طريقة استخدام ورق الزيتون لمرضى السكري

طريقة استخدام ورق الزيتون لمرضى السكري
يتم استخدام أوراق الزيتون في العديد من الحالات الصحية، وسنعرض لك طريقة استخدام ورق الزيتون لمرضى السكري لمعرفة فائدته في تحسين وعلاج هذه الحالة، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي.

ADVERTISEMENT

ورق شجر الزيتون

يمكن استخدام مستخلص ورق الزيتون في علاج العديد من الحالات الصحية، كما استخدم الناس في منطقة البحر الأبيض المتوسط ورق الزيتون منذ فترة طويلة كجزء من نظامهم الغذائي، وفي تصنيع العديد من الأدوية.

تحتوي أوراق الزيتون على العديد من البوليفينولات، والتي تشير الأبحاث إلى أنها تساعد على الحماية من مجموعة متنوعة من الأمراض، مثل أمراض القلب والسرطان، كما أنها تحتوي على العديد من فوائد ورق الزيتون الصحية.

كما يساعد ورق الزيتون على خفض الكوليسترول وضغط الدم، وكذلك تقليل الوزن وتقليل خطر الإصابة بالسمنة، بالإضافة إلى ذلك سنعرض لك طريقة استخدام ورق الزيتون لمرضى السكري.

ADVERTISEMENT

طريقة استخدام ورق الزيتون لمرضى السكري

يمكن أن يساعد مستخلص ورق الزيتون على تقليل خطر الإصابة بـ مرض السكري من النوع الثاني، حيث تم إجراء دراسة عام 2013 على عدد من الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن، وقدموا لهم مستخلص ورق الزيتون.

وجدت الدراسة أنه بعد 12 أسبوع كان لدى هؤلاء الرجال تحسن كبير في بعض العوامل التي قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وهي حساسية الأنسولين واستجابة خلايا البنكرياس لإفراز الأنسولين.

وقد أثبتت بعض الدراسات أن ورق الزيتون يحتوي على العديد من المركبات النشطة التي يكون لها خصائص تساعد على خفض السكر في الدم.

الجرعة والاستخدام

لمعرفة طريقة استخدام ورق الزيتون لمرضى السكري يجب على الشخص التحدث مع الطبيب أولاً قبل تناول مستخلص ورق الزيتون لعلاج أي حالة صحية، وذلك لتجنب أي آثار جانبية خطيرة أو تفاعلات ضارة بالجسم.

ADVERTISEMENT

يمكن استخدام ورق الزيتون في العلاج على هيئة مستخلص، مسحوق، كبسولات أو شاي أعشاب، كما أنه لا توجد نسبة محددة ومؤكدة بشكل علمي بشأن الجرعة التي يجب أن يتناولها الشخص.

ولكن في بعض الدراسات كان يتناول الشخص عادة ما يتراوح بين 500 و 1000 ملليجرام يومياً من مستخلص ورق الزيتون، ولكن يجب استشارة الطبيب واتباع الجرعة والإرشادات الآمنة التي يُوصي بها.

.

فوائد ورق الزيتون الصحية

بعد معرفة طريقة استخدام ورق الزيتون لمرضى السكري، سنعرض لك الفوائد الصحية الأخرى الهامة لورق الزيتون، وتشمل ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • تشير الدراسات إلى أن مستخلص ورق الزيتون يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.
  • قد يساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم.
  • يمكن أن يساعد على منع زيادة الوزن، وتقليل الوزن الزائد وأيضاً تقليل خطر الإصابة بالسمنة.

.

اضرار ورق الزيتون

لا يعني عرض طريقة استخدام ورق الزيتون لمرضى السكري وفوائده الصحية الأخرى أنه يمكن استخدامه بأمان ودون استشارة الطبيب، وذلك لأن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA تعتبر ورق الزيتون مكملاً غذائياً، وليس دواءً، لذا فإنه لا يخضع لمراقبتها.

توجد بعض الأدلة العلمية البسيطة بشأن الأضرار والآثار الجانبية التي يمكن أن تنتج عن استخدامه، ولكن تشير إحدى الدراسات إلى أن الآثار الجانبية المحتملة قد تشمل الانزعاج والشعور بعدم الراحة في العضلات والصداع.

ولم تظهر أي أدلة حتى الآن بشأن تفاعلاته مع الأدوية، ولذا فلا يجب عليك تناول مستخلص أوراق الزيتون دون استشارة طبيبك أولاً لتحديد إذا ما كان مناسباً بالنسبة لحالتك.

ADVERTISEMENT

.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طريقة استخدام ورق الزيتون لمرضى السكري، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicalnewstoday.com/articles/324878.php#dosage
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/22512698
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد