علاج ضعف الانتصاب بالاكل وأطعمة يجب تجنبها

علاج ضعف الانتصاب بالاكلكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب يبحثون عن طرق علاج ضعف الانتصاب بالاكل بجانب تناول الأدوية، وذلك لأن بعض الأطعمة قد تساعد في تخفيف الحالة، تابعونا في هذا المقال لتتعرفوا على أهم اكلات تزيد الانتصاب عند الرجال.

ADVERTISEMENT

علاج ضعف الانتصاب بالاكل

إن كنت تبحث عن اكلات تزيد الانتصاب عند الرجال بفاعلية، فإليك قائمة بأهم طرق علاج ضعف الانتصاب بالاكل:

المحار

يعتبر المحار أحد أهم الأطعمة الغنية، والتي تساعد في زيادة مستويات التستوستيرون والمعروف باسم هرمون الذكورة، خاصة وأن بعض حالات ضعف الانتصاب تنتج عن نقص هذا الهرمون، لذا قد يكون مفيداً في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، خاصة وأنه غني بعناصر مثل الزنك والتي يحتاجها الجسم.

الأسماك

يمكن أن يكون سمك السلمون أحد أفضل الأسماك التي يتم استخدامها، وذلك لأنه أحد أهم الأطعمة المفيدة للقلب، بسبب كميات الأوميجا 3 الموجودة به، وهذا يعني أنه قد يكون مفيداً للمشكلة بسبب قدرته على زيادة نسبة أكسيد النيتريك.

وتوجد أنواع أخرى من السمك قد تكون مفيدة بسبب الأوميجا 3 الموجودة بها وأشهرها سمك التونة والماكريل والسردين.

ADVERTISEMENT

اللحوم

ينصح بتناول اللحوم، وذلك بسبب احتوائها على الأرجنين والمعروف بأهميته في علاج ضعف الانتصاب ويتوافر الأرجينين بكميات كبيرة في الأطعمة الغنية بالبروتين خاصة اللحوم، لذا احرص على أن تكون اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان جزءًا من نظامك الغذائي.

النباتات ذات الأوراق الخضراء

وذلك لأنها غنية بأكسيد النيتريك، وهو معروف بأهميته لحدوث الانتصاب، كما أنها غنية بالمواد الغذائية خاصة المعادن والفيتامينات والأوميجا 3، كما أنها تساعد في تقليل مستويات ضغط الدم والالتهابات، ومن أشهر هذه النباتات السبانخ والخس والفجل والكرنب.

الفلفل الحار

قد يكون إضافة الفلفل الحار علاجاً لمشكلتك بسبب قدرته على زيادة تيار الدم في الجسم، مما يساعد في دفع المزيد من الدم إلى القضيب والقلب وقدرته على خفض ضغط الدم.

الطماطم

قد يساعد عنصر اللايكوبين الموجود في الطماطم في تحسين تيار الدم داخل الجسم، وبالتالي يساعد في علاج المشاكل الجنسية، وتعتبر الطماطم من العناصر الغنية به، لذا يمكن استخدامها لهذا الغرض، بالإضافة إلى أن الطماطم قد تكون مفيدة أيضاً لعلاج سرطان البروستاتا وعلاج الخصوبة بسبب وجود عنصر اللايكوبين.

البطيخ

من المثير للدهشة أن البطيخ يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي قد يكون لها تأثير مشابه جداً للأدوية المستخدمة في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، بل أنه قد يساعد في زيادة الرغبة بسبب عناصر اللايكوبين ومضادات الأكسدة، والتي قد تكون مفيدة جداً لصحة البروستاتا والقلب، بالإضافة إلى الجلد.

التوت

وفقاً للدراسات التي تم القيام بها، فإن استهلاك الفلافونويد يساعد في علاج المشكلة، ومن المعروف أن التوت من الأطعمة الغنية به، لذا فإن تناوله قد يساعد في تقليل المشكلة بنسبة قد تصل إلى 19%.

الشيكولاتة الداكنة

تعتبر الشيكولاتة من الأطعمة الغنية بمادة الفلافونويد، وهي من العناصر التي تساعد في زيادة تدفق الدم، بالإضافة إلى قدرتها على مساعدة الجسم على إنتاج كميات من أكسيد النيتريك، وهو من العناصر التي تتميز بقدرتها على التأثير على ارتخاء العضلات، مما يعني أنها قد تكون أحد أفضل طرق علاج ضعف الانتصاب بالاكل.

المكسرات

يمكن أن تحتوي بعض المكسرات على الكثير من العناصر الغذائية خاصة الأرجنين، وهو أحد العناصر المهمة، والتي يحتاجها الجسم من أجل إنتاج أكسيد النيتريك، لذا قد يكون تناول المكسرات مفيداً لعلاج المشكلة، ولكن احرص على ألا تقوم بتناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

الحبوب الكاملة

يمكن أن يساعد تناول الحبوب الكاملة عند تناولها ضمن حمية البحر المتوسط في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، ولكن الأمر بحاجة لمزيد من الأبحاث لتأكيد هذه الفاعلية.

ADVERTISEMENT

زيت الزيتون

يساعد تناول زيت الزيتون بالتحديد زيت الزيتون البكر لزيادة إفراز هرمون تيستوستيرون، وبالتالي قد يكون مفيداً، كما أن له فوائد أخرى كخفض مستويات الكوليسترول في الجسم، ويمكن أن يساعد استخدامه في العلاج بسبب محتواه من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب والأوميجا3.

تذكر أن هناك اطعمة تزيد الانتصاب مثل الثوم والريحان والبقدونس والزعتر والشبت والروزماري قد تكون مفيدة، كما أن هناك مشروبات تساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

أطعمة ضارة لمرضى ضعف الانتصاب

إذا كان يمكن علاج ضعف الانتصاب بالاكل، فهناك أطعمة أخرى قد تكون سبباً في زيادة المشكلة يجب تجنبها، ومن أشهر هذه الأطعمة التالي:

ADVERTISEMENT
  • السكريات، لأنها تسبب زيادة الوزن، وزيادة الوزن هي أحد أسباب الإصابة بضعف الانتصاب.
  • الأطعمة الغنية بالدهون، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع مستويات الكوليسترول وتصلب الشرايين، مما يعني عدم وصول الدم إلى أعضاء الجسم.

والآن وفي ختام مقالنا وبعد أن تعرفتم على علاج ضعف الانتصاب بالاكل، نذكركم بأن الطعام وحده ليس كافياً وأنه من المهم تناول الأدوية أو علاج المشكلة وفقاً لتعليمات الطبيب، مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد