ADVERTISEMENT

طريقة استعمال طلع النخل للحمل

طريقة استعمال طلع النخل للحملهناك الكثير من الأغذية المفيدة للحمل والتي قد تساعد في احتمالية حدوث الحمل، فهناك الكثير من الناس الذين يدعون أن طلع النخل يزيد من فرص الإنجاب ولكن هل هذا صحيح؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، سنتعرف على طريقة استعمال طلع النخل للحمل وفوائد طلع النخل في حدوث الحمل.

ما هو طلع النخل؟

طلع النخل Date palm pollen عبارة عن الغبار التناسلي لزهور النخيل، ويُستخدم منذ فترة طويلة كمكمل غذائي لزيادة الرغبة الجنسية وتحسين الخصوبة لدى كل من النساء والرجال، ومن المعروف أن طلع النخل يحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات بما في ذلك الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والفلافونويد والصابونين والستيرول.

ADVERTISEMENT

وتشمل استخدامات طلع التخل المتعددة ما يلي:

  • علاج شيخوخة البشرة؛ تشير الدراسات إلى أن وضع كريم به 5٪ من مستخلص طلع النخيل حول منطقة  العين لخمسة أسابيع يحسن مظهر التجاعيد.
  • علاج تقرحات الفم؛ تشير بعض الأبحاث إلى أن وضع محلول من طلع النخيل حول الفم قبل البلع يساعد على منع تكون القروح التي تنتج أثناء علاج السرطان.
  • علاج مشاكل التنفس والسعال.

طريقة استعمال طلع النخل للحمل

هناك طرق كثيرة لاستخدام طلع النخل، ولكن ليس هناك ما يثبت أن هذه الطرق آمنة للحمل أم لا، ومن هذه الطرق:

تناول طلع النخل عن طريق الفم

تناول طلع نخيل آمن عند تناول جرعة تبلغ 2-4 جرام في اليوم لمدة 6إلى 8 أسابيع، ولكن انتبه؛ لا يوجد معلومات كافية لمعرفة ما إذا كان طلع النخل آمن أم الأضرار المحتملة عند استخدامه بكميات أكبر كدواء.

ADVERTISEMENT

استخدام طلع النخل على الجلد

لا توجد معلومات كافية لمعرفة ما إذا كان طلع النخيل آمنًا للاستخدام على الجلد أو له آثار جانبية أم لا.

طريقة استعمال طلع النخل للحمل والرضاعة

في الحمل والرضاعة عندما يؤخذ طلع النخل عن طريق الفم، يكون آمنًا في الكميات القليلة الشائعة في الطعام، ولكن لا توجد معلومات كافية لمعرفة ما إذا كان آمناً عند استخدامه بكميات كبيرة كدواء أو عند استخدامه على الجلد أثناء الحمل والرضاعة ويفضل استشارة الطبيب قبل تناوله.

فوائد طلع النخل للحمل

قد لا يكون لطلع النخل فوائد مباشرة للحامل، ولكنه يساعد في حدوث الحمل.

قد يعاني أكثر من 10-15٪ من الأزواج في بلدان مختلفة من العقم، لذلك قد يسعون جاهدين لإيجاد طريقة وحل لمشكلة العقم، ووفقًا لبحث سابق قام الباحثون باستخدام عينات من الحيوانات والإنسان فيه، تم إثبات في هذا البحث أن العناصر الدقيقة المعزولة من حبوب طلع النخل، على سبيل المثال الإستروجين والستيرول، قد تعزز الخصوبة عند الذكور والإناث.

ADVERTISEMENT

قام الباحثون بدراسة على الفئران لإثبات فعالية طلع النخل في زيادة الخصوبة، فتم تقديم طلع النخل للفئران بجرعات 120 و240 ملغم/كغم، ولاحظ الباحثون أن طلع النخل رفع بشكل كبير نسبة البربخ، وعدد الحيوانات المنوية، وقد ساعد في زيادة حركة الحيوانات المنوية.

وبناءً على نتائج الأبحاث التي أجراها الباحثون، نستنتج أن وضع طلع نخل التمر في الماء المقطر قد يستخدم كعامل خصوبة، ويظهر ذلك في زيادة معايير الخصوبة مثل (زيادة عدد الحيوانات المنوية، وزيادة مستويات التستوستيرون والإستراديول، وزيادة النبيبات المنوية) في الفئران المعالجة.

في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على طريقة استعمال طلع النخل للحمل وفوائد طلع النخل في علاج العقم وزيادة الخصوبة، عليكِ استشارة الطبيب قبل تناوله، ليحدد الطبيب ما إذا كان مفيداً لحالتك أم لا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أشرقت طارق
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد