فوائد البصل لمرضى السكري

فوائد البصل لمرضى السكريالنظام الغذائي الصحي هام جدًا لمرضى السكري للتحكم في نسبة السكر في الدم، وفي هذا المقال نوضح لك فوائد البصل لمرضى السكري وفوائد البصل الصحية بشكل عام.

ADVERTISEMENT

فوائد البصل لمرضى السكري

تشجع جمعية السكري الأمريكية على تناول المزيد من الخضروات غير النشوية لأنها منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات للتحكم في نسبة السكر في الدم، وقد يساعد تناول المزيد من البصل في تحسين مستويات السكر في الدم، حيث يُعد البصل إضافة صحية لنظامك الغذائي.

إذا كنت تواجه صعوبة في إدارة نسبة سكر الدم؛ فقد يساعدك إضافة البصل إلى نظامك الغذائي، فالبصل قد يكون له تأثير لخفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، فمركبات الكبريت في البصل (S-methylcysteine و flavonoid quercetin) قد تكون مسؤولة عن التأثيرات على سكر الدم، ولكن من الضروري إجراء المزيد من البحوث قبل استخدام البصل للمساعدة على خفض نسبة السكر في الدم.

هناك العديد من الطرق لإضافة البصل إلى الوجبات اليومية، حيث يمكنك إضافة البصل النيئ المقطّع شرائح إلى السندويشات والسلطات، كما يمكنك أيضًا شوي شرائح سميكة من البصل والاستمتاع بها كخضروات مع وجبتك.

ADVERTISEMENT

البصل مغذي لمرضى السكري

البصل مغذي لمرضى السكري أيضًا، فالبصل منخفض السعرات الحرارية، وهو مصدر للعديد من العناصر الغذائية التي تعزز الصحة، بما في ذلك الألياف وفيتامينات ب ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة.

يحتوي كوب واحد من البصل المُقطّع على: 46 سعرة حرارية، و10 جرامات من الكربوهيدرات، و 2جرام من الألياف، و 1جرام من البروتين، كما أن كوب واحد من البصل يلبي 14% من القيمة اليومية لفيتامين سي، و 7% من القيمة اليومية للمنغنيز وفيتامين ب -6، و 5% من القيمة اليومية الموصى بها لحمض الفوليك.

فوائد البصل الصحية الأخرى

تم اكتشاف الخصائص الطبية للبصل منذ العصور القديمة، وتم استخدامه لعلاج أمراض مثل الصداع وأمراض القلب وقروح الفم، ويعتبر إضافة المزيد من البصل إلى نظامك الغذائي طريقة سهلة لإفادة صحتك بشكل عام، وفيما يلي نقدم لك الفوائد الصحية الرائعة للبصل:

  • البصل منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ب والبوتاسيوم.
  • البصل غني بالمغذيات؛ البصل منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالعناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ب والبوتاسيوم.
  • قد يفيد البصل صحة القلب؛ تُظهر الأبحاث أن تناول البصل قد يساعد في تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والالتهابات.
  • البصل غني بمضادات الأكسدة؛ البصل الأحمر غني بالأنثوسيانين، وهي أصباغ نباتية قوية قد تحمي من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري.
  • يحتوي البصل على مركبات مكافحة للسرطان؛ أظهرت بعض الأبحاث أن البصل قد يكون له تأثير وقائي ضد بعض أنواع السرطان.
  • البصل له خصائص مضادة للبكتيريا؛ ثبُت أن البصل يمنع نمو البكتيريا الضارة مثل E. coli و S. aureus.
  • قد يعزز البصل صحة الجهاز الهضمي؛ البصل مصدر غني للبريبايوتكس prebiotics التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتحسين التوازن البكتيري في الأمعاء، ويفيد جهاز المناعة لديك.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك فوائد البصل لمرضى السكري وفوائده الصحية بشكل عام، يجب عليك استشارة الطبي حول نظامك الغذائي إذا كنت مريض سكري.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد