ما هي علامات شفاء البواسير الخارجية؟

تعتبر مشكلة البواسير الخارجية من المشكلات الشائعة، والتي قد يتعرض لها بعض الأشخاص، ولهذا السبب يبدأ هؤلاء بالبحث عن طرق علاج لها، ولكنهم لا يعلمون إن كانت هذه الطرق فعالة أم لا، لذا فإنهم يبحثون عن علامات شفاء البواسير الخارجية ليتأكدوا من حدوث عملية التعافي.

ADVERTISEMENT

تعتبر البواسير الخارجية من الحالات المؤلمة، والتي يمكن أن تختفي من تلقاء نفسها دون تدخل علاجي، ولكن في بعض الحالات قد يحتاج المرضى إلى الخضوع للعلاج بسبب تكون بعض الجلطات الخارجية فيما يعرف باسم البواسير المتخثرة، ولأن هذا النوع من الحالات التي قد تستمر لفترة قد تتسبب في ظهور حالة من الألم المصحوب بحالة من الحكة وعدم الراحة، وعند استخدام طرق علاج البواسير المنزلية قد تساعد هذه الطرق في تخفيف الأعراض.

ويمكنك أن تشعر بشفاء البواسير الخارجية عندما تختفي الأعراض المصاحبة لها، وهذا يعني عدم شعورك بوجود التهاب أو تهيج وعدم الشعور بالألم أثناء التبرز، بالإضافة إلى اختفاء الحكة واختفاء الانتفاخ الموجود، والذي قد تشعر به بالقرب من فتحة الشرج، كما يختفي الدم الذي قد يمر مع البراز.

ADVERTISEMENT

تذكر أنه في حالة البواسير الخارجية الكبيرة قد تحتاج إلى استشارة الطبيب، خاصة مع عدم اختفاء الحالة من تلقاء نفسها، حيث سيقوم الطبيب باقتراح بعض طرق العلاج التي ستقوم بتجربتها وإن لم تنجح هذه الطرق، فربما تحتاج الخضوع إلى عملية لإزالة البواسير.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد