طريقة الخميرة لتسمين الوجه

طريقة الخميرة لتسمين الوجهتعرفي معنا على طريقة الخميرة لتسمين الوجه وكيفية تحضير قناع الوجه باستخدام خميرة البيرة للحصول على فوائدها المتعددة للبشرة وزيادة نضارتها وحيويتها، لذا تابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي لمعرفة ذلك.

ADVERTISEMENT

ما هي الخميرة؟

خميرة البيرة يتضح من اسمها أنها أحد أنواع الخميرة التي يمكن الحصول عليها عن طريق تخمير البيرة، ويستخدمها العديد من الأشخاص لأغراض الخبز وتحضير العديد من الأطعمة، كما يمكن استخدام الخميرة الغذائية لتصنيع العديد من الأدوية ولأغراض طبية متعددة، وغالباً ما يتم تصنيع المكملات الغذائية باستخدام خميرة البيرة التي تحتوي على خميرة مجففة غير حية.

يتم استخدام الخميرة لأغراض طبية نظراً لأنها تحتوي على الكروم الذي يمكن أن يساعد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، كما أن الخميرة تحتوي أيضاً على بعض الإنزيمات التي تساعد على تحسين صحة الأمعاء والجهاز الهضمي. ونظراً لفوائد الخميرة المتعددة فإنه يمكن أن يستخدمها البعض لأغراض تجميلية عديدة.

طريقة الخميرة لتسمين الوجه

يعتبر الوجه الممتلئ والمستدير من علامات الجمال لدى النساء، لذلك ترغب العديد من النساء في تسمين الوجه والتخلص من النحافة والمظهر المزعج الذي يزيد من علامات الشيخوخة لدى المرأة، وتبحث النساء دائماً عن أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الوجه وتسمينه، ومن ضمن الطرق والوصفات الطبيعية المتعارف عليها استخدام خميرة البيرة وتحضير قناع للوجه يساعد على تحسين البشرة وتحسين المظهر الجمالي.

ADVERTISEMENT

ولكن يجب التأكيد على عدم استخدام أي وصفات طبيعية دون استشارة الطبيب أولاً، لتجنب الإصابة بأي آثار جانبية أو تفاعلات جلدية خطيرة يمكن أن تضرك بشكل كبير.

وصفات الخميرة لتسمين الوجه

الخميرة والزبادي

يمكنك تحضير قناع الوجه من خلال خلط نصف ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة كبيرة من الخميرة، ووضعه على الوجه والرقبة وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

الخميرة مع الحليب والعسل

يمكن أيضاً استخدام قناع الخميرة الذي يتم تحضيره عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من خميرة البيرة، وتدليك الوجه والرقبة بواسطة هذا المزيج، وتركه لمدة 20 دقيقة تقريباً ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

فوائد الخميرة الصحية

بعد التعرف على طريقة الخميرة لتسمين الوجه وبعض الوصفات التي يتم استخدامها في كثير من الأحيان يجب معرفة الفوائد الصحية الأخرى للخميرة، وتشمل أهمها ما يلي:

ADVERTISEMENT

تحسين صحة الشعر والبشرة والأظافر

تشير العديد من الدراسات إلى أن الخميرة قد تكون مفيدة لتحسين صحة الأظافر وتقويتها، وكذلك علاج تساقط الشعر الشديد وتعزيز صحة البشرة وتقليل العديد من المشاكل الجلدية، مثل حب الشباب.

خفض نسبة السكر في الدم

نظراً لاحتواء الخميرة على الكروم فإنها مفيدة لمرضى السكري وتساعد على تحسين مستويات الجلوكوز في الدم وتحسين مستويات الكوليسترول، لذلك تعتبر الخميرة مفيدة لخفض نسبة السكر في الدم ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد حقيقة هذا الأمر.

تقوية الجهاز المناعي

أظهرت العديد من الأبحاث أن الخميرة الغذائية تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي وتقليل خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية والالتهابات الأخرى.

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد أن أوضحنا لكِ طريقة الخميرة لتسمين الوجه وبعض الوصفات التي قد تساعدك تعزيز بشرتك، يجب توخي الحذر من استخدام أي وصفات أو علاجات طبيعية دون استشارة الطبيب أولاً للتأكد من فعاليتها وأمانها بالنسبة لكِ، مع كل الأمنيات لكِ بدوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد