فوائد الحامض للرجيم

فوائد الحامض للرجيميمكن أن تخاف من تناول الفاكهة عند الرغبة في إنقاص الوزن لأنها مصدر طبيعي للسكر، ومع ذلك للفواكه العديد من الفوائد الصحية الإيجابية، فهي مصدرًا جيدًا للألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، والخبر السار أنه ليس هناك حاجة لتجنب الفاكهة عند الرغبة في إنقاص الوزن، وسنتحدث في هذا المقال على فوائد الحامض للرجيم ومنها الفاكهة الحامضية، فتابع معنا قراء هذا المقال.

ADVERTISEMENT

كمية الحامض لإنقاص الوزن

في الواقع، أثبتت دراسة أن تناول كميات أكبر من الفاكهة لدى النساء المُصابات بمؤشر كتلة الجسم الطبيعي، مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالوزن الزائد أو السمنة، وتوصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) البالغين بالحصول على 4-5 حصص من الفاكهة يوميًا، ويمكن أن يساعد إضافة المزيد من الحمضيات إلى نظامك الغذائي في تلبية الكمية الموصى بها من الفاكهة.

المكونات الغذائية في الفواكه الحامضية

  • من المعروف أن فواكه الحمضيات مصدر جيد لفيتامين ج، ولكنها توفر أيضًا البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامينات ب والفوسفور والمغنيسيوم والنحاس والمواد الكيميائية النباتية.
  • الحمضيات هي مصدر مُركز لفيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى التي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف المرتبط بالأمراض المزمنة.
  • تحتوي الحمضيات على مركبات تساعد في منع أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد ساعد مركب معين، الفئران التي تتغذى على نظام غذائي عالي الدهون على أن لا تكتسب الكثير من الوزن.
  • يمكن أن يؤدي دمج المزيد من الحمضيات في نظامك الغذائي إلى إضافة النكهة والعناصر الغذائية دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية.
  • الحمضيات هي واحدة من أكثر النكهات شهرة ومحبوبة عالميا، ويمكن استخدامها للأطباق الحلوة أو المالحة.
  • يوصى بتناول أنواع مختلفة من الحمضيات للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية من هذه الأطعمة.

تعرف على: أفضل وسائل التخسيس من هنا.

فوائد الحامض للرجيم

البرتقال وفقدان الوزن

البرتقال الأحمر

ADVERTISEMENT

اللون الأحمر اللامع هو من المواد الكيميائية النباتية تسمى الأنثوسيان. ويعني ارتفاع مستوى الأنثوسيان أن البرتقال يحتوي على مصدر غني بمضادات الأكسدة.

ووفقًا لمقال عام 2013، فإن تناول البرتقال الأحمر يحد من زيادة الوزن وزيادة حساسية الأنسولين في الفئران على نظام غذائي عالي الدهون، في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في البشر، تشير هذه الدراسة إلى أن الحصول على المزيد من البرتقال الأحمرفي نظامك الغذائي قد يكون مفيدًا لفقدان الوزن.

البرتقال

يوفر البرتقال الواحد متوسط ​​أقل من 100 سعر حراري، و 3 جرام من الألياف وحوالي 130% من فيتامين سي. ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، مثل البرتقال، في الحماية من تلف الجلد وقد يساعد على تقليل خطر التجاعيد.

ADVERTISEMENT

وللحصول على أكبر فائدة صحية، تناول البرتقال الكامل بدلاً من شرب عصير البرتقال، حيث لا يوفر العصير الألياف، ويمكن أن يؤثر ذلك على طريقة استخدام الجسم للكربوهيدرات من الفاكهة.

الحمضيات الأخرى لفقدان الوزن

فوائد الحامض للرجيم بالليمون

  • الليمون، يمكن أن يرتبط الليمون بامتلاك خصائص يمكن أن تساعد في تقوية التمثيل الغذائي، ويمكن استهلاك الليمون كشراب كوسيلة للمساعدة في إنقاص الوزن، ومع ذلك، فإن شرب ماء الليمون وحده لن يساعدك على إنقاص الوزن، ويمكن أن يساعد شرب ماء الليمون أو أي ماء في الحفاظ على رطوبة جسمك وهو أمر موصى به للصحة العامة.
  • يمكن أن يساعد استبدال ماء الليمون بدلاً من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية في خفض السعرات الحرارية الفارغة من نظامك الغذائي الموصى به لفقدان الوزن.
  • إلى جانب وضع الليمون أو الليمون في الماء، يمكنك دمجه في أطباق لذيذة مثل: أطباق اللحوم وتوابل السلطة والخضروات المشوية والحساء وما إلى ذلك.
  • هناك شيء واحد يجب أن تضعه في اعتبارك إذا كان لديك مشاكل في مستويات حمض المعدةـ فإن تناولك للحمضيات قد يؤدي إلى ارتجاع الحمض.

تعرف على: طريقة خل التفاح في التخسيس من هنا.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة فوائد الحامض للرجيم وللجسم بصورة عامة، يجب دائما اللوء إلى أخصائي التغذية الخاص بك لتحديد النظام الغذائي المناسب لك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ إيمان النمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد