ما سبب نزول سائل أبيض لزج من المهبل للعذراء؟

يعتبر سبب نزول سائل لزج شفاف من المهبل للعذراء أمراً طبيعياً تماماً، فهي الإفرازات المهبلية التي ينتجها المهبل بصورة طبيعية من أجل الترطيب والحفاظ على منطقة المهبل من الجفاف وقد تظهر هذه الإفرازات بلون أبيض لدى البعض، وقد يكون سبب نزول سائل أبيض لزج من المهبل للعذراء هو التالي:

ADVERTISEMENT

الحفاظ على سلامة المهبل

تعتبر الإفرازات الشفافة أو البيضاء والتي لا تكون مصحوبة بأية علامات دليلاً على حدوث عملية الترطيب التي تساعد في الحفاظ على البكتيريا الطبيعية المفيدة في منطقة المهبل بل وتساعد على الحفاظ على الأس الهيدروجيني داخل المهبل، مما يعني حماية المهبل من البكتيريا الضارة، وكذلك التخلص من الجراثيم.

الحماية من العدوى

تساعد في الحماية من أنواع العدوى المختلفة، والتي قد تحدث بصورة خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية نتيجة قلة الإفرازات في منطقة المهبل، وبالتالي حمايته.

ADVERTISEMENT

عملية الإباضة

في المرحلة التي يقوم فيها المبيض بإنتاج البويضات وإنضاجها قد تظهر بعض الإفرازات البيضاء اللزجة، والتي ينتجها عنق الرحم، لذا قد تشعرين بوجود هذا النوع من الإفرازات في هذه المرحلة، لذا لا داعي للقلق، خاصة إذا كانت هذه الإفرازات غير مصحوبة بأي علامات أخرى.

وقد تكون هذه الإفرازات علامة يتخذها البعض كدليل على الخصوبة لدى المرأة، خاصة عندما تزداد كثافة هذه الإفرازات وتتحول إلى إفرازات بيضاء سميكة.

ADVERTISEMENT

وقد تتعرض بعض النساء لأنواع أخرى من الإفرازات البيضاء، والتي قد تكون سمكية نوعاً ما، والتي قد تكون إشارة على الإصابة بأحد أنواع العدوى، والتي تعرف باسم الخميرة المهبلية، ولكن تكون هذه الإفرازات مصحوبة بعدد من العلامات الأخرى التي تميزها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد