هل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالثوم؟

علاج ضعف الانتصاب بالثوم
علاج ضعف الانتصاب بالثوم

يعتبر الثوم من العناصر الطبيعية التي يتم استخدامها في العديد من الأغراض العلاجية منذ القدم، ولهذا السبب قد يعتقد البعض أنه من الممكن علاج ضعف الانتصاب بالثوم فهل هذا صحيح؟ وهل هو فعال حقاً؟ تابعونا لتعرفوا الإجابة.

ADVERTISEMENT

تأثير الثوم على الصحة الجنسية للرجال

يعتبر الثوم من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تحسين وظائف الجسم الجنسية لدى بعض الرجال، كما يمكن أن يساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى البعض، بالإضافة لزيادة الخصوبة وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية وحمايتها.

كما يمكن أن يساعد زيادة عدد الحيوانات المنوية بسبب مضادات الأكسدة الموجودة به، هذا بالإضافة إلى تأثيره على هرمون الذكورة، وأشارت بعض الأبحاث أنه قد يساعد في علاج ضعف الانتصاب فكيف يتم الأمر وما أهم العناصر الموجودة به، والتي تجعله فعالاً في علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

علاج ضعف الانتصاب بالثوم

وفقاً لبعض الدراسات التي تم القيام بها وجد أن الثوم يحتوي على عنصر يعرف باسم سيستين، هذا العنصر ساعد في علاج وتحسين ضعف الانتصاب لدى فئران التجارب المصابة بالسكر، والتي تم إجراء الأبحاث عليهم.

كما يمكن أن يساعد الثوم في زيادة تيار الدم داخل الجسم، وبالتالي يمكن أن يزيد من توجه الدم إلى منطقة القضيب، مما يعني أنه قد يكون فعالاً في علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

ADVERTISEMENT

وقد أثبتت الدراسات التي تم إجراؤها على عدد من الحيوانات أن الثوم وبعض المكونات الموجودة به تساعد في تدفق الدم داخل الأوعية الدموية، بل وكان هناك إشارة إلى أن استخدام الأدوية التي تحتوي على مستخلصات الثوم والجينسينج تساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، وذلك وفقاً لتجربة تم القيام بها على 49 شخص من كبار السن.

ويزيد الثوم من مستويات أكسيد النيتريك داخل الجسم، وهو من المكونات التي لها دور في تدفق الدم داخل الجسم، كما أن لها دور في ارتخاء العضلات، ولهذا يمكن علاج ضعف الانتصاب بالثوم بسبب الصلة بينه وبين أكسيد النيتريك.

وفي دراسة تم القيام بها وجد أن الثوم له القدرة على زيادة هرمون التستوستيرون، والذي قد يؤدي انخفاضه إلى الإصابة بمشكلة ضعف الانتصاب لدى بعض الأشخاص، ومن هنا يمكن استخدامه لزيادة الهرمون وعلاج المشكلة لدى هؤلاء.

بالرغم من أن الدراسة في الأساس كانت تهدف إلى تأثير الثوم كأحد مضادات الأكسدة على زيادة التستوستيرون وعلاقته بزيادة الحيوانات المنوية.

وبالرغم من هذه الدراسات وهذه النتائج إلا أن هذه الأبحاث والدراسات لا تزال غير كافية وما زال الأمر بحاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه الفاعلية وإمكانية علاج ضعف الانتصاب بالثوم.

أضرار الثوم للرجال

بالرغم من أن استخدام الثوم بالمعدل الطبيعي لا يمكن أن يؤثر على صحتك إلا أن تناوله بصورة مبالغ بها قد يؤدي إلى حدوث مشاكل منها:

  • زيادة فرص الإصابة بالنزيف خاصة لدى الرجال الذين يعانون من مشاكل صحية تضطرهم إلى استخدام مسيلات الدم.
  • مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، مما يعني إصابة الشخص بمشاكل مثل الانتفاخات وآلام المعدة.
  • حرقة المعدة نتيجة ارتجاع الأحماض خاصة لدى الأشخاص المصابين بارتجاع المريء.
  • رائحة الفم الكريهة وغير المحببة.

والآن وفي الختام وبعد أن عرفتم هل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالثوم أو لا، ننصحكم بالاعتدال في تناوله مع استشارة الطبيب الخاص بكم قبل الاعتماد عليه كطريقة للعلاج، خاصة وأن الطرق الطبية لعلاج ضعف الانتصاب، والتي قد يصفها الطبيب تعتبر هي الخيار الأفضل خاصة وأن الطبيب يحدد ما يتناسب مع حالتك، مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد