ADVERTISEMENT

طرق لشد البطن اختار ما يناسبك منها

طرق لشد البطن
طرق لشد البطن
ADVERTISEMENT

يعاني الكثيرين من تراكم الدهون في منطقة البطن ومن الممكن أن تسبب هذه الدهون العديد من المشكلات الصحية كأمراض القلب، ويعتبر شد البطن أمراً صعباً حتى مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مفيد، ومع ذلك هناك العديد من الحلول لشد البطن كالجراحة أو ممارسة التمرينات الرياضية واتباع بعض الوصفات المنزلية لحرق الدهون، من خلال هذا المقال تعرفي على طرق لشد البطن ونحت الخصر.

جراحة شد البطن التجميلية

هي عملية جراحية تجميلية تساعد على شد البطن عن طريق إزالة الدهون الزائدة والجلد كما أنها تشد العضلات والمرشحين الأمثل لعملية شد البطن هم غير المدخنين الذين هم في حالة بدنية جيدة ووزن مستقر، وأثناء الجراحة يتم وضع المريض تحت التخدير العام وسيتم عمل شقين واحد من عظم الورك على جانب واحد إلى عظم الورك على الجانب الآخر من الجسم بالقرب من منطقة العانة والشق الآخر حول السرة.

ADVERTISEMENT

سيتم فصل الجلد عن عضلات البطن ثم يتم شد عضلات البطن معاً وخياطتها للحصول على خصر أضيق وبطن أكثر صلابة ثم يتم إزالة الجلد الزائد ويتم إعادة توصيل السرة إلى مكان تبدو فيه طبيعية، ويمكن إدخال أنبوب مؤقت تحت الجلد لتصريف السوائل الزائدة من موقع الجراحة، ويمكن أن يختلف الشفاء من أسبوعين إلى شهرين خلال هذا الوقت يجب على المرضى تجنب رفع الأشياء الثقيلة.

طرق لشد البطن بممارسة الرياضة

الزومبا

الزومبا هي نوع من الرقص الذي يساعد على التعرق وفقدان الوزن فإيقاع الموسيقى والرقص يساعد على تقوية عضلات البطن وأيضاً تجلب هذه الرياضة فوائد أخرى مثل فقدان الوزن وتقليل الإجهاد.

مكافحة الجاذبية

مكافحة الجاذبية هي القيام بتمارين اليوجا في أرجوحة معلقة وتتضمن هذه الرياضة العمل على مرونة العضلات وتقوية منطقة الجذع، وهي أيضاً مثالية لتوحيد عضلات البطن ويسمح هذا النظام بتقليل السيلوليت والتوتر.

الدوران

هذه الطريقة تُنفذ عن طريق ركوب دراجة ثابتة مع مجموعة واتباع المدرب الذي يوجه اللاعبين لممارسة التدريبات على إيقاع الموسيقى السريعة، وهذه الرياضة الهوائية تجعل القلب يعمل بشكل مكثف ويفقد دهون البطن.

ADVERTISEMENT

طرق لشد البطن بالوصفات المنزلية

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للجسم والشاي الأخضر يحسن وظائف الدماغ والذاكرة وكذلك فقدان الدهون، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ويعزز الشاي الأخضر عملية الأيض التي تساعد على حرق الدهون.

الأطعمة الحارة

الأطعمة الحارة رائعة لفقدان الدهون وخاصة الفلفل الحار فهو يعزز التمثيل الغذائي والذي بدوره يساعد على حرق الدهون، والفلفل الحار يعزز إنتاج حرارة الجسم مما يعني أنه يستخدم أيضاً المزيد من الطاقة ويحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن تناول الفلفل الحار النيء أو المطبوخ أو المجفف.

زيت جوز الهند

على الرغم من أن زيت جوز الهند يعتبر من الدهون إلا أنه يمكن أن يساعد على فقدان دهون البطن ويحتوي على أحماض دهنية فريدة لها تأثير إيجابي على عملية التمثيل الغذائي، ويستخدم الجسم الدهون الموجودة في زيت جوز الهند كمصدر للطاقة كما أن زيت جوز الهند حراري لذا فهو يساعد الجسم على حرق الدهون.

الماء والليمون

ماء الليمون مدهش لإذابة دهون البطن ويعمل على إزالة السموم من الكبد وهذا مهم لأنه عندما يكون الكبد نظيفاً فإنه يعمل بشكل أفضل.

ADVERTISEMENT

القرفة

تنتج القرفة الحرارة من خلال التحفيز الأيضي لذلك القرفة تجعل الجسم يحرق الدهون وتعمل أيضاً على خفض مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بداء السكري.

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفتِ على طرق لشد البطن ففي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة رنا محمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد