صابون زيت الزيتون وفوائده للبشرة والشعر

صابون زيت الزيتونبالطبع يعتبر زيت الزيتون مكوناً رائعاً في ما يخص الأطعمة الصحية، ولكن فوائده لا تنتهي عند هذا الحد، إنه من أفضل المكونات أيضاً في ما يتعلق بالعناية بالبشرة والجسم والشعر، فمنذ العصور الوسطى استخدم الناس زيت الزيتون لصناعة العديد من الوصفات الجمالية، ومن أهم هذه الوصفات صابون زيت الزيتون الذي كثر استخدامه في الفترة الأخيرة، فما هي فوائد هذا الصابون؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

ADVERTISEMENT

فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة

  • زيت الزيتون على الجلد قد يكون له خصائص مفيدة لمكافحة الخلايا المسببة للسرطان، وذلك في دراسة على الفئران التي تعرضت للأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب السرطان.
  • زيت الزيتون مصدر طبيعي للفيتامينات المضادة للأكسدة A و E، والتي تحارب تلك الجذور الحرة، هذه الفوائد موجودة بصرف النظر عن طريقة استخدام الزيت سواء كان بتناوله أو استخدامه على الجلد على هيئة صابون.
  • رغوة الصابون المصنوع من زيت الزيتون غير غزيرة والقليل منها يكفي، لذلك فإن الصابونة تدوم لفترة طويلة.
  • على عكس معظم أنواع الصابون التي تحتوي على دهون حيوانية، فإن هذا الصابون قائم على دهون نباتية مما يجعله مناسباً للأشخاص الذين لا يستخدمون أي منتجات حيوانية.

صابون زيت الزيتون للوجه

قد يساعد هذا الصابون على تنظيف البشرة دون تجريدها من الزيوت الطبيعية، لذلك فلا ينتهي بكِ الأمر إلى وجه جاف ومتقشر بعد استخدامه، كما يقدم الصابون المصنوع من زيت الزيتون للوجه رائحة عطرة ومنعشة، ولكن بشكل لا يثير الحساسية في الأنف.

فوائد صابون زيت الزيتون لحب الشباب

يمكن أن يساعد الصابون المصنوع من زيت الزيتون على التقليل من مشكلة حب الشباب، وذلك من خلال القضاء على البكتيريا التي تكون مسؤولة عن ظهور هذه الحبوب، لكن في حال كانت المشكلة كبيرة ومستمرة معك، ننصح بضرورة استشارة الطبيب.

ADVERTISEMENT

فوائد صابون زيت الزيتون للمنطقة الحساسة

يمكن أن يكون لزيت الزيتون دور بسيط جدا في تفتيح البشرة، لكن يجب التوضيح أن زيت الزيتون لن يقوم بتقليل الميلانين المسؤول عن لون الجلد، ولن يقوم بتقشير خلايا الجلد، كما لا يوجد معلومات محددة عن استخدام الصابون المصنوع من زيت الزيتون بالتحديد للمنطقة الحساسة، بل يجب استشارة الطبيب عن الوسيلة الأمثل لهذه المنطقة.

صابون زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون كمكون رئيسي للصابون يمكن أن يساهم في ترطيب الشعر الثقيل الجاف، أما أصحاب الشعر الدهني والرقيق (الخفيف) فقد لا يقدم لهم زيت الزيتون فوائد كبيرة، بل وقد يحدث العكس، لكن جدير بالذكر أنه لا يمكن التأكيد على فوائد صابون زيت الزيتون للشعر بشكل خاص، خصوصا أن بعض المكونات الأخرى قد تدخل في تصنيعه.

ADVERTISEMENT

إن كنت من أصحاب الشعر الجاف، يمكنك التجربة مرة وملاحظة تأثير ذلك عليك، ويفضل استشارة الطبيب عموما لاختيار شامبو مناسب لك.

هل صابون زيت الزيتون آمن على الجلد؟

في العموم يعتبر زيت الزيتون آمن الاستخدام على البشرة، وخصوصا البشرة الجافة لأنه يساعد على ترطيبها، لكن أصحاب البشرة الحساسة أو الدهنية أو الذين يعانون من مشكلة جلدية ما، يجب عليهم استشارة طبيب جلدية أولا لتحديد ما يناسبهم، خصوصا أن عملية تصنيع صابون زيت الزيتون قد يدخل بها مكونات أخرى لها تأثيرات مختلفة على أنواع البشرة المختلفة.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على الفوائد الرائعة للصابون المصنوع من زيت الزيتون، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة الطبيب ليمنحك العلاج الأنسب لأي مشكلة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد