فوائد البازلاء الصحية لمرضى السكري و فوائد أخرى للتخسيس

فوائد البازلاءالبازلاء أو البسلة من الخضروات المفضلة في فصل الشتاء للكبار والصغار، وهي تتميز بطعمها الرائع وتدخل في تخضير طبق البازلاء بالطماطم اللذيذ أو في إعداد السلطات والأرز، و الآن تعرفوا على فوائد البازلاء الرائعة.

ADVERTISEMENT

فوائد البازلاء الصحية

تحتوي البازلاء على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ( ب، ج، ك )، بالإضافة إلى الكثير من المعادن مثل الحديد والمنجنيز والنحاس والبوتاسيوم والزنك والماغنسيوم، بالإضافة إلى الكربوهيدرات و البروتينات و الألياف ومن فوائدها:

فوائد البازلاء لمرضى السكري :

تساعد على خفض مستوى السكر في الدم وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف والبروتينات كما أن هذه العناصر تعمل على تبطئ هضم السكر، لذلك فالبازلاء من الأغذية المثالية لمرضى السكري، كما أنها تساعد على الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.

فوائد البازلاء للحفاظ على صحة العظام :

تحتوي البازلاء على عنصر الكالسيوم الهام للحفاظ على صحة العظام و بالتالي فهي تساعد في بناء و تقوية العظام، والوقاية من مرض هشاشة العظام بالإضافة إلى تقوية الأسنان.

ADVERTISEMENT

فوائد البازلاء للجهاز الهضمي :

تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد فى تحسين عملية الهضم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم لذلك فهي تعمل على الوقاية من الإمساك.

فوائد البازلاء لصحة القلب :

تحتوي على العديد من العناصر الهامة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي فهي تعمل على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى خفض مستوى الدهون الثلاثية في الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

فوائد البازلاء للوقاية من السرطان :

تحتوي على العديد من العناصر الهامة و مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من مرض السرطان خاصةً سرطان المعدة، كما أنها تقاوم الخلايا السرطانية وتمنع انتشارها.

فوائد البازلاء لعلاج الالتهابات :

تحتوي البازلاء على مواد مضادة للالتهابات، و بالتالي فهي تساعد على الوقاية من التهاب الشعب الهوائية والتهاب المفاصل.

ADVERTISEMENT

فوائد البازلاء لتقوية المناعة :

تساعد البازلاء على تقوية مناعة الجسم وذلك لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لمقاومة العديد من الأمراض، بالإضافة إلى منح الجسم الطاقة اللازمة له.

فوائد البازلاء للتخسيس :

تساعد البازلاء على منح الجسم العديد من العناصر الغذائية الهامة له كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون، وبالتالي فهي تعتبر غذاء جيد لإنقاص الوزن و لأنظمة الرجيم حيث أنها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

و الآن .. أخبرونا .. ما هي الطريقة المفضلة لديكم لتناول البازلاء ؟ .. شاركونا تجربتكم.

اقرأ أيضاً :

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سناء علاء
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد