فوائد السحلب للرجيم

فوائد السحلب للرجيمتعرف معنا على فوائد السحلب للرجيم وهل يمكن أن يساعدك تناول مشروب السحلب في فقدان المزيد من الوزن الزائد؟ وكيف يمكن تحضير السحلب بأفضل طريقة للرجيم؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة هذه التفاصيل.

ADVERTISEMENT

ما هو السحلب؟

السحلب هو أحد أنواع النباتات واسمه العلمي هو (Orchis Mascula)، وينمو هذا النبات بشكل طبيعي في العديد من الدول بما في ذلك البرازيل، ماليزيا، اليابان، والفلبين وغيرها ولكنه مشهور في العديد من البلدان الأخرى، ويتم استهلاكه في جميع أنحاء العالم.

يتوافر السحلب على هيئة مسحوق ويتم تحضيره كمشروب بعدة طرق مختلفة وبإضافة العديد من المكونات الأخرى التي تزيد من قيمته الغذائية، وقد يكون له العديد من الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية المتعددة.

ADVERTISEMENT

فوائد السحلب للرجيم

يعتقد البعض أن السحلب يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، ولكن في حقيقة الأمر لا توجد أي مصادر علمية تؤكد هذا الأمر، وبالرغم من ذلك فإن تناول السحلب بكميات معتدلة لن يؤثر على وزنك بشكل سلبي أو يسبب الإصابة بالسمنة، حيث أنه يحتوي مقدار 100 مللي من السحلب على 96 سعر حراري تقريباً، لذلك فإنه لن يتسبب في إضافة المزيد من السعرات الحرارية إلى جسمك في حالة تناول كمية بسيطة منه وعدم الإفراط في تناوله.

إلى جانب ذلك يمكن تحضير السحلب ببعض الطرق التي تساعدك على إضافة المكونات الأخرى التي قد يكون لها تأثير إيجابي على فقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

وصفات عمل السحلب للرجيم

يعتقد البعض أنه يمكن الحصول على فوائد السحلب للرجيم من خلال تحضيره ببعض الطرق الصحية التي تساعد على فقدان الوزن، وتشمل أهمها وصفة تحضير السحلب بالقرفة كما يلي:

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق السحلب.
  • رشة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • 1 كوب لبن خالي الدسم.
  • 1 ملعقة صغيرة عسل نحل للتحلية.

طريقة التحضير

قم بوضع مسحوق السحلب والعسل في قدر صغير وإضافة الحليب والتقليب جيداً حتى يذوب السحلب، ثم ضعه على نار هادئة مع التقليب المستمر لمدة 10 دقائق تقريباً، حتى يزداد سُمكه بشكل تدريجي، ثم يمكنك إضافة القرفة أثناء التقليب أو رشها على السحلب بعد وضعه في الكوب تبعاً للكمية المرغوبة.

فوائد السحلب الصحية الأخرى

بعد معرفة فوائد السحلب للرجيم وطريقة تحضيره، يجب معرفة بعض الفوائد الصحية الأخرى للسحلب، والتي قد تشمل أهمها ما يلي:

ADVERTISEMENT

تخفيف التوتر

يمكن أن يساعد السحلب على تخفيف التوتر والإجهاد وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، حيث يُعتقد أنه قد يساعد على تحسين الصحة النفسية للشخص.

تحسين الهضم

يُعتقد أن السحلب من أحد العلاجات الشائعة لتحسين عملية الهضم وتعزيز حركة الأمعاء، كما أنه يمكن أن يعالج الإسهال ويمكن استخدامه لتخفيف حموضة المعدة، أي أنه قد يتناوله الكثيرون لمنع الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي المزعجة.

تعزيز المناعة

يمكن أن يساعد السحلب على تحسين صحة الجهاز المناعي ومنع إصابتك بالعديد من الأمراض والالتهابات، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة، مثل فيتامين سي.

ADVERTISEMENT

تحسين صحة العظام

تحتوي الزهرة التي يتم استخراج السحلب منها على العديد من المعادن الهامة، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وهي معادن لازمة للحفاظ على صحة العظام والأسنان.

إلى جانب أن السحلب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى التي يمكن أن تساعد على تحسين صحة الجلد والعيون والفم وتمنع الإصابة بالعديد من الحالات الصحية الخطيرة، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد هذا الأمر.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على فوائد السحلب للرجيم وفوائده الصحية الأخرى، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد