ADVERTISEMENT

فوائد الحبهان للتخسيس : تعرف على فوائد الهيل للتنحيف

فوائد الحبهان للتخسيس أو فوائد الهيل للتنحيف

ADVERTISEMENT
الهيل أو الحبهان من أشهر التوابل وأكثرها تميزًا بالرائحة القوية والنكهة الغنية، ويُستخدم الهيل أو الحبهان بالعديد من الطرق والأشكال، حيث يتم تضمينه في الأطباق المختلفة ويُستخدم كتوابل للطعام، كما يمكن استخدامه كمشروب أو إضافته للمشروبات المختلفة، كما أن لزيوت الحبهان فوائد عديدة، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الحبهان للتخسيس وما هي فوائد الهيل للتنحيف ؟

القيمة الغذائية للهيل أو الحبهان

يحتوي 100جرام من الهيل على 300 سعر حراري من الطاقة، و68 جرام من الكربوهيدرات، و11جرام من البروتين، و28 جرام من الألياف الغذائية، ولا يحتوي على الكوليسترول.

ADVERTISEMENT

الهيل غني بالعديد من الفيتامينات والمغذيات الدقيقة، مثل النياسين، والبيريدوكسين pyridoxine، والريبوفلافين، والثيامين، وفيتامين أ، وفيتامين ج، والصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والنحاس، والحديد، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والفوسفور، والزنك.

ما هي فوائد الهيل للتنحيف ؟

الحبهان أو الهيل من التوابل الهامة والغنية، ولها فوائد صحية عديدة ويمكن استغلال فوائد الحبهان للتخسيس لأسباب كثيرة تعرف في التالي على فوائد الهيل للتنحيف

فوائد الحبهان للتخسيس

قبل قراءة الفوائد المحتملة للهيل، ننصح باستشارة الطبيب أولا قبل إدراج الهيل كمشروب أو استخدامه بكميات أكبر من المعتاد، إليكم الفوائد:

محتوى الألياف الغذائية

الهيل أو الحبهان غني بالألياف الغذائية حيث يحتوي 100 جرام من الهيل على 28 جرام من الألياف الغذائية، ويساعد تضمين الألياف الغذائية في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ومنع الإصابة بالإمساك، كما تساعد الألياف في التحكم في الوزن من خلال تعزيز الإحساس بالشبع والإمتلاء بعد تناول وجبة الطعام، ويمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول.

ADVERTISEMENT

منع أمراض الجهاز الهضمي

استُخدم الهيل تقليديا كعلاج للاضطرابات المعدية المعوية، فالمستخلص الميثانولي من الهيل يساعد في السيطرة على الاضطرابات المعدية المعوية مثل الحموضة، وانتفاخ البطن، وتشنجات المعدة، كما أن الزيوت الطيارة المستخرجة من الهيل أظهرت تأثيرات إيجابية على اضطرابات الجهاز الهضمي، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ضرورية وهامة عند اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

ينقي الجسم من السموم

تنتج عمليات التمثيل الغذائي في الجسم السموم والجذور الحرة التي يجب إزالتها وطردها للحفاظ على الصحة، حيث يمكن لهذه السموم المتراكمة التسبب في العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان والشيخوخة المبكرة، ومن المعروف أن الهيل بمثابة عامل إزالة السموم، حيث تعمل الزيوت العطرية والمواد الكيميائية الحيوية الموجودة في الهيل على إزالة السموم، كما أن الهيل فعال ضد الخلايا السرطانية، ولذلك تضمين الهيل في النظام الغذائي لفقدان الوزن يعزز من الصحة العامة وينقي الجسم من السموم، ويعزز فقدان الوزن.

فوائد مشروب الهيل للتخسيس

إن صنع شاي أو مشروب الهيل سهل للغاية، فحبوب الهيل متوفرة على نطاق واسع حول العالم، وكل ما تحتاجه هو بذور الهيل، والماء الساخن، والقرنفل، والقرفة، والمُحلي الطبيعي مثل العسل، ويمكن أن تكون نكهة الهيل شديدة عند استهلاكها بمفردها، وهذا هو سبب إضافة البهارات والمُحليات الأخرى، ويستخدم مشروب الهيل للتخسيس وتعزيز فقدان الوزن.

فقدان الوزن الزائد

تم العثور على العديد من فيتامينات B في شاي الهيل، الأمر الذي يساعد على تحفيز عملية الأيض ويساعد الجسم على العمل بشكل أكثر كفاءة ، مما يؤدي إلى مستويات أعلى من حرق الدهون والمزيد من إنتاج الطاقة، الأمر الذي يمكن أن يساعد بشكل فعال في التنحيف وفقدان الوزن الزائد.

ADVERTISEMENT

إزالة السموم من الجسم

يعمل شاي الهيل كعامل إزالة للسموم من الجسم، حيث يحفز وظائف الكبد ويعزز إطلاق السموم من الجسم، ويرجع هذا إلى حد ما إلى طبيعة هذا الشاي المدرة للبول، مما يزيد من معدل التبول ويساعد على التخلص من المواد الأخرى غير الضرورية من الجسم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

هناك مركبات قوية مضادة للميكروبات ومضادة للطفيليات يتم إفرازها في شاي الهيل والتي يمكن أن تساعد في تنظيم صحة الأمعاء، ليس فقط من خلال القضاء على الطفيليات، ولكن أيضًا عن طريق تخفيف انتفاخ البطن، وعسر الهضم، والإمساك، والإسهال، وذلك لضمان الهضم الجيد أثناء التخسيس.

الفوائد الصحية الأخرى للهيل أو الحبهان

  • يمنع سرطان القولون والمستقيم.
  • يحمي صحة القلب.
  • مضاد للاكتئاب.
  • يمنع أمراض الجهاز الهضمي.
  • يمتلك خصائص مضادة للميكروبات.
  • يمتلك خصائص مضادة للتشنج ومضادة للالتهابات.
  • العناية بالأسنان.
  • خصائص مضادة للربو.
  • ينقي السموم من الجسم.
  • يحسن صحة الدورة الدموية.
  • يعالج الغثيان والتهاب الحلق والقيء.

ملحوظة مهمة: في حال كان يوجد أي حالة مرضية، أو حمل أو أخذ أدوية معينة، يجب استشارة الطبيب أولا قبل إدراج مشروب الهيل بانتظام في النظام الغذائي، كما يجب في كل الأحوال مراعاة اتباع نظام غذائي صحي، وعدم الاعتماد على الهيل أو غيره من الأعشاب والأطعمة كمصدر وحيد للتغذية من أجل إنقاص الوزن.

وفي النهاية وبعد معرفة فوائد الحبهان للتخسيس وما هي فوائد الهيل للتنحيف ؟ وقيمته الغذائية المرتفعة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT
 اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
  • - (10/07/2020)
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد