ADVERTISEMENT

فوائد التفاح الاخضر للتخسيس .. هل حقاً أنه صديق الرجيم؟

فوائد التفاح الاخضر للتخسيسإن التفاح الأخضر بلا شك من أشهر الأطعمة المرتبطة بنمط الحياة الصحي، كما أن البعض يتخذه رمز للرشاقة والطاقة والجمال، ولكن بالحديث عن فقدان الوزن بشكل خاص، فإن التفاح الأخضر قد يكون أيضاً من أول الأطعمة التي تتبادر إلى الذهن، فما هي فوائد التفاح الاخضر للتخسيس وفقدان الوزن؟ وكيف يمكن أن يساعد على تحقيق هذا الهدف؟ هذا ما سنناقشه اليوم أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

هل هناك طعام يساعد على التخسيس؟

على الرغم من عدم وجود أي غذاء منفرد يوفر نتائج خارقة لفقدان أو زيادة الوزن من تلقاء نفسه، إلا أن تناول المزيد من بعض الأطعمة بما فيها التفاح الأخضر، قد يساعد في فقدان الوزن بشكل أكبر، هذا لا يعني أنك يجب أن تأكل فقط التفاح الأخضر، أو أن تأكله بشكل رئيسي، ولكن عندما تستهلكه باعتدال، فإن تناول التفاح الأخضر يمكن أن يلعب دورا في اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن.

ADVERTISEMENT

التفاح الأخضر وفقدان الوزن

بشكل عام قد يساعد التفاح في فقدان الوزن، حيث وجدت دراسة نُشرت في مجلة Nutrition في مارس 2003، أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاثة تفاحات خضراء يومياً كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فقدوا وزناً أكبر من الأشخاص الذين اتبعوا نظاماً غذائياً مماثلاً، ولكنهم تناولوا كعكات الشوفان بدلاً من التفاح الأخضر.

ولفقدان الوزن، تحتاج إلى استبدال الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بالتفاح، حيث أن إضافة التفاح إلى النظام الغذائي الخاص بك دون إقصاء أي شيء منه، ببساطة لن يزيد من فقدان الوزن.

فوائد التفاح الاخضر للتخسيس بسبب الألياف

  • قد تساعد الأطعمة الغنية بالألياف الناس على الحد من خطر الإصابة بالبدانة من خلال ثلاث طرق، وذلك وفقًا لمقالة نشرتها مجلة التغذية في مارس 2007.
  • أولًا، هذه الأطعمة تتطلب المزيد من المضغ، مما يزيد من كمية اللعاب التي تمتزج مع الطعام جعل المواد الغذائية أكبر وأكثر إشباعاً.
  • ثانياً، يمكن للألياف أن تؤدي إلى توازن امتصاص أفضل، لأن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يعني أنك ستقوم بامتصاص سعرات حرارية أقل قليلاً من تناول الأطعمة الغنية بـ الألياف.
  • ثالثاً، على الرغم من أن الألياف تأخذ مساحة في المعدة، فإنها لا توفر الكثير من السعرات الحرارية، لذا فإن الأطعمة الغنية بالألياف تميل إلى تقليل السعرات الحرارية.

التفاح هو طعام عالي الألياف نسبياً، حيث أن كل تفاحة خضراء متوسطة الحجم مع القشر توفر ما يقرب من 5 جرام من الألياف، من إجمالي الكمية اليومية الموصى بها من 25 جرام من الألياف يومياً.

ADVERTISEMENT

فوائد التفاح الاخضر للتخسيس بسبب كثافة الطاقة

يمكن أن تساعد الحميات الأقل في كثافة الطاقة، أي السعرات الحرارية لكل جرام من الطعام، الأشخاص على إدارة وزنهم، وذلك وفقًا لمقالة نشرت في دورية أكاديمية التغذية والحمية في مايو 2012

تساعد الأطعمة المنخفضة في كثافة الطاقة على فقدان الوزن لأنك تستطيع تناول المزيد من هذه الأطعمة ولا تزال تستهلك سعرات حرارية أقل، مما يساعد الناس على الشعور بالشبع، حتى على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يحتوي التفاح على كثافة طاقة منخفضة للغاية، مما يجعله طعامًا جيدًا لخسارة الوزن.

فوائد التفاح الاخضر للتخسيس بسبب البوليفينول

تظهر الأبحاث الأولية أن أنواع معينة من مادة البوليفينول الموجودة في التفاح قد تساعد على زيادة فقدان الوزن، “البوليفينول” هي المواد الكيميائية النباتية المفيدة التي تعمل كـ مضادات الأكسدة، وتساعد في الحد من تلف الخلايا في الجسم من المواد التي تسمى الجذور الحرة.

وجدت دراسة نُشرت في عام 2006 أن هذا البوليفينول في التفاح ساعد في الحد من دهون الجسم في الجرذان، ولكن المزيد من البحوث أمر ضروري للتحقق من أن هذا التأثير يحدث أيضاً في الأشخاص.

ADVERTISEMENT

كيفية الحصول على فوائد التفاح الاخضر للتخسيس

إن الشكل الذي تأكل به التفاح سيحدث اختلافًا في كيفية تأثير هذه التفاحة في الشعور بالشبع، وبالتالي مدى فائدة ذلك بالنسبة إلى أغراض إنقاص الوزن، فالتفاح الكامل أكثر ملئاً من عصير التفاح، وفقًا لدراسة نُشرت في أبيتيت في أبريل 2009.

للحصول على أكبر فائدة من التفاح، تناوله قبل 15 دقيقة من الوجبة، قد يساعدك هذا على تناول سعرات حرارية أقل أثناء الوجبة، حتى إذا كنت تفكر في عدد السعرات الحرارية في التفاح.

بدائل التفاح الأخضر

قد يكون للفاكهة والخضروات الأخرى فوائد لإنقاص الوزن مشابهة للتفاح، لذلك إذا لم تكن من محبي التفاح، فلا تقلق، وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة في عام 2004، أن زيادة تناول الفواكه والخضروات بشكل عام يحد من خطر زيادة الوزن والسمنة.

ADVERTISEMENT

فالخضروات غير النشوية، مثل الخس والطماطم والبروكلي، كلها منخفضة في كثافة الطاقة، وكذلك معظم الفواكه، بما في ذلك التوت والبطيخ، كما أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء أو الألياف، مثل معظم الفواكه والخضروات، تميل إلى أن تكون أقل في كثافة الطاقة، في حين أن تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر، بما في ذلك العديد من الأطعمة المصنعة، تميل إلى أن تكون عالية في كثافة الطاقة.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما تحتاجون معرفته عن فوائد التفاح الاخضر للتخسيس .. وإذا كان لديكم أي استفسار طبي، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/472039-green-apples-weight-loss/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد