTISEMENT

كما أثبتت بعض الدراسات أن العسل يساعد بشكل كبير على خسارة الوزن وتقليل السمنة خاصة عند تناول ملعقة منه مع الماء الدافئ على الريق حيث يساعد على إذابة الدهون وزيادة نشاطك البدني على مدار اليوم.

كما أشار خبراء التغذية مؤخراً أن إضافة العسل إلى النظام الغذائي يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع من السكر العادي لأنه يعمل على ثبات مستويات السكر في الدم ويتم امتصاصه ببطء مما يقلل الشعور بالجوع سريعاً بينما السكر يمتصه الجسم سريعاً مما يسبب عدم انتظام مستويات السكر في الدم ويترتب على ذلك زيادة الإحساس بالجوع وتراكم الدهون بشكل أسرع.

جدير بالذكر أنه بالرغم من فوائد العسل للرجيم إلا أن الإفراط فيه قد يؤدي لزيادة الوزن، لذلك يجب تجنب الإفراط في تناوله.

وصفات للعسل تعمل على خسارة الوزن

توجد بعض الوصفات التي تساعد على خسارة الوزن عند تناولها مع العسل ومنها ما يلي:

ADVERTISEMENT

وصفة العسل والقرفة

تعد القرفة من التوابل التي تساعد على خسارة الوزن خاصة إن تم إضافتها مع العسل لأن كلاهما يكملان بعضهما البعض من حيث القدرة على حرق الدهون وخسارة الوزن، بالإضافة أن كلاهما يحتوي على مضادات للالتهابات تساعد على الوقاية من السمنة، ويمكنك خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من الماء الفاتر وشربه على الريق.

وصفة العسل والليمون

في البداية يجب معرفة أن الليمون أيضاً يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين التمثيل الغذائي بشكل كبير، بالإضافة إلى أن العسل يحتوي على 26 حمض أميني وتساعد جميع هذه العناصر الغذائية على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل واضح عند شرب العسل والليمون مع الماء الفاتر على الريق بدون سكر أو إضافات، ولكن تجنب الإفراط.

ما هي فوائد العسل للصحة العامة؟

توجد بعض الفوائد الصحية التي تحصل عليها عند تناولك للعسل ومنها ما يلي:

  • يساعد على شفاء الجروح والحروق حيث يحتوي على بعض الخصائص المطهرة التي تمنع نمو أي بكتيريا مما يسرع من عملية الشفاء.
  • يعمل على تقوية جهاز المناعة حيث يحتوي على مضادات الأكسدة القوية ومضادات الالتهابات التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة.
  • من فوائد العسل المهمة أنه يعمل على الوقاية من أمراض القلب وذلك لقدرته على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم مما يحمي القلب والشرايين.

في النهاية بعد أن تعرفت على فوائد العسل للرجيم وما هي وصفات العسل التي تعمل على خسارة الوزن، يجب أن تحرص عزيزي القارئ على ممارسة الرياضة مع تناول الصحية الأخرى من خضروات وفواكه حتى تصل للوزن المطلوب وخاصة أن الاعتماد على العسل وحده دون اتباع نظام غذائي صحي لا يؤدي إلى خسارة الوزن.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد