ADVERTISEMENT

فوائد البابونج واليانسون للرجيم

فوائد البابونج واليانسون للرجيمهناك العديد من الأعشاب التي تساعد على فقدان الوزن والتي عادة ما يستخدمها الكثير من الأشخاص، ومن هذه الأعشاب البابونج واليانسون وهما معروفان بفوائدهم المتعددة للجسم، وفي هذا المقال عزيزي القارئ سنتعرف على فوائد البابونج واليانسون للرجيم وأيضاً فوائدهم الأخرى للجسم، فتابعوا معنا القراءة.

فوائد البابونج واليانسون للرجيم

يرتبط كلا من اليانسون والبابونج بالعديد من الفوائد، وذلك من خلال تحسين عملية الهضم والعمل على تهدئة الجسم من التوتر والمساعدة في الاسترخاء مما يساعد في تحسين عملية فقدان الوزن، ولكن حتى الآن لم يظهر أي دراسة او بحث أو مصدر علمي قوي ومؤكد عن أنهما يمكن أن يؤثرا بشكل فعال على خسارة الوزن.

ADVERTISEMENT

فوائد البابونج للجسم

سنتعرف الآن على فوائد البابونج العامة للجسم:

يمكنه محاربة السرطان

يحتوي البابونج على بعض مضادات الأكسدة، وبعض العناصر المضادة للميكروبات، مما يجعل البابونج من المشروبات التي تساعد في محاربة الخلايا السرطانية، ولكن نحتاج المزيد من الدراسات لتأكيد ذلك.

يساعد على النوم

يحتوي البابونج على بعض المواد الفعالة التي تساعد الشخص على الاسترخاء والمساعدة في الدخول في نوم عميق.

يحمي من نزلات البرد

بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، فيستطيع البابونج أن يساعد في الوقاية من نزلات البرد.

ADVERTISEMENT

يقلل من مضاعفات مرض السكري

يساعد البابونج في الوقاية من مضاعفات مرض السكري مثل تلف الأعصاب، ومشاكل الرؤية.

يساعد على التئام الجروح

يحتوي البابونج على مادة كيميائية مضادة للأكسدة لها خصائص مضادة للالتهابات تسرع من التئام الجروح.

يساعد في الحفاظ على البشرة

كما ذكرنا أن البابونج يحتوي على بعض المواد المضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن استخدامه في علاج بعض الحالات الجلدية مثل حب الشباب، والإكزيما، والطفح الجلدي المرتبط بالحساسية.

فوائد اليانسون

سنتعرف الآن على بعض فوائد اليانسون العامة للجسم:

ADVERTISEMENT

يقتل البكتيريا

يمكن أن تسبب البكتيريا مجموعة متنوعة من الأمراض، مثل التهابات الأذن، والتهابات المسالك البولية، وغيرها، وثبت أن اليانسون يمتلك خصائص قوية مضادة للبكتيريا.

غني بمضادات الأكسدة

اليانسون غني بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التأثير الضار للجذور الحرة التي تتلف الخلايا، والاعتماد على نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة يعمل على مكافحة الإجهاد التأكسدي، والذي يمكن أن يمنع تطور العديد من الأمراض المزمنة.

وبفضل محتوى اليانسون العالي من مضادات الأكسدة، وجدت بعض الدراسات أن اليانسون قد يكون فعالًا وله تأثير جيد ضد الخلايا السرطانية أيضًا، بالإضافة إلى دوره في زيادة مستويات بعض الإنزيمات التي تلعب دورًا هاماً في الوقاية من السرطان، ولكن نحتاج العديد من الدراسات لتأكيد ذلك الدور الذي يلعبه اليانسون.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على فوائد اليانسون والبابونج لإنقاص الوزن، وما هي فوائد كلاً من البابونج واليانسون للجسم، من الأفضل قبل إدراج أي من الأعشاب الطبيعية ضمن نظامك الغذائي لفقدان أو اكتساب الوزن استشارة الطبيب المختص، وذلك لأن بعض من هذه الأعشاب قد لا يوجد لها أي أساس علمي حول فوائدها أو علاقتها بفقدان الوزن وأيضاً لتجنب خطر حدوث أي مضاعفات، ونتمنى لكم دوماً دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة منى محمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد