ADVERTISEMENT

علاج ترهلات البطن بعد الرجيم

علاج ترهلات البطن بعد الرجيم

ADVERTISEMENT
تعرف معنا على كيفية علاج ترهلات البطن بعد الرجيم وكيف يمكن التخلص من هذا المنظر المزعج واستعادة شكل الجسم المتناسق الجذاب حتى يمكنك استعادة الثقة بنفسك تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

ترهلات البطن

ترهلات البطن والجلد تعتبر من أكثر الأمور المزعجة لدى كثير من الأشخاص، لأنها تجعل مظهر الجسم غير متناسق وبالتالي عدم الثقة بالنفس وعدم القدرة على ممارسة الحياة الطبيعية وتحرمك من ارتداء الكثير من الملابس التي تفضلها.

ADVERTISEMENT

تظهر ترهلات البطن بعد فقدان المزيد من الوزن الزائد بسبب فقدان الدهون المتراكمة تحت الجلد مما يؤدي إلى الترهل، إلى جانب أنها قد تحدث نتيجة لعدة عوامل أخرى أهمها التقدم في العمر بسبب تراخي الجلد وزيادة ليونته نتيجة لفقدان الكولاجين تحت الجلد.

كما يحدث ترهل الجلد أيضاً بسبب تناول بعض الأدوية، أو استخدام بعض المنتجات ومستحضرات التجميل، أو التدخين أو شرب الكحول وغيرها من العوامل، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الطرق التي تساعدهم على التخلص من هذه الترهلات المزعجة.

علاج ترهلات البطن بعد الرجيم

سوف نعرض لك الآن أفضل الطرق التي تساعدك على التخلص من ترهلات البطن بعد اتباع الرجيم وفقدان الوزن الزائد، وتشمل ما يلي:

منتجات شد الجسم

يمكن أن يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام منتجات شد الجسم المتوفرة في الأسواق على هيئة مواد هلامية، كريمات أو لاصقات موضعية، والتي تمد الجسم ببعض المواد التي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين والتخلص من ترهل الجلد، وتشير الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) أن أغلب منتجات شد الجلد توفر نتائج فعالة وثابتة من خلال مساعدتها على ترطيب الجلد، ويمكنك استشارة طبيبك بشأن أفضل المنتجات المناسبة لك.

ADVERTISEMENT

المكملات الغذائية

يمكن أن تساعدك بعض المكملات الغذائية على علاج ترهلات البطن، بما في ذلك مكملات الكولاجين التي تساعد على زيادة مستويات الكولاجين في الجلد مما يمنع ترهله، وأيضاً مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الترهلات عن طريق تحفيز الكولاجين.

التدليك

يعتبر التدليك أحد الطرق التي تساعد على التخلص من الترهلات، لأنه يساعد على تحسين تدفق الدم وتحفيز الخلايا الليفية التي تساعد على إنتاج الكولاجين والأنسجة الضامة الأخرى التي تمنع ترهل الجلد وتحافظ على مرونة البشرة.

علاج ترهلات البطن بعد الرجيم بالتمارين الرياضية

بعد التخلص من دهون البطن بواسطة الرجيم يتبقى الجزء الأهم وهو التخلص من ترهلات الجلد في منطقة البطن، ولن يتم ذلك بدون العمل على تقوية العضلات وزيادة كتلتها، لأن ذلك يساعد على شد البطن بشكل أفضل وأسرع واستعادة البطن المسطحة المتناسقة مع شكل الجسم، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية، وتشمل:

  • ممارسة تمارين المشي والجري والسباحة، لزيادة النشاط البدني وحرق المزيد من السعرات الحرارية مما يساعدك على شد ترهلات البطن، إلى جانب الحفاظ على صحة القلب.
  • ممارسة بعض التمارين الهوائية (تمارين الأيروبيك) ونط الحبل.
  • ممارسة تمرين اللوح الثابت، وذلك عن طريق الاستلقاء في مواجهة الأرض والاستناد على مرفقيك ورفع جسمك في وضع مستقيم وثابت بموازاة الأرض، والثبات على هذا الوضع لمدة 20 ثانية على الأقل مع تكرار التمرين عدة مرات.
  • ممارسة بعض تمارين القوة وتقوية عضلات البطن، مثل تمرين القرفصاء أو السكوات، وتمارين الضغط ورفع الأثقال وغيرها.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على كيفية علاج ترهلات البطن بعد الرجيم بكافة الطرق الممكنة، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد