كيف تعرف شخصيتك من مشيتك ؟ اعرف نفسك

كيف تعرف شخصيتك من مشيتكيملك كل منا أسلوبه الخاص سواء كان في الكلام، الأكل أو حتى في أسلوب المشي، لا تستغرب فشخصيتنا تؤثر بشكل كبير على أسلوب حياتنا دون شك، ونحن هنا سنوضح لك كيف تعرف شخصيتك من مشيتك عزيزي القارئ، لذلك تابع معنا المقال التالي.

ADVERTISEMENT

كيف تعرف شخصيتك من مشيتك ؟

تختلف شخصية كل منا عن الآخر وبالتالي يختلف الأسلوب أيضا، وتعبر مشيتك عن ما تكون عليه كالتالي :

الشخصية الخجولة

تتسم مشية هذه الشخصية بالخطوات المضطربة وغير الثابتة التي تعبر عن شخصية خجولة تعاني من عدم الثقة في النفس والهروب من التعبير عن المشاعر الحقيقية التي يشعر بها تجاه ما حوله.

ADVERTISEMENT

الشخصية المكتئبة

تلك الخطوات الثقيلة على الأرض و وضعك ليديك في جيوبك، وأحيانا عدم التركيز فيما يحدث حولك والنظر إلى أسفل أو أعلى، كل ذلك يعبر عن شخص مكتئب لا يشعر بمن حوله ويتملكه الإحباط.

الشخصية البائسة

المشي بهدوء والنظر لموقع القدم وأكتاف منحنية للأمام، كلها علامات على شخصية بائسة ومهمومة وكأن هذا الشخص يعد الخطوات التي يمشيها.

ADVERTISEMENT

الشخصية الواثقة

يتصف صاحب هذه الشخصية بخطوات واثقة ثابتة وبشكل سريع، حيث يمشي بشكل مستقيم وثابت ويتميز بالثقة في النفس وتحديد الأهداف ومعرفة كيفية الوصول لها.

الشخصية المرحة

صاحب هذه الشخصية يمشي بشكل سريع أو أحيانا تشعر كأنه يقوم بالجري في خطواته مع ابتسامة مشرقة على وجهه، وهذه الشخصية تدل على شخص سعيد ومتفائل، يتمتع بشخصية مرحة مع الآخرين.

الشخصية المغرورة

يمشي هذا الشخص وكأنه لا يعجبه من حوله فتجده يتأفف دائما مظهرا عدم رضاه عن من يمشي حوله ونظراته توحي بالتقليل منهم وكأنه أفضل من على الأرض، وتجده يقوم بالتلويح وذقنه مرتفعة لأعلى.

ADVERTISEMENT

شخصية القائد

تجد هذا الشخص يمشي بثقة وثبات ويؤدي الأعمال أيضا من خلال هاتفه، يتسم صاحب هذه الشخصية بالتركيز في هدفه لدرجة أنه لا يشعر بمن حوله وتجده دائم الانشغال.

الشخصية الجذابة أو المؤثرة

تتسم مشيته بالسرعة، وتفاعله مع الآخرين وتوزيع الابتسامات، أصحاب هذه المشية يتميزون بالعلاقات الاجتماعية الكثيرة وحب الآخرين له.

الشخصية الودودة أو الداعمة

تتميز مشيته بالبطء وتجده يقوم بتحميل وزنه على ساقيه بشكل واضح في مشيته، ويتسم صاحب هذه المشية بالخجل مع تركيزه على أداء هدفه، ولكن تجده بأنه شخصية ودودة أيضا مع الآخرين.

ADVERTISEMENT

الشخصية المستهترة

تمشي بدون مبالاة وبخطوات عشوائية، والتي تعبر عن شخصيتها أيضا من خلال عدم اهتمامها بالنظام أو إنجاز الأمور بشكل صحيح.

ماذا تقول الأبحاث عن لغة جسدك ؟

ليس المظهر وحده يحدد شخصيتك أو أسلوبك بل حركات الجسد أيضا، وقد أكدت دراسة حديثة في علم التنظيم الإداري، أنه يمكننا تحديد 68 صفة للأشخاص من خلال تحليل لغة الجسد بنسبة 90%.

كما أوضحت دراسة أخرى أجريت في جامعة بنسلفانيا، أن تحديد شخصية الفرد يكون نابع من 55% من لغة الجسد و 38% من الصوت و 7% من خلال الكلام فقط.

ADVERTISEMENT

لذلك فهم لغة الجسد مهمة، بل وتجيب على التساؤل المعتاد كيف تعرف شخصيتك من مشيتك ؟ والتي يمكن من خلالها التركيز على الجوانب السلبية في شخصيتك التي تجد أنها في حاجة للتغيير أو الجوانب الإيجابية التي تحتاج التطوير منك، والآن شاركنا عزيزي القارئ .. كيف هي مشيتك ؟ يمكنك استشارة الطبيب.. من هنا 

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.menshealth.com/guy-wisdom/walking-style/slide/5 https://www.littlethings.com/walk-style-personality-quiz-speed-strides/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد