ADVERTISEMENT

صابون زيت الزيتون.. وفوائده الرائعة في العناية بالبشرة

صابون زيت الزيتونبالطبع يعتبر زيت الزيتون مكوناً رائعاً في ما يخص الأطعمة الصحية، ولكن فوائده لا تنتهي عند هذا الحد، إنه من أفضل المكونات أيضاً في ما يتعلق بالعناية بالبشرة والجسم والشعر، فمنذ العصور الوسطى استخدم الناس زيت الزيتون لصناعة العديد من الوصفات الجمالية، ومن أهم هذه الوصفات صابون زيت الزيتون الذي كثر استخدامه في الفترة الأخيرة، فما هي فوائد هذا الصابون؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

مميزات الصابون الطبيعي

قد تبدو عملية صنع الصابون وكأنها عمل روتيني قديم، ولكن في الواقع فإن مزج مكونات معاً في منزلكِ وإضافتها إلى القوالب والحصول على قطع جيدة من الصابون، هي عملية تسمح لكِ بإنشاء منتجات نظافة خاصة بكِ بدون إضافة مواد كيميائية قاسية.

ADVERTISEMENT

كما تقدم هذه القطع الراقية المصنوعة بعناية هدايا قيمة للعائلة والصديقات، ومن وصفات الصابون الطبيعية المفيدة للبشرة صابون زيت الزيتون، والذي سنتحدث عنه اليوم.

فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة

  • يساعد صابون زيت الزيتون على تنظيف البشرة دون تجريدها من الزيوت الطبيعية، لذلك فلا ينتهي بكِ الأمر إلى وجه جاف ومتقشر بعد استخدامه.
  • يسمح زيت الزيتون للبشرة بالتعرق والتخلص من الخلايا بشكل طبيعي.
  • يحتوي صابون زيت الزيتون الطبيعي على الجلسرين المرطب، والذي تفتقده معظم المنظفات التي تسبب تهيج الجلد.
  • يقدم صابون زيت الزيتون للوجه رائحة عطرة ومنعشة، ولكن بشكل لا يثير الحساسية في الأنف.
  • رغوة صابون زيت الزيتون غير غزيرة والقليل منها يكفي، لذلك فإن الصابونة تدوم لفترة طويلة.
  • على عكس معظم أنواع الصابون التي تحتوي على دهون حيوانية، فإن هذا الصابون قائم على دهون نباتية مما يجعله مناسباً للأشخاص الذين لا يستخدمون أي منتجات حيوانية.

هل صابون زيت الزيتون آمن على الجلد؟

إن الصابون القائم على زيت الزيتون مضاد للحساسية، لذلك مع استخدامه أنتِ أقل عُرضة للإصابة بالحساسية، حيث وجد منشور تم نشره في عام 2008 بعنوان “أمراض الأطفال الجلدية”، أن زيت الزيتون كان عنصراً مناسباً في الكريمات المستخدمة للرضع، فإذا كان آمن الاستخدام بالنسبة لجلد الأطفال حديثي الولادة، فمن المؤكد أنه آمن لبشرتكِ.

كما أن هذا الصابون يحتوي على مكونات طبيعية فقط، بالمقارنة مع العديد من أنواع الصابون الأخرى التي تحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم، وهو مهيج معروف للجلد وقد يسبب التسمم.

ADVERTISEMENT

مضادات الأكسدة في صابون زيت الزيتون

نصادف الجذور الحرة كل يوم بسبب التعرض للتلوث من الغذاء والمبيدات الحشرية ومنتجات التجميل الكيميائية، هذه الجذور الحرة تضر الخلايا ويحتمل أن تسبب الأمراض وتسارع بـ الشيخوخة.

إن زيت الزيتون هو مصدر طبيعي للفيتامينات المضادة للأكسدة A و E، والتي تحارب تلك الجذور الحرة، هذه الفوائد موجودة بصرف النظر عن طريقة استخدام الزيت سواء كان بتناوله أو استخدامه على الجلد على هيئة صابون.

يحتوي زيت الزيتون أيضاً على أوليوكانتال، وهو مركب له فوائد مضادة للالتهابات، يمكن للالتهاب في الجسم أن يُضعف جهاز المناعة ويعرض الجسم أكثر للأمراض، بما في ذلك الطفح الجلدي المزمن وأمراض القلب ومشاكل الجهاز الهضمي.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على الفوائد الرائعة لصابون زيت الزيتون، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد