هل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالعسل؟

علاج ضعف الانتصاب بالعسل
علاج ضعف الانتصاب بالعسل

من المعروف أن مشكلة ضعف الانتصاب من المشكلات الشائعة التي تختلف طرق علاجها، وقد يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام الأعشاب والطرق الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب، وقد ينصح البعض بعلاج ضعف الانتصاب بالعسل الطبيعي، فهل هو علاج فعال حقاً؟ تابعونا في هذا المقال لتعرفوا الأجابة.

ADVERTISEMENT

دور العسل لحماية الجهاز التناسلي

يعتبر العسل أحد أهم المنشطات الجنسية، كما أنه مهم لزيادة الخصوبة وتم استخدامه في الطب الحديث بسبب تأثيره على الجسم وفقاً للأبحاث التي تم إجراؤها، حيث أن الفيتامينات والمعادن الموجودة به مفيدة للجهاز التناسلي.

ويحتوي العسل على الفلافونويد ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي قد يكون لها دور في الحماية من مشاكل القلب والحفاظ على صحة الجسم.

بالإضافة إلى تأثيره على الجهاز التناسلي الأنثوي، والأهم من ذلك أنه يساعد في حماية الجهاز التناسلي الذكري من الإجهاد التأكسدي، كما يحافظ على الوظيفة الجنسية لدى الرجال ويحافظ على الحيوانات المنوية.

هل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالعسل؟

في الحقيقة تم علاج ضعف الانتصاب بالعسل قديماً في العديد من الحضارات من أجل زيادة الانتصاب لدى الرجال الذين يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب، وذلك عن طريق تناول العسل مع الحليب، والذي يساعد في زيادة هرمون التستوستيرون.

ADVERTISEMENT

وقد تم استخدامه في الطب المصري القديم وغيره من الحضارات لعلاج العقم وعدم الخصوبة، ووفقاً لطب حضارة المالي يمكن عمل مزيج من العسل والبيض واستخدامه ككريم موضعي لعلاج ضعف الانتصاب.

وفي دراسة تم القيام بها في عام 2012 وجد أن استخدام العسل بصورة يومية قد يكون فعالاً في علاج ضعف الانتصاب، وذلك بعد القيام بتجربة على الفئران بعد تعرضهم لدخان السجائر، حيث اكتسبت الفئران القدرة عل استعادة الانتصاب وتحسين الوظائف الجنسية، لذا يمكن تجربة استخدامه في العلاج لدى البشر.

كما أن العسل يتميز بقدرته الكبيرة على زيادة هرمونات التستوستيرون، والتي يرتبط انخفاضها بحدوث مشكلة ضعف الانتصاب لدى الكثير من الرجال، لذا فإن استخدام العسل لزيادة هرمون الذكورة قد يساعد في علاج المشكلة، خاصة وأن وفقاً للدراسات وجد أن استخدام العسل الفارسي قد يساعد في زيادة هرمون التستوستيرون وزيادة عدد الحيوانات المنوية.

تنبيه: بالرغم من هذا ما يزال هناك حاجة لمزيد من الأبحاث والدراسات لتأكيد فاعلية العسل ودوره في علاج ضعف الانتصاب، لذا سؤال الطبيب حول استخدام العسل.

أضرار استخدام مكملات العسل

بالرغم من أن علاج ضعف الانتصاب بالعسل قد يكون فعالاً في بعض الحالات، إلا أن بعض مكملات العسل الموجودة بالسوق قد لا تكون مفيدة كما يعتقد البعض خاصة أن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية قد حذرت من استخدام بعض المكملات مثل الغذاء الملكي واستخدام نوع آخر يعرف باسم العسل اكس رايتيد.

وكان سبب التحذير أن هذه المكملات لا تحتوي على العسل فقط، بل تم إضافة بعض الأدوية التي تستخدم لعلاج الضعف الجنسي في الأساس مثل تادالافيل.

لذا لا يجب استخدام هذه المكملات إلا بإشراف من الطبيب وعدم استخدام العسل إلا من مصادر موثوقة، حيث أن أغلب المكملات التي يتم الترويج لها قد تحتوي على عناصر أخرى قد يكون لها تأثير سلبي على الجسم.

والآن وفي ختام مقالنا وبعد أن تعرفتم على إمكانية علاج ضعف الانتصاب بالعسل، نذكركم أنه بالرغم من فوائده الكثيرة للصحة الجنسية، إلا أنه من المهم إخبار الطبيب قبل استخدامه خاصة إذا كنتم من أصحاب الأمراض المزمنة، مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد