طريقة تنحيف الوجه للرجال

طريقة تنحيف الوجه للرجال
يعتبر السؤال عن طريقة تنحيف الوجه للرجال والنساء أيضاً أحد أكثر الأسئلة بحثاً، وهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لتقليل نسبة دهون الوجه ليبدو أكثر نحافة، تعرف معنا في هذا المقال على كيفية التخلص من دهون الوجه بطرق طبيعية.

ADVERTISEMENT

أسباب تراكم الدهون في الوجه

لا يوجد سبب واضح لتراكم الدهون في منطقة الوجه أو أي منطقة أخرى من الجسم سوى زيادة وزن الجسم بشكل عام فيبدأ الجسم بتخزين الدهون في أي منطقة كالبطن أو الخصر أو الفخذين أو الوجه، ولكن قد تلعب العوامل الوراثية دوراً رئيسياً في زيادة معدل تراكم الدهون في منطقة الوجه تحديداً عند بعض الأشخاص أكثر من غيرهم ممن يعانون أيضاً من زيادة الوزن أو السمنة.

ما هي طريقة تنحيف الوجه للرجال ؟

أكدت العديد من الأبحاث الموثقة عدم وجود طريقة حقيقة لاستهداف فقدان الوزن لجزء واحد فقط من الجسم بما في ذلك الوجه، لذلك فإن أفضل طريقة لفقدان الوزن في الوجه هي فقدان الوزن بشكل عام عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، لذلك نعرض لك بعض النصائح التي تساعدك على تقليل الدهون المتراكمة في الجسم كما يلي:

حافظ على لياقة جسمك أولاً

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فإنك تحتاج إلى تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والمعادن التي تساعدك على حرق الدهون بشكل أفضل مثل الخضروات الورقية، والأفوكادو، والمكسرات.

ADVERTISEMENT

احمل بعض الأوزان أثناء التمرين

بالطبع لن يزيد ذلك من حجم عضلات وجهك، ولكنه سيزيد من الكتلة العضلية في الجسم مما يرفع من معدل حرق الدهون بشكل عام مما يؤدي إلى تقليل مخزون الدهون من الجسم بشكل عام ومنها دهون الوجه ليبدو أكثر نحافة.

لا تنسي شرب الماء

تأكد من أنك تشرب ما يكفي من الماء يومياً حيث يلعب الماء دورًا حيويًا في فقدان الوزن كما أنه يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة والجلد.

طريقة تنحيف الوجه للرجال باليوجا

أشار بعض المتخصصين أن ممارسة تمارين اليوجا يمكن أن تساعد على تقليل كمية دهون الوجه مما يجعله أكثر نحافة، ومن هذه التمارين ما يلي:

التمرين الأول

يحفز وينشط كل عضلات وجهك، وهي واحدة من أفضل الوضعيات للوجه، حيث أن تنحني لتضع يديك على الفخذين، ثم أسقط الفك وافتح فمك عريضًا، وأخرج لسانك للأسفل باتجاه الذقن بقوة ويمكنك التنفس من خلال الفم، ثم قم بإصدار صوت من أسفل الحلق وكرر هذا التمرين عدة مرات.

ADVERTISEMENT

التمرين الثاني

يسمى تمرين وجه السمكة ويساعد على تمتد عضلات الخدين مما يجعل الوجه يبدو نحيفاً أكثر، حيث يمكنك أن تقوم بشفط خديك وشفتيك للداخل وحاول البقاء على هذا الوضع أطول وقت ممكن مع محاولة الابتسام، حتى تشعر بألم في الخدين والفك، ثم استرخي قليلاً وكرر التمرين كلما استطعت ذلك.

التمرين الثالث

يعمل هذا التمرين على تمدد عضلات الخدين وبروز الذقن المزدوجة، حيث يمكن أن تملأ فمك بالهواء، ثم انقل الهواء في فمك من زاوية إلى أخرى كأنك تنظف فمك بغسول الفم، واستمر في هذا الإجراء لبضع دقائق، ثم استرخي وكرره عدة مرات.

التمرين الرابع

يقلل من الدهون الموجودة في الوجه ويقوي العضلات ويساعد على شد الوجه، حيث يمكنك الجلوس بشكل مريح وابتسم لأقصى قدر ممكن، ثم ضع السبابة والوسطى لكل يد على الخد المقابل وارفع خديك لأعلى لبضع ثوان، ثم استرخي وكرر التمرين عدة مرات.

من الجدير بالذكر أنه يمكنك أن تختار طريقة تنحيف الوجه للرجال جراحياً كعملية شفط الدهون أو أي جراحات تجميلية أخرى، ولكن بعد مراجعة الطبيب المختص خاصة إذا كنت تتمتع بوزن مثالي ولا يمكنك أن تفقد المزيد من الوزن ليبدو وجهك أكثر نحافة، مع تمنياتنا لك بحياة صحية وسعيدة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ دينا رضا
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد